بنكيران: المرجعية الإسلامية أحسن مرجعية في الكون

20

أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، إعتقاده بأن المرجعية التي يستند عليها حزبه وهو يقصد المرجعية الإسلامية، هي “أفضل شيء موجود في الكون”.

وقال بنكيران، في كلمته خلال اللقاء التواصلي الأول لجمعية محاميي “البيجيدي”، تحت شعار “محامون من أجل العدالة”، يوم السبت(4يونيو)، بالرباط، “نحن بصدد وضع اليد في المرجعية الإسلامية على ما يجب أن توضع عليه”.

ونقل موقع “البيجيدي” عن بكيران قوله:”هذه المرجعية سوف ترجع من خلالكم إلى المكانة التي تستحقها، وسوف تكونون مطلوبين لدى الناس، حتى تتحملوا المسؤوليات”.

وأشار ذات الصدر إلى أن بنكيران خاطب أعضاء الجمعية بالقول: “يجب أن تواجهوا سياسيا وقانونيا كل انحراف، لأن الوطن ينتظر منكم الخير الكثير، وهذا يستوجب، أن نفكر”كيف كان الإصلاح انطلاقا من المرجعية الإسلامية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

15 تعليقات

  1. الكاشف يقول

    على إثر تصريح الغنوشي بأن حزب النهضة في تونس فصل الدين عن السياسة ألم يصرح هذا المنافق الكبير بأن حزبه البيجيدي سبق أي حزب آخر في فصل السياسة عن الدين أم أن المراوغ لم يعدم التناور لمواجهة خصومه ولتضليل الرأي العام ببهلوانيته المتكررة تبا لكم يا تجار الدين و بائعي الأوهام للفقراء

  2. عمر الياسيني يقول

    حلم جماهير مدينة الفنيدق يتحقق بصعود النادي الرياضي الفنيدق إلي القسم الثاني هواة
    تمكن فريق النادي الرياضي الفنيدق قبل قليل بالملعب البلدي بالقصر الكبير من الفوز في نهائي مباريات السد عن عصبة الشمال علي غريمه فريق أجاكس طنجة بهدفين لواحد بعدما كان متأخراً بهدف لصفر خلال الشوط الثاني في حدود الدقيقة 32 إلاّ أنّ إصرار عناصر النادي علي تحقيق حلم الصعود جعلهم يسجلون هدف التعادل بعد خمس دقائق بواسطة ضربة جراء نفذها بنجاح اللاعب عمر الدردابي و قبل إنتهاء الوقت الأصلي للمقابلة تمكن اللاعب حسام الزعري من تسجيل هدف الفوز لتنتهي المقابلة بفوز مستحق لممثل مدينة الفنيدق.
    ألف مبروك لكل مكونات النادي الرياضي الفنيدق لكرة القدم بهذا الصعود و إلى كل الجماهير الفنيدقية

  3. حسن يقول

    المرجعية الاسلامية مبنيةعلى المعاملة والصدق في القول والعمل بالله عليكم يا جماعة المنافقين لما تكذبون على الشعب المومن لا يكذب اين الوعود التي وعدتموا بها المواطن المغربي اثناء الحملة الانتخابية اين محاربة الفساد اصبحتم مفسدين انتم بدوركم لي ماعندو فيلا دارها ولي عندو دار جوج وعجباتكم المرسيديس والنخوة على المواطن البئيس الله ينعل لي مايحشم

  4. متتبع يقول

    ويل للمتاجرين بالدين

  5. كاره الظلاميين يقول

    من اقوال ابو النفاق مسيلمة الكذاب :
    “لم يسبق لي أبدا أن قلت أن الإسلام هو الحل لمشاكلنا ،ﻷنني لا أعتقد ذلك ببساطة”
    ويستمر هذا المنافق في الكذب ويستمر القطيع في التطبيل له وتصديق هرطقاته

  6. ولد الدرب يقول

    قريب تبدا تبان ليك حتا نتا رًوؤيا. بحال ياسين. عاد قلتو فرقنا دًين علا سًياسا. حنا ماشي شعب إلا ماغبًرناكومش أشًلاهبيا، نتوما ودوستوركوم وبرلامانكوم.

  7. ahmed يقول

    صحيح المر جعية الاسلامية افضل و انجع وسيلة لإستغباء الناس وخداهم . و اقصر طريق للوصول الى السلطة قبحكم الله يا تجار الدين

  8. anyone يقول

    هذا مُنافق خطير!!!؛ أحذروا من أقوال مسيلمة المغرب الكذاب ؛ يقول بلسانه ما يكره في قرارة نفسه!؛ أحفاد شرذمة الخونة .

  9. سكيزوفرين يقول

    هذا الرجل يقول الشىء ويقول ضده, ألم يقل أنه تاب من تدخيل الدين فى السياسة ? هذا الرجل فقد البوصلة حقيقة

  10. صاغرو يقول

    السيد بنكيران ومن يدور في فلكه لن يستطيع ابدا انكار انه يتقاسم نفس المرجعية مع داعش والقاعدة وايران …..
    سيقولون داعش لا تفهم الاسلام وستقول لهم داعش انتم اصلا كفار.
    لمن ستحتكمون
    للسيف طبعا اقصد المتفجرات والكلاشينكوف وتاو ….
    المستفيد تعرفونه والضحية هم المسلمون البسطاء غير المتاجرين بالدين

  11. محمد ناجي يقول

    أحكام القيمة عادة ما تكون نسبية
    وبالنسبة لبنكيران ، فالمرجعية الإسلامية هي أحسن مرجعية في الكون، لأنها هي التي استغلها وركب عليها للوصول إلى الحكومة.. ثم تبرأ منها في تصريح واضح قال فيه : “مبقيناش كندخلو فالدين ، تُــبنا لله” .
    ومعلوم أن التوبة لا تكون إلا عن معصية أو إثم اقترفه الإنسان. وركوب حزبهم على صهوة الدين من أجل الدنيا هو أكبر إثم عند الله، لأن مقترفيه يعتبرون بالنص القرآني : منافقين. والمنافقون أشد خطرا على الدين من الكفار الذين يجهرون بكفرهم.
    لن يتوب الله عليكم ولن يغفر لكم يا من خدعتم شعبا بأكمله، وأخلفتم عهدكم معه ومع الله.

  12. محند يقول

    وهل من قيم المرجعية الاسلامية ان تتحالف مع من قلتم فيهم ما لم يقله مالك في الخمر وتكونوا حكومة محكومة “عفا الله عما سلف وعما خلف” ؟ وهل من قيم المرجعية الاسلامية ان تصدروا قرارات ظالمة في حق الطبقات الفقيرة والمتوسطة وكثير من الشراءح الاجتماعية كاصحاب المحضر والاساتذة وغيرهم لتقطع ارزاقهم قبل اعناقهم؟ وبالمقابل تعفون عن المفسدين والمستبدين ومهربي اموال الشعب الى الخارج وتغرقون البلاد في الديون الخارجية لتشبعوا غراءزكم البهيمية. وهل من قيم المرجعية الاسلامية ان نرى في بلاد امير المؤمنين كل انواع الرذاءل كاوكار الدعارة والخمور والقمار والمخدرات وجيوش المتسولين والمشردين والذين يسكنون الكهوف ودور الصفيح. اترك المرجعية الاسلامية جانبا ايها المنافق السياسي الذي يتاجر في الدين لاجل الجنة في الدنيا.

  13. رطاط يقول

    انه التحريض المباشر على الارهاب والعنف ونبذ الاختلاف.انها حقيقة اعداء الوطن باسم الدين.ان رؤوسهم لا يستفيد منها سوى الحلاق.رؤوس صلبةلا تسمع ولكنها تنفث سموما في المجتمع…..يبدو لي شبيها بالبراح في سوق الدلالة .

  14. رطاط يقول

    انه التحريض المباشر على الارهاب والعنف ونبذ الاختلاف.انها حقيقة اعداء الوطن باسم الدين.ان رؤوسهم لا يستفيد منها سوى الحلاق.رؤوس صلبةلا تسمع ولكنها تنفث سموما في المجتمع…..

  15. محمد الفرشة يقول

    الدين عندنا عبادة لا غير .اما ان يصبح مرجعية لكم فهذا ليس من حقكم لان الدين لله والوطن للجميع.وفوق كل ذلك تسمو القيم النبيلة والمؤسسة لمواطنة الغدوالتي لم تعد تتسم بالانتماء لوطن ولابالهوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.