ارتفاع عدد الموقوفين على خلفية تسريبات الباكلوريا

42
طباعة
في ظرف يومين، ارتفع عدد الموقوفين على خلفية تسريبات امتحانات الأولى بكالوريا والتي انطلقت يوم أمس الجمعة 3 يونيو.

وتمكنت مصالح الشرطة القضائية، مدعومة بالمصالح الجهوية والمركزية لمكافحة الجريمة المعلوماتية أمس الجمعة، وصباح اليوم السبت من توقيف ما مجموعه 21 مشتبها فيه بمدن الرباط وسلا وتمارة والقنيطرة وطنجة.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم السبت، أنه حسب المعطيات الأولية للبحث، فإن الموقوفين، ومن بينهم مرشحون لامتحانات الباكالوريا وطلبة بمعاهد وكليات المعلوميات، يشتبه في تورطهم في إنشاء وإدارة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مخصصة لتسريب مواضيع الامتحانات مع توفير أجوبة لها مقابل مبالع مادية.

وأضافالبيان، أن عمليات التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن مكنت من حجز مجموعة من المعدات المعلوماتية المتصلة بشبكة الانترنيت، بالإضافة إلى هواتف نقالة وسماعات لاصقة تستعمل في تسهيل عملية الغش.

وأكد المصدر أنه تم وضع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابات العامة المختصة في وقت لاتزال العمليات الاستباقية التي تقوم بها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني مستمرة بهدف مكافحة كل أشكال تسريب مواد الامتحانات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. mostafa يقول

    يجب القاء القبض فورا على رشيد بلمختار لانه هو السبب الرئيسي في هذه التسريبات وحالات الغش التي اصبحت متفشية في اوساط الطلبة.قد يبدو هذا غريبا ولكن انها الحقيقة المطلقة .
    اولا يجب التساؤل من اين جاء التلميذ الذي يضبط في حالة غش.قال ليه باك طاح قال ليه من الخيمة خرج مايل.في القسم السادس ابتدائي التلميذ يصل خاوي الدماغ من التعلمات الاساسية وعند الامتحان الاشهادي للسنة السادسة ابتدائي يكتبون له الاجوبة على السبورة ويكون النجاح بنسبة 100 بالمئة.
    عندما يصل الى الثالثة اعدادي نفس الشئ يحصل النجاح بنسبة عالية .
    عندما ياتي التلميذ لاجتياز الاولى باك والثانية باك يجد الات متطورة لمحاربة الغش في انتظاره.
    تناقضات لا حصر لها والحل ليس في الحراسة المشددة بل السنوات التي يقضيها التلميذ في الابتدائي اولا ثم الاعدادي ثانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.