رئيس “أمنيستي المغرب” يخص “بديل” بكلمات مؤثرة (فيديو)

19

خص رئيس فرع منظمة العفو الدولية بشمال إفريقيا، محمد السكتاوي، مدير موقع “بديل.أنفو”، حميد المهدوي، بكلمات مؤثرة، في حفل تكريم الموقع الذي نظم اليوم السبت 4 يونيو بمراكش.

واستهل السكتاوي كلمته للحاضرين قائلا:”إن هذه الأمسية الدافئة بحرارة قلوبكم وبجمال هذا الجو المراكشي، وبهذه النجوم التي توجد في السماء والنجوم التي توجد في الأرض، فالنجوم تضيئ في السماء ونجوم تشع منكم، تعلن نسيم الحرية”.

وأضاف “قبل قليل إنطلقت فتاة جميلة إلى هذه المنصة وأطلقت زغرودة رائعة تعلن فيها أن هؤلاء جميعا، هذا الشباب والنساء والرجال يعلنون من خلال صوتها الجميل نحن لا نريد شيئا فقط نريد أن يكون مغربنا مغربا لكل الأصوات مغربا للحرية”.

وتابع قائلا:”صديقنا حميد المهدوي الذي يجلس هناك أمامكم وبجانبه زوجته وطفليه، هو شاب أيضا اختار ما يقولون مهنة المتاعب، اختار أن يرفع صوت الذين لا يُسمع صوتهم، فأنشأ موقعا الكترونيا بموارد ضعيفة لكن بإرادة قوية حاملا معه هم المغرب وهم الحرية”.

وأوضح السكتاوي أن هناك من لا يريد أصواتا معارضة وكاشفة للفساد والرياء، فحوكم المهدوي بتهمة رخيصة وهي “نشر أخبار زائفة”، كما أغلقوا فمه وشددوا الخناق على موقع “بديل”، ولم يكتف هؤلاء بكل هذه المتابعات حتى لفقوا له تهما أخرى”.

يشار إلى أن منظمة العفو الدولية، قد كرمت موقع “بديل”، مانحة إياه ذرع حرية التعبير تقديرا لعمله الدؤوب وبمهنيته وموضوعيته.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. عبد القادر زيني يقول

    الله سبحانه و تعالى هو الرزاق ، و هو الحسيب الرقيب ، و هنيئا لك السيد حميد و موقع بديل بهذا التكريم ، الذي يستنهض الهمم و يضع النقط على الحروف ، و يحاكم المنافقين و الجبناء و المتخاذلين في نصرة قضايا الوطن و المواطنين … مازال المغرب بدون ديمقراطية حقيقية بل عدنا و تراجعنا الى ديمقراطية الواجهة .. و اعلامنا مضلل يطبل و يزمر لكل غذاء او عشاء او حمام او استحمام … بدل دعم الصحافة الجدية و الشعراء و الفنانين الملتزمين … بدون تغيير الدستور لن يتقدم المغرب خطوة للأمام ….

  2. محمد الفرشة يقول

    وانا اشاهد اسرة مهداوي الرائعة والمناضلة ومن غير ارادتي سالت دموعي ليس من باب الشفقة ولكن وبوضوح من باب الغيرة الشبيهة بالحسد.كيف لا وامامي نموذج رائع وهائل للنضال الخالص البعيد عن الارتزاق والمساومة.انه نموذج عنوانه لا للبيع .اما الباقي دوخته الاطماع في وطني ودوخته كثافة الخطوط الحمراء المرسومة بيد الاستبداد والفساد.ان من لهم اصوات هزيلة ليسوا منا ولا نحن منهم وعاش الشعب.

  3. رطاط يقول

    غريب امر من يريد في هذا الوطن ان يعيش على حساب عرق الكادحين الفقراء .بل على حساب حقهم في الكلام الحر.وعلى حساب نصيب بسيط من السعادة التي تولد من ايمانهم العميق بالنضال لاجل غد افضل لهذا البلد.غد الديمقراطية والحرية.غريب ومعقد امر الفساد والاستبداد في وطني.قبيح امر تجار الاوهام وتهريب الحقائق في مغرب العجائب.مخيف امر احزاب في وطني ساكتة عن الحق ومناصرة للظلم ضد الاحرار في جغرافية المنكر.قوي امر التاريخ الذي لا يسير الا للامام ولا ينتصر للمتخلفين.فمزيدا من الصبر والكفاح من اجل كنز الحرية وكلنا مهداوي وامنستي والشرفاء المتاصلين لا المصطنعين.النضال ديننا الجديد والحرية جنتنا المعهودة.

  4. مرروكي يقول

    شكراً أيها الإخوة، بتكريمكم المناضل المهديوي و موقع بديل، تضعون حرية التعبير في مكانتها، كأولوية الأولويات. فالمحروم منها أضيع من السجين. والمجتمع بدونها محكوم عليه بالتخلف الفكري. هنيئاً لحميد ولأسرته و لموقع بديل ولكل الأحرار.

  5. mohamed يقول

    تحية عالية لكل احرار وشرفاء هدا الوطن الجريح الدين ضحوا وللدين لازالوا يضحون من اجل انعتاق الشعب المغربي من قبضة هدا النظام المافيوزي الدي اغرق البلد فسادا وخرابا بنهجه لسياسة تبعية رجعية مند الاستقلال الشكلي الى الان.فاللحظة تقتضي منا جميعا التكتل لانقاد وطننا الغالي من الارتماء في احظان المجهول.

  6. محند يقول

    هنيءا للاحرار اينما وجدوا. عاش الشعب المغربي الحر والكريم. اني جد سعيد وفخور بهذه الاصوات النيرة لانها الامل في الحاضر والمستقبل. وهكذا يجب على الانسان المغربي ان يكون. ونطلب من اخواننا العبيد ان يتركوا المضلات في البيوت عندما تمطر السماء حرية.

  7. من صديق E.G.A يقول

    من صديق إلى أخ كريم و رحيم يعرف ما له و ما عليه… حمدا للاه؛ لقد شهد لك الجمع بأنك لست بشيطان أخرس، فموعدكم يأهل حميد المهدوي إنشاء الله الجنة، فلا تخفوا ولا تحزنوا إن الله معكم فاصبروا على ما يصيبكم من شر ما خلق، هم يمكرون والله خير الماكرين.

  8. عبد الرحيم يقول

    هنيئا لكم ولأسرة بديل أنفو ولأسرتكم الكريمة

  9. Jugurtha يقول

    هنيءا اخي حميد، و للمتربصين الخزي والعار.
    تنمرت

  10. Jugurtha يقول

    هنيءا لك أخي حميد وسحقا للمتربصين و المنافقين.
    تنمرت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.