بنكيران لسكان البوادي: اغسلوا عار تصويتكم على البام بجافيل باش توليو نقيين

19

قال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، عبد الإله بنكيران، مخاطبا سكان البوادي:” عليكم أن تغسلوا عار تصويتكم على حزب البام بجافيل”.

وقال بنكيران، في كلمة ألقاها بالمهرجان الختامي “للحملة 13 لشبيبة العدالة والتنمية” بمدينة القنيطرة، اليوم الأحد 5 يونيو،” خاصكم تغسلو هاد العار للي لصق فيكم في انتخابات 2015 بالصابون وجافيل وكافة الوسائل باش توليو نقيين”.

ووصف بنكيران تصويت سكان البوادي لحزب “الأصالة والمعاصرة”، بـ”الشتيمة”، وقال موجها كلامه لسكان البوادي:”واش بغيتو هاد الشتيمة تبقا تابعاكم”.

وأردف رئيس الحكومة، في كلمته “أنا بغيت الناس ديال البادية يعتبرو هادي معيورة”، في إشارة إلى تصوتهم لحزب “البام”، مشددا على أنهم “ضوتوا لحزب ليس له أصل”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

13 تعليقات

  1. عريز يقول

    الشعب الذي صوت عليكم عاق و فاق غير سير شوف ليك شي شعب غافل في شي دولة أخرى في جنوب الصحراء .ان لم تستحي ففعل ما شءت يا مول جافيل و كرزيل

  2. mohamed يقول

    في ااحقيقة شوهنا هاد الوزير ديال االزفت .ولكن اين هو رئيس اادولة من هدا العبت السياسي اادي يتفرج عليه .؟ اننا نستغرب ونتحسر لهدا المستوى الهزيل والوقح والمتعفن الدي وصل اليه هدا الوزير ااداعشي.ولهدا ندعو الفقراء وجميع المهمشين والمعطلين والطلبة الى يوم للغضب على هدا ا لنظام المتعطرس وحكومته الظلامية المنعجرفة .

  3. رقصة الديك المذبوح يقول

    لما راى بنزيدان وزيره الرباح يحاضر بكراسي فارغة في بيئة حضرية وراى كذلك العثماني هو الاخر يحاضر بكراسي فارغة في بيئة هي الاخرى حضرية .عندها ادرك ان المدن بدات تنفض من حوله وكان لزاما عليه ومن باب المناورة ان يتوجه ببهرجاته المعروفة الى سكان البوادي ولكن ادركه الوقت ولم يبقى له سوى حزم حقائبه ليترك 13 مليون سنتيم لاخر مثله وما بدلوا تبديلا.

  4. محمد الفرشة يقول

    ماذا تقصد بالنقاوة ؟من المتسخ هل هو الذي ياكل الحلال ومحصن بالقناعة ام اكل الحرام والمصاب باللهفة والجشع؟؟اقول لك ايها القذر ان لعبتكم وسخ وانتم المشاركين فيها وسخ وان ثقب المرحاض انظف من ثقب وجهك او مجازا فمك.انك القذر العفن النتنو…انا جبلي وافتخر اقول لك لم ارى حيوانا وضيعا مثلك.من صفاتك الدناءة والحقارة والخساسة و…قبح الله سعيك وسعي امثالك الى الابد.

  5. جبلي يقول

    بصفتي مواطن جبلي وافتخر ارد على بنكيران بالقول بان الوسخ الذي تتكلم عليه يخصكم انتم معشر المتسخين .اما جافيا اخر وسيلة نفكر في استعمالها.والله انك مخلوق قذر ووسخ وكذاب ولص.نحن سكان البادية من علم الكفاح والنضال والشان العام لامثالك الانتهازيون.انك تصرخ كالطبل وبدون معنى .نحن البدويون اصل اما انت لست مغربيا البتة وتفتح فمك. تادب يا حقير واجمع لسانك. اقسم انني ساشعل الحملة ضدك بهذه الكلمات النتنة التي زهقت من من ثقب وجهك.اتفو ونحن ضدك الى النهاية.

  6. الصدوق يقول

    العار، كل العار، هو وجودك و أمثالك على رأس حكومة هذا البلد.

  7. مواطن لا منتمي يقول

    أما أتباعك الذين صوتوا لصالح حزبك يجب عليهم الغسل مع إعادة الشهادتين و التوبة إلى الله من حزب باع الأوهام بإسم الدين و قطع أرزاق عدة أشخاص بريئين مما نسب إليهم كبعض القضاة النزهاء و متابعة صحافي يشهد له بالوطنية و الكفائة لا لسبب إلا أنه انتقذ وزير ظالم

  8. mohamed يقول

    n’oublions pas que le monsieur est propriétaire d’une petite manufacture de produits de vaisselles; est il veut peut-être passé un contrat de vente de son produit au citoyens marocains sous la table comme le font ses homologues

  9. محمد يقول

    هل ينطبق نفس الشئ على الذين لم يصوتوا عليك في المدن؟ خيرا فعلوا لانهم عاقوا بيك.ف طه حسين حين استهزأوا منه وقالوا له اعمى اجابهم احمد الله انني اعمى حتى لا ارى وجوهكم .وافضل الا ابقى نقيا عوض اعطاء صوتي للنعاج فعار عليك ان تشتم سكان البوادي فثقافة الشارع اثرت فيك كثيرا عليك بالاغتسال

  10. عدو المتقلبين يقول

    – تتباكى أنت وأتباعك من التحكم،وأنت رب وإله التحكم
    – التحكم في اختيارات الناس،هل هم أطفال قاصرون؟وما شأنك أنت؟أين يتجلى العار؟وهل غسل العار يتم بالتصويت على حاضني المفسدين أعداء الفقراء؟
    – إن الصابون وجافيل شركتك التي تكتمت عليها يليقان لغسل الطنجرات الكبيرات الكثيرات التي تطبخ فيها اللحوم الكثيرة للجوعى اللذين تستقطبهم خلال تجمعاتكم لملء بطونهم الفارغة من شدة الغلاء الذي فرضته عليهم كما أظهرت قناة تلفزية في برنامج مساء الجمعة بفضل “مرسول الشعب”،وكثير من الحاضرين لايسمعون لكم ينتظرون بفارغ الصبر أن تطلقوا “المرقة”،وعندما يزندونها لايهمهم إلا الإنصراف لحال سبيلهم ولو بقي النقاش.
    – إن الكراسي الفارغة للرباح وللعثماني،سببها غياب الطنجرات العملاقات المملوءات باللحومات بالنسبة للبعض من جهة،ومن جهة أخرى بسبب فئة أخرى لاتهمها الطناجر ولكن تأكد لها بالملموس أن خطابكم مستهلك أن ماوعدتم به الشعب وأنتم في المعارضة لم تحققوا منه شيئا وأنتم في الحكومة،اللهم ماحققتموه لأنفسكم حيث اسبدلتم البيصارة بالبسطيلة والكباب،والكونغو بالمرسيديس،والشقق العادية بالفيلات المتسعة،والاستجمام في مولاي يعقوي بتركيا وأروبا والأمريكات،والقشابات بالكومبليات،واللحية بالتكريطة،ولاشيء بالكرافاطا،و…ب…،و…ب…
    – الله يفكنا منكم في أقرب الآجال!

  11. جفيل يقول

    بغا يبيع جافيل ديال الشركة ديالو.

  12. anyone يقول

    إن كان هذا المخلوق رجل بالمفهوم الدارجي ؛ ليذهب إلى البوادي ويقول هذا الكلام . هو إعترف أثناء ما يسمى ب ” الحملة الإنتخابية “السابقة إعترف لإحدى القنوات الإذاعية ، أن حزبه ليس له برنامج لنهوض بالعالم القروي ، على الأقل الإعتراف بدأ بموضوع العالم القروي .

  13. Premier citoyen يقول

    اصبح صاحبنا يروج منتوجه “جافيل” و يقوم بالدعاية شخصيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.