خص رئيس فرع منظمة العفو الدولية بشمال إفريقيا، محمد السكتاوي، مدير موقع "بديل.أنفو"، حميد المهدوي، بكلمات مؤثرة، في حفل تكريم الموقع الذي نظم اليوم السبت 4 يونيو بمراكش.

واستهل السكتاوي كلمته للحاضرين قائلا:"إن هذه الأمسية الدافئة بحرارة قلوبكم وبجمال هذا الجو المراكشي، وبهذه النجوم التي توجد في السماء والنجوم التي توجد في الأرض، فالنجوم تضيئ في السماء ونجوم تشع منكم، تعلن نسيم الحرية".


وأضاف "قبل قليل إنطلقت فتاة جميلة إلى هذه المنصة وأطلقت زغرودة رائعة تعلن فيها أن هؤلاء جميعا، هذا الشباب والنساء والرجال يعلنون من خلال صوتها الجميل نحن لا نريد شيئا فقط نريد أن يكون مغربنا مغربا لكل الأصوات مغربا للحرية".

وتابع قائلا:"صديقنا حميد المهدوي الذي يجلس هناك أمامكم وبجانبه زوجته وطفليه، هو شاب أيضا اختار ما يقولون مهنة المتاعب، اختار أن يرفع صوت الذين لا يُسمع صوتهم، فأنشأ موقعا الكترونيا بموارد ضعيفة لكن بإرادة قوية حاملا معه هم المغرب وهم الحرية".

وأوضح السكتاوي أن هناك من لا يريد أصواتا معارضة وكاشفة للفساد والرياء، فحوكم المهدوي بتهمة رخيصة وهي "نشر أخبار زائفة"، كما أغلقوا فمه وشددوا الخناق على موقع "بديل"، ولم يكتف هؤلاء بكل هذه المتابعات حتى لفقوا له تهما أخرى".

يشار إلى أن منظمة العفو الدولية، قد كرمت موقع "بديل"، مانحة إياه ذرع حرية التعبير تقديرا لعمله الدؤوب وبمهنيته وموضوعيته.