وسط صمت مُطبق للمسؤولين.. أسرة تأوي “سارة” في شهر رمضان

6

في ظل غياب أية مبادرة رسمية من أجل إنقاذ حياتها من التشرد وبعد أن أغلقت كل الأبواب في وجهها، استطاعت الشابة “سارة” إيجاد عائلة توفر لها الرعاية -ولو مؤقتا- خاصة مع حلول شهر رمضان.

وأعلنت صفحة “أنا سارة”، التي تم إنشاؤها من أجل التعريف بمأساة الشابة، أنه بعد جهد جهيد تطوعت أسرة صغيرة بالفقيه بن صالح فضلت عدم ذكر إسمها، لاستقبال سارة وخصصت لها غرفة داخل المنزل.

وأوضح المشرفون على الصفحة أن “سارة هي الآن في قمة الفرح والسعادة..هي الآن بعيدة عن كابوس التشرد في انتظار التنسيق مع بعض الجهات من أجل إيوائها بإحدى دور الرعاية الاجتماعية، وتحت إشراف طبي لتجاوز محنتها مع مرض الصرع..ومعالجتها من آلام الأزمات النفسية التي مرت منها..”

وأشار المصدر إلى أن “سارة ماتزال في حاجة إليكم..سارة ماتزال في حاجة إلى مجهوداتكم..سارة في حاجة إلى تنسيق الجهود وإثارة انتباه الجهات المسؤولة والوصية على القطاع الاجتماعي ببلادنا..”

وكان المستشفى الجهوي ببني ملال، قد رفض استقبال سارة بدعوى عدم وجود أماكن شاغرة لايواء مثل هذه الحالات، كما رفض مركز الرعاية الاجتماعية استقبالها بدعوى أنها قاصر، رغم كل المحاولات التي باشرها عدد من المتطوعين والحقوقيين والنشطاء من أجل إنقاذها.

ولم تتحرك لحدود الساعة أية جهة رسمية بما فيها وزارة الأسرة والمرأة والتضامن، من أجل إنقاذ حياة الشابة سارة التي عانت -ولا تزال- جراء طردها من طرف والديها بعد اكتشافهما أنها حامل، فضلا عن معاناتها المتفاقمة مع مرض الصرع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. jamal يقول

    qui s’interesse à cepeuple?personne tt le monde pense qu’à gonfler son compte par ts les moyens,voler des terres des biens de l’argent tt tt et manipuler le peuple pour qu’il vote pour lui.l’irresponsabilité,la corruption,l’impunité tt est pourri si cette fille était réfugiée dans un autre pays elle serait mieux traitée que dans ce bout de terre qu’on appelle “état”.pourquoi on fait ces établissement et on les appelle ministère de ….aucune ne fait son travail comme il faut ptt celle de l’intérieur pour surveiller que ça s’écroule

  2. l Islam sans justice sociale;compassion يقول

    Paradoxe ,maroc theocratie et propagande de l islam ! ou tout ce qui assure la dignite’ , la justice e respect des droits de l homme….semble abscent !
    mais derriere la facade de l islam , l Etat autorise le mariage des mineurs par la fatiha , entrave l heritage des femmes , n assure pas une vie descente aux millions de marocains appauvris ,
    Pourqoui le Habous le ministere le plus richissime ( immobilier ,des milliers de commerce , ,des milliers d hectare de terres agricoles ,des centaines d entreprises….pourquoi ce ministre ne donne pa la zakate ???? de ces profits mirobolants non controle’s ,c est a lui d heberger .de nourrir ,de soigner des milliers de mendiants sdf.! consequence d une polique qui n assure pas le partage juste et equitables des richesses immenses qu on regarde sans y avoir acces !

  3. adam يقول

    و غير اللي ناض يقول واخا نكونو في إسرائيل و لا ما عرت اشنو واش كتعرفو ان هادوك الناس او الغربيين بصفة عامة كيحترمو الادمية ديال الإنسان و مستحيل لقا شي حالة بحال هادي عندهوم

  4. استاذ يقول

    ان ما وقع للطالبة سارة يمكن ان يقع لاي واحدة من بناتنا .لهذا علينا كاباء ان نكون رحيمين مع فلذات اكبادنا .علينا الا نكون قاسيين معهم .علينا ان نقدر ظروفهم.يمكن للانسان ان يغلط .لا يجب تصحيح الغلط بالغلط. اود ان اشكر من هذا المنبر الاسرة الشريفة التي اوت سارة .انها بعيدة عني في اكادير .لقد فكرت في ايوائها لان اعظم حاجة عند الله هو ايواء شغص و انقاذه من التشرد.لا شك ان سارة ستتعافى ان شاء الله و ستكون قوية بالصدمة التي وقعت لها .و اشكر من هذا المنبر جميع فعاليات المجتمع المدني التي ازرتها و لا نريد من اية جهة ان تستغلها سياسيا .فالاجر عند الله لكل من ساهم من قريب و من بعيد في انقاذها من التشرد.

  5. Jugurtha يقول

    إوا الله إجيب الي إتكفل بعلاج هذه الفتاة المغلوب على أمرها!!؟؟هذه ما عندها لا 3 طموبيلات أو مكتاخدش 13مليون في الشهر.
    تنمرت

  6. monadil يقول

    اين حقوق الانسان ابن هي ااحكومة اين البرلمانيين اين اموال الشعب التي تنهب من طرف المسؤولين كيفما كانت مكانتهم للنظر في قضية هده الطالبة المهملة.ولكم ايها الفاسدين واسع النظر

  7. محمد يقول

    حتى لوكانت في ارض اسرائيل لتمت العناية بها.عن اي دولة اسلامية نتحدث الان.خغنا من تشرد وزير فانعمنا عليه بتقاعد مريح.بالله عليكم ما من وزيرفي اامغرب يمكنه ان يعيش ااقهر لانه دار علاش يولي فكفانا امتصاص دم المغاربة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.