بعد “مجزرة” أمس ترقبوا الليلة حلقة مصورة

51

يرتقب أن يتابع زوار الموقع الليلة حلقة خاصة عن كل تفاصيل محاكمة أمس ضد “بديل” بعد أن شهدت المحاكمة شططا غير مسبوق من جانب القاضي مع تعسفات خطيرة للغاية ضد الدفاع والمتهم.

وفي الحلقة يقف الموقع عند مشاهد مفجعة عاينها أمام المحكمة حين شاهد مواطنين يتمرغون في التراب، بكاءً، بعد صدور أحكام ضد ذويهم، خاصة وأنه عاين جلسة صدرت فيها أحكام عديدة ثقيلة ضد مواطنين، موضحا المهدوي خلفيات هذه الأحكام ومن يتحمل حقيقة مسؤولية ما يقع، وإلى أي حد يتحمل الجناة المباشرون المسؤولية عن افعالهم.

المهدوي يقف أيضا عن بعض ملفات الفساد الواضحة والتي حظي الجناة فيها بالبراءة رغم وجود ادلة قاطعة على إدانتهم، في وقت تصدر فيه أحكام قاسية ضد مواطنين.

وفي الحلقة يقف المهدوي عند المؤسسة الملكية محاولا تفسير أسباب تفرجها على الإنتهاكات التي تمارسها الحكومة ضد حقوق المواطنين، خاصة حقوق الدفاع أمام المحاكم.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. زينبب البوشيخي يقول

    ما هو ذنب او جريمة هذا الموقع بسيط الذين تتهجمون عليه بكل جبروتكم و تسخرون له كل الوساءل لتحطيمه الموقع الذي لايملك الا عزيمة صاحبه. ما كل هذه الظجة ؟ كما يقال بالهجة (الزكوة كبيرة والميت فار) اهل يخيفكم الى هذه الدرجة ؟ واين هي شعاراتكم يا وزير العدل والحريات؟
    الا يهمكم لا مبالات المواطنين من كل ما يحصل كانهم غرباء ؟ فهذا يارق من كان له ظمير و حب لهذا البلد….
    الا يقلقكم تواجد مايناهز 1500 مغربي من بين الدواعش ؟ فالامر هنا ليس هو حق الرءي فقط بل هو اعطاء صوت لمن لا صوت لهم , فنحن نقف مع الاخ الكريم وسنبذل ما في وسعنا لمساندته وهذا اضعف الايمان .

  2. الوالي محمد يقول

    ظاعت احلامنا وخابت امالنا , وصرنا ننظر للمستقبل الغامظ , والتساءل يسيطر عن اذهاننا , اذا كان هذا الكابوس سينتهي يوما بعد صحونا من النوم .
    اينكم ايها المسؤولون ؟ اينك يا وزير العدل والحريات ؟ اي حرية تمثلها يا سعادة الوزير ؟
    فانا لا اظن هذا عدل ولا تتوفر البيءة لمحاكمة عادلة
    الا يحق للمغاربة ان يسءلو ويحاسبوا ممثليهم , السنا بلد يدعي الدمقراطية ؟
    فانا كمواطن حر و غيور عن بلده , اطلب منك ان تعدل عن هذا النهج اذا كان الامر بيدك , او كل من يهمهم الامر , وان حرية الصحافة حق وضروري لكل امة تريد ان تسلك المصار الدمقراطي و تبني دولة الحق والقانون , فهنا يا سعادة الوزير مهما كانت التهمة الموجهة لهذا الصحافي فهي باطلة لسببين على الاقل : 1 لن تتوفر شروط المحاكمة العادل
    2 حرية التعبير حق مشروع تسير في منطق المصلحة العامة

  3. المختار السوسي يقول

    نتضامن مع الصحفي المهدوي … قضيته و اتمنى ان يتضامن معه اخرون في هذه النازلة …

    فقط كن على بال من مقالاتك الصحفية … فهناك من يترصد لبعض الصحفيين من اجل تصفية حسابات سياسية يعني الصحافة المعارضة او اسكات الازعاج الصحفي للبعض …

    ثم نظم مع الاخوة من مجلس حقوق الانسان ندوة … و اعرض قضيتك للراي العام … بحضور نقيب الصحافيين و الصحافة .

    و ان شاء الله سنتضامن معك جميعا بقدر استطاعتنا .. فلا نحب ان يظلمنا احد و لا نحب الظلم لاحد …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.