بالفيديو..بعد 12 ساعة من المرافعات دفاع “بديل” ينسحب من “المسرحية”

225
طباعة
بعد 12 ساعة من المرافعات “الماراطونية” انسحب دفاع المهدوي، من جلسة المحاكمة، احتجاجا على خرق حقوق الدفاع وانتهاك كل الحقوق المكفولة للمتهم بمقتضى الدستور المغربي والاعلان العالمي حقوق الإنسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية ومبادئ الأمم المتحدة بشأن استقلال السلطة القضائية، ومبادئ الأمم بشأن عمل المحامين ومبادئ “بانغالور”.

كما انسحب الدفاع أيضا احتجاجا على عدم حيادية واستقلالية المحكمة، بحيث تم رفض جميع الملتمسات الأولية والدفوع الشكلية، بل والأخطر أنه حين فاجأت النيابة العامة دفاع المهدوي بوثائق جديدة في الملف، ظهرت لأول مرة، وطلب الدفاع التخابر مع موكله الذي لم يكن في القاعة بسبب طرده من طرف رئيس الجلسة، لكن القاضي رفض حتى هذا المطلب، بحجة أن هذه الوثائق سبق مناقشتها، وهذا أمر غير واقعي، بل والأطرف أن وكيل الملك اعتذر لأنه يدلي بهذه الوثائق لأول مرة.

المصيبة الأخرى التي عجلت بالانسحاب، هي رفض المحكمة تأجيل الملف للمخابرة مع الموكل بشأن تقديم شكاية بالطعن بالزور في محضر معاينة المفوض القضائي، الذي أدلي به لأول مرة من طرف دفاع الرميد، والذي يتضمن تزويرا فاضخا بشأن اسم الموقع وعدد فقرات الخبر موضوع المتابعة وتحريف عنوان المقال وهذا أخطر مما كان.

النقيب البقيوي وباسم جميع هيئة الدفاع قال وهو يخاطب المحكمة: “السيد الرئيس باسم زملائي بصفتهم محامين وحقوقيين نرفض أن يسجل علينا التاريخ أن نساهم في خرق ضوابط المحاكمة العادلة وأن نقصر في حماية حقوق مؤازرنا”.

محاكمة بديل

محاكمة بديل1

محاكمة بديل2

محاكمة بديل3

محاكمة بديل4

محاكمة بديل5

محاكمة بديل6

محاكمة بديل7

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. monadil يقول

    عار على دولة تدعي الحق و القانون و دستور جديد ومنظومة سياسية جديدة ان تلتزم الصمت في ملف المزور المهدوي اعلاميا و نقابيا وجمعويا وحركاتيا وشعبا و ….اين هؤﻻء المحللين الدين يكدبون علينا بكلمات مبعثرة على شاشات القنوات التلفزية او الاداعية
    لكننا لم نكن ننتبه انه هناك لعبة سياسية لقهر و قتل الشعب بطرق سلمية .هل وزير العدل لم ير سوى الشرفاء لمتابعتهم اين هم الدين ينهبون اعالي البحار وخاصة كبار الجيش او من سماهم كبيرك في الحكومة تماسيح و عغاريت لدي اليقين انك ﻻ تستطيع
    ﻻ انت و ﻻ غيرك ان تدكر اسمهم على لسانك .عاش الحق وعاشت ارادة الشعب وعاشت الامة حرة مستقلة
    الموت للخونة و للمستبدين الدين يستغلون مناصبهم

  2. Reda يقول

    ramid est un pantin ridicule qui baigne dans l’ignorance crasse et la veulerie incommensurable : il bouge par télécommande.
    Et dire que, quand il était dans l’opposition, il se plaignait de la justice lente et corrompue et des violences policières.
    Où est le roi bouffon pour stopper cette mascarade ?

    On veut juste éteindre une voix libre (celle de M. Mahdaoui) qui dénonce la corruption des élus, le népotisme et les injustices sociales flagrantes.

    Tout notre soutien inconditionnel au journaliste libre et indépendant.

    Je vais alerter “Reporters sans frontières”.

  3. alhaaiche يقول

    Hadi Rah Mabkatch Blad
    Hadi Rah Welate Smiyetha Ghir,,,,, Chi Haja ou Safi

  4. محند يقول

    ماذا تغير بعد الدستور الجديد؟
    لدينا وزير للعدل والحريات ولكن المواطن المغربي انتزعت منه حقوقه المشروعة دستوريا ولا يلمس الا الظلم وتنتهك كرامته بمسرحيات رديءة تتصف بالانتقام والانتقاءية والشطط والبلادة وتعيد سلوكات عهد البصري. وهل هذه السلوكات تخدم فعلا المواطن والوطن؟ لماذا لا نفتح عقولنا وصدورنا للنقد والاختلاف ونقطع مع عقلية وذهنية وثقافة وسلوكات المخزن التي تعرقل كل اصلاح وتغيير وتقدم؟ ولماذا نتباكى عندما تصدر منظمات حقوقية تقارير سلبية حول حقوق الانسان؟ الفضل يرجع الى غباوة وسلوكات المخزن الذي يتحكم في كل شيء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.