الجامعي: واش الرميد أحسن من مولاي هشام؟ والملك هو الذي يُتابع المهدوي (فيديو)

70
طباعة
قال الصحفي الشهير خالد الجامعي، “إن الرميد أتحفنا اليوم بسابقة من نوعها، فلأول مرة في تاريخ المغرب نرى وزيرا للعدل يحاكم صحفيا، وهو مشهد لم نره إبان سنوات الرصاص”.

وأضاف الجامعي في تصريح لـ”بديل”، تزامنا مع جلسة محاكمة الصحفي حميد المهدوي:” إن الذي يُحاكم اليوم ليس هو المهدوي، بل العدالة واستقلاليتها، اللذان كانا في قفص الإتهام”.

وأردف الجامعي، في هذا السياق قائلا:” لو كان الرميد يحترم القانون لكان في قاعة الجلسات”، ثم تساءل:”مال الرميد واش أحسن من مولاي هشام الذي جلس في نفس القاعة مع باقي المواطنين خلال محاكمته”.

وقال الجامعي، “عندما يتابع وزير العدل صحفيا، فهو ينسى بأنه يرأس وزارة سيادية ويمثل الملك، لذلك يمكن القول أن هذا الأخير هو الذي يتابع المهدوي”، وأضاف: “هبطو الملك لقاعة المحاكمة، وهو ما يمس بهيبة الملكية في المغرب”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. m-n يقول

    ina ma 3ozila al kadi alhini min ajlihi yadharo alyawma bi chakline sarikh fa la boda min i3adati anadar fi solta kadaeya wa 3ala9atoha bi solta tanfidiya ,wa lil moassassa al malakiya 9arar al 3afwi fakat.ay: esti9lal solta kadaeya bi chakline tam kama fi dowal al motakadima.

  2. Premier citoyen يقول

    محكامة بديل هي بكل المقاييس محاكمة الرأي و الجرأة في فضح الفساد. حاكموا المهداوي ، لكن انتظروا المهداويين الذين سيأتون. لقد بدأ العد العكسي لضبط عقارب الساعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.