وزير الفلاحة يستورد تمورا “مسروقة ومضرة” بصحة المغاربة

37

أكدت “الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي”، أن صنف التمور الذي يجري تسويقه في أسواقنا الداخلية تحت إسم (MEDJOUL) ناتج عن تعديلات اصطناعية تهدد صحة المستهلك؛ وبالتالي فإن استيراده مضر ومخالف للقانون المغربي الذي يمنع تسويق المنتوجات الغذائية المعدلة جينيا”.

وأضافت الجامعة في رسالة موجهة إلى وزير الفلاحة عزيز أخنوش،  أن “هذا الصنف من التمور مصدره الأراضي الفلسطينية المحتلة باستعمال القوة العسكرية الصهيونية، وبالتالي فهي تدخل في باب المنتوجات المسروقة من الشعب الفلسطيني الرازح تحث الاحتلال والمحروم من التمتع بخيرات أرضه مند قرابة سبعة عقود”.

وأوضح الرسالة التي توصل “بديل” بنسخة منها، “أن ترويج وتسويق هذا النوع من المنتجات تجرمه اتفاقيات جنيف الرابعة، التي سبق للمغرب أن وقع عليها، فضلا عن أنه قد تمت قرصنته من نوع تمور “المجهول” المغربي خارج أي إطار قانوني أو اتفاق؛ مما يشكل تطاولا على سيادتنا وعلى خيراتنا الوطنية”.

وأشارت الجامعة إلى “أن هذا المنتوج يتم ترويجه في بلادنا بشكل ملتو لإخفاء مصدره وتضليل المستهلك، وهي ممارسة غير مشروعة. حيث يتم تقديم هذا المنتوج على أنه وارد من دولة جنوب إفريقيا خلافا للحقيقة”.

وطالبت النقابة، وزير الفلاحة، بالتدخل العاجل لدى الجهات التي تراقب الواردات من أجل منع إدخال تمور (MEDJOUL) ولدى المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من أجل مصادرة هذا المنتوج المخالف للمواصفات الصحية والقانونية من الأسواق والذي يعد ترويجه في بلادنا تواطؤا تجاريا مبطنا مع الاحتلال الصهيوني ضد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وسيادته على أراضيه وغذائه.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. souad يقول

    Hasbia allah wa ni3ma alwakil

  2. كاره الظلاميين يقول

    Your comment is awaiting moderation

    ما هذا الهراء؟

  3. bram يقول

    akhnouch, fait parti de ces personnes qui profitent du système, et qui sont protégé
    personne ne peut l’approcher!
    la pression populaire peut être!

  4. alhaaiche يقول

    Si Lawzir Galou lih Siadou ijib les dattes men israel,
    Rah Jabhoum men israel
    Vous croyer vraiment que Akhnouche va faire ca de son propre gré
    le gars ne faire que respecter les ordres de ces superieurs
    Al Kadiya Rah fiha Tgoumil.
    Ou Houa oula Ghirou rah Ghir Abd Mecherete lehnak

  5. الكاشف يقول

    نفس الشيء وقع في التسعينات من القرن الماضي حين تم استيراد نوع من حبوب زريعة الطماطم التي تدر كثيرا على الفلاحين بانتاجها الفائق ولمدة 9 أشهر في السنة وهذا النوع معدل جينيا من إسرائل وتم استيراده عبر هولاندا حسب أكياس التعبئة و كان ثمنه آنذاك 50 درهم للكرام الواحد وفي السنوات التالية لهذه الفترة ظهرت على المنتوجات الفلاحية أضرار بالغة نتيجة العدوى الذي تتناقل بسبب الذبابة البيضاء التي تمت معالجتها بعد صارع مرير ولمدة عشر سنوات من الأبحاث المختبرية ، فمزيدا من الحذر في التعامل مع المنتجات الإسرائيلية ومن يدري وربما كثرة أمراض السرطان التي تنخر أجساد المغاربة مؤخرا من المحتمل أن يكون سببها استهلاك السلع و المنتوجات التي تصنع في إسرائيل سواء المستوردة منها أو عبر طرف ثالث أو المهربة عبر أسوا سبتة و مليلية المحتلتين أو عبر ( الكركرات ) بالأقاليم الجنوبية

  6. كاره الظلاميين يقول

    يحصل هذا في عهد حكومة الخوانجية المنافقين
    اعيدوا انتخابهم يا شبيحة البيجدي فقد اصبحتم اولياء الخنازير قاتلي الاطفال
    فلقد رضيت عنكم اليهود واتبعتم ملتهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.