الوفا يكشف حقيقة إرتفاع أسعار المواد الغذائية

55
طباعة
نفى الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، محمد الوفا، اليوم الثلاثاء(7يونيو)، تسجيل أية زيادة “مهولة” في أسعار المواد الغذائية مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضح الوفا، في معرض رده على سؤال بشأن أسعار المواد الغذائية في إطار جلسة تلت، بموجب النظام الداخلي لمجلس النواب، جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بالمجلس، أن معدل الزيادة في الأسعار المسجل اليوم لا يتعدى 0,22 في المائة بالسلة الغذائية.

وأبرز أن الأيام الأولى من شهر رمضان تشهد بشكل اعتيادي حصول “شيء من الضغط” على السوق بسبب ارتفاع الطلب على المواد الغذائية، موضحا أن المستهلكين يقبلون، خلال رمضان، على شراء كمية من المواد الغذائية بشكل يفوق طلبهم على هذه المواد خلال الأيام العادية.

وذكر في هذا الصدد، بأن الوزارة اتخذت جميع الاحتياطات والتدابير الرامية إلى ضمان تزود المستهلكين بالمواد الغذائية، مؤكدا وجود احتياطات وفيرة من المواد واسعة الاستهلاك خلال رمضان.

كما أشار إلى أن اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع أسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان عقدت اليوم اجتماعا تمحور حول تدارس وضعية السوق حاليا، مضيفا أنها ستواصل اجتماعاتها كل ثلاثاء وخميس طيلة الشهر الفضيل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. العازم يقول

    معذرة السيد الوزير سياسة تحرير الأسعار و المبادرة الحرة سنتها حكومات سابقة لإغناء الغني و إفقار الفقير فكل تاجر في موقعه يبيع سلعه بالثمن الذي يعجبه غير مكثرت بالقدرة الشرائية للمستهلك خصوصا الفقراء و المساكين الذين لا يؤمنون بهم غالبية الوزراء بقولهم لا وجود للفقر في البلاد و في غياب تام للمراقبة لأن هذه الأخيرة لا يمكنها تحرير اي محضر لمثل هذه الأفعال ما دامت مسموحة بها قانونيا شبيهتا بالتدبير المفوض الذي لا يجدي نفعا لأي جهة من الجهات سوى لممارسيه من مؤسسي بعض الشركات خصوصا في مجالات حراسات المؤسسات التعليمية و نظافتها الشيء الذي فتح الأبواب على مصراعيها لابتكار قوانين التشغيل بالعقود و أنتم الأكثر دراية في المجالات .

  2. كاره الظلاميين يقول

    لقد اتخدتم الكذب والضحك على الذقون دينا جديدا لكم ايها المنافقون واصبح شعاركم الجديد” وجعلنا من الفساد كل شئ حيا”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.