مروحيات أمريكية تستعد لمكافحة “الحشيش” المغربي

27

في بادرة غريبة وغير مسبوقة، طالبت الولايات المتحدة الامريكية من الحكومة الإسبانية السماح لفرقة خاصة ومعززة بـ 20 مروحية من أجل التموقع على أراضيها لمكافحة تجارة المخدرات القادمة من دول شمال افريقيا وخاصة من المغرب.

وكشفت إذاعة “كادينا سير”، الذائعة الصيت في اسبانيا، أن وزير الخارجية الإسباني المنتمي إلى الحزب الشعبي المحافظ، منويل مرغايو أكد أن الولايات المتحدة قد طلبت ترخيصا بنشر 20 من الهلكوبتيرات في جنوب اسبانيا لمكافحة المخدرات القادمة من المغرب العربي. ومن بين هذه الآليات التي سيتم نشرها Sikorsky S-61 معروفة باستعمالها في مكافحة المخدرات في الحدود مع المكسيك وأفغانستان.

وبحسب المصدر ذاته، فلم يستبعد المسؤول الحكومي الاسباني الترخيص للقوات الأمريكية، من أجل استعمال اراضيها ومجالها الجوي لهذا الغرض، نظرا لقرب اسبانيا من المغرب الذي تنشط به تجارة المخدرات بشكل كبير في مدن الشمال.

من جانبها أشارت صحيفة “رأي اليوم”، إلى أن الولايات المتحدة لم تهتم من قبل بمكافحة المخدرات القادمة من المغرب العربي وبالخصوص من المغرب، ويجهل الأسباب التي تدفعها حاليا الى الرغبة في مساعدة اسبانيا على مكافحة المخدرات.

وأكدت الصحيفة أنه رغم تصدر المغرب لإنتاج “الحشيش” على مستوى العالم، إلا أن واشنطن لم يسبق لها أن انتقدت المغرب بسبب هذا المخدر.

يشار إلى أن العلاقات المغربية الأمريكية قد عرفت توترا في الآونة الأخيرة بسبب التقرير الحقوقي الذي أصدرته الخارجية الأمريكية حول المغرب.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. abdolah يقول

    …وما خفيا كان اعضم يبدو لي أن المغرب أصبح محسود عليه في كل المجلات ولهذا يجب الحذر ملكا وحكومة وشعبا

  2. said يقول

    c que de la politique si la communauté internationale a la volonté de le faire il peut mais il y a des gouvernements ,des gens importants dans des lobyes qui ne peuvent pas s’en passer c rentable par exemple si on veut imposer au maroc de l’éradiquer dans un clin d’oeil,c pas difficile même la colombiec que du blabla mais il ya des tiers qui sont contre et d’ailleurs le canabis est légalisé dans qqs pays

  3. Abdoul يقول

    Je crois que la logistique pour lancer la préparation de déstabiliser notre pays commence” 20 hélicoptères c’est une Armée et pourquoi les américains. Il faut demander des explications.

  4. محمد الفرشة يقول

    يمنع الكيف المغربي ليبقى المارلبورو والوانسطون الامريكي.انها قمة الحكرة والاهانة.بضاعتنا اجود من بضائعهم.

  5. alhaaiche يقول

    Le proverbe dit
    Si tu fait pas ton travail correctement
    Quelqu’un d’autre va le faire à ta place

    Ha lehssab ou redane serf bda

  6. هشام تارودانت يقول

    تررررررر …..امريكا تحمي أوروبا من خطر المخدرات …..قطاع طرق بصيغة جديدة وقانونية , كلينتون الرئيس المريكي كان يعشق القنب الهندي ويعلن حبه لنشوته ….. والمريكان سيقومون باعتراض الحشيش المغربي المعروف بجودته وثمنه الباهض لسرقته من التجار المغضوب عليهم ليتم تسويقه فيما بعد والاستفادة من ريعه…..الله أعلم كيفاش الصفقات كانت كدوز وكيفاش تخاصمو وكيفاش غدي يفكوها ……المهم خارجية العصابة الأمريكية وداخلية العصابة المغربية يعيشان خصام العشاق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.