الحكومة تفشل في وقف ارتفاع اسعار البيض

18

على الرغم من أن الحكومة قد أعلنت قبلا أنها ستسمح باستيراد أربعة آلاف طن من البيض بعد اتخاذها الإجراءات اللازمة لخفض أثمنه، إلا أن أثمنة هذه المادة الحيوية لازالت تشهد ارتفاعا.

ووفقا لما ذكرته يومية “المساء”، في عدد الأربعاء 8 يونيو، فقد وصل ثمن البيض في الأسواق الشعبية؛ خلال اليوم الأول من رمضان، إلى ما بين 1.60 درهم ودرهمين، مما يعني أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لم يكن لها أي تأثير على أسعار البيض بداية شهر رمضان.

و أضافت اليومية استنادا إلى مصادر مهنية، أن هناك تفسيران لاستمرار أسعار البيض في الارتفاع، أولهما عدم وصول الكميات المستوردة إلى التراب الوطني. وثانيهما يتمثل في وصول جانب من الكميات المستوردة، إلا أنه غير كاف لسد الطلب المتزايد على البيض خلال شهر رمضان.

وحملت المصادر المسؤولية للحكومة التي يجب عليها مراقبة المستوردين وفق دفاتر تحملات واضحة منعا لأي مضاربات يمكن أن تحدث في السوق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. الصحراوي يقول

    ربما نحن اكلخ شعب في العالم لمادا ادا لم ناكل البيض مادا سيقع افرخوه ويعطينا دجاج وينخفض تمن الدجاج ههههههوامنشريوهش شهر يبيعونه ب 0.60 درهم للبيضة وصبروا غير شويا

  2. said يقول

    كل هذا راجع للخناق الذي تشنه قوات الجيش الجزائري على المهربين . فافي الجزائر أيضا تم غلق الكثير من مذاجن المربين و سببه تكدس البيض لكثرة الإنتاج و إحكام غلق الحدود من كل جهة، رمضانكم كريم و كل عام و أنتم بخير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.