العلمي يوزع 40 تأشيرة حج على نواب “البيجيدي”

26

أفادت تقارير صادرة عن فريق “العدالة والتنمية” بمجلس النواب رغبة نواب هذا الأخير، في “الحج الجماعي لأسرهم وذويهم باستغلال تأشيرات المجاملة المسلمة من قبل البرلمان”.

وحسب ما أوردته يومية “الأخبار” في عدد الخميس 9 يونيو، فإن نواب حزب “البيجيدي” كانوا يرفضون هذه التأشيرات أيام المعارضة بوصفها “ريع حرام”، إلا أنهم يتصارعون عليها اليوم في هذه المرحلة من السنة للاستفادة منها بأنفسهم أو منحها لأمهاتهم وآبائهم وزوجاتهم ومن يربطهم به رحم القرابة عائلية أو صداقة.

وأضاف المصدر ذاته “أن حدة الصراع هذا العام يفسر بكون تأشيرات هذا العام تتزامن مع نهاية الولاية التشريعية الحكومية”.

وأشارت الجريدة أن فريق العدالة والتنمية توصل يوم 8 أبريل الماضي، بمراسلة من مجلس النواب يخبر فيها الفريق بحصته من مقاعد الحج برسم الموسم الحالي الموزعة على مجموع الفرق النيابية وهي 40 مقعدا، حيث قرر مكتبه المنعقد بتاريخ 12 من نفس الشهر تحديد أجل يوم الاثنين 25 أبريل لتلقي طلبات أعضاء الفريق ليبت فيها مكتبه بإعمال المسطرة المعتمدة لهذا الأمر، ووفق نفس المصدر فانه بعد بروز صراعات حول هذه التأشيرات، اعتمد الفريق مسطرة خاصة بالإضافة إلى القرعة، التي اعتمدتها الأمانة العامة للحزب في سرية تامة.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. Premier citoyen يقول

    تأشيرات المجاملة ؟ زوينة هذي ! أعطوا تأشيرات المجاملة حتى لقططكم للإستجمام في البهاماس و من مالكم الخاص إن شأتم . القرعة تطبقونها على عموم الناس ، فلتطبق على الجميع. أ تفو أ تفو على زبالة ماشي بلاد.

  2. جبريل يقول

    سبحان الله وكأن البرلمان ضيعة تركها الأب لابنه بنكيران
    ذلك المال العام مِلْكٌ للشعب ومن أخذ منه سنتا فقد لغى ومن لغى فلا حج ولا جنة له

  3. مغربي حر يقول

    انهم ايام المعارضة كانوا يتقنون الادوار ولما وصلوا الى المناصب انقلبوا راسا على عقب فهل يجوز لنا ياترى ان نقول فيهم رحم الله من عمل عملا فاتقنه؟

  4. صاغرو يقول

    وفين هي القرعة.
    واش الحج ديالهوم دايز

  5. مناضل يقول

    ان اهل العدالة و التنمية شموا عطر القصر لهدا انبطحوا على بطونهم .انظروا يا ابناء الشعب اين تدهب اموالكم .يا شبابنا الامجاد انتم من سترفعون المشعل ضد الامبريالية الجديدة في المغرب نحن لم نعد نقبل هؤﻻء المستبدين و الفاسدين في بلادنا نعم ايها الشباب المغربي انت من توجه والديك وبين لهم ما تفعله هده الحكومة واعضاء البرلمان باموالنا و ثرواتنا لان الانتخابات على الابواب .دفنونا و ونحن احياء الى متى ننتظر يجب على المغاربة الاحرار ان ينفضوا الغبار على ملابسهم تشردنا و لكن لا نريد لابناءنا النشرد و نحن من دافع على الوطن لان هؤﻻء الاوغاد يريدوننا دائما تن نكون تحت اقدامهم ولكن الحمد لله هناك ابطال ومناضلين وغيورين يربدون الخير لهدا الوطن ادن من واجبنا كمغاربة الوقوف بجانبهم ولو كلفنا هدا الموت لانه لا عزة و ﻻ كرامة وﻻ حرية بدون تضحية .و اخيرا يحي المناضلين الشرفاء و يسقط العملاء الفاسدين قبحهم الله

  6. الحسيمة يقول

    في حكم الشرع يعتبر هذا الحج باطل ولا يرجى منه ثواب او مغفرة لصاحبه بل سيجني منه ورائه الويلات لان المال مال الشعب والبرلماني النائم له اجرته السمينة
    _ شبه الوزير الداودي يقول الي بغا يقري ولادو يضرب لجيبو
    _ والشعب يقول الي بغا يحج اضرب لجيبو
    الحكومة والبرلمان والمستشارين ادوات لقمع وحصار الشعب المغربي وقهره واستباحة ماله وخيراته
    الله ياخد فبكم الحق يا من افقرتم الشعب

  7. Abdoul يقول

    Une petite question s’agit il juste d’un simple visa administratif ou bien c’est prise en charge financière?. Et si c’est le cas elle est de combien. Marci pour la precision

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.