بعد فرضه للإنجليزية على الطلبة.. الداودي يقول: لا أستطيع التحدث بالإنجليزية (فيديو)

14

اعترف لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بعجزه عن التحدث باللغة الإنجليزية.

وقال الداودي خلال حلوله ضيفا بـ”المؤتمر الدولي للتعليم الذي تنظمه الجامعة الأمريكية للريادة”، بتيزنيت اليوم الجمعة 3 يونيو (قال) وهو يتحدث بلغة انجليزية رديئة:” إنجليزيتي سيئة جدا، لا أستطيع التحدث بالإنجليزية”.

وأضاف الداودي مخاطبا أحد الأجانب في ذات المؤتمر “يمكنك أن تتحدث ببطء لكي نتمكن من ترجمة ما تقول”.

يشار إلى أن الوزير الداودي، قد اشترط على المقبلين على مناقشة الدكتوراه، “نشر مقالة على الأقل باللغة الإنجليزية، وتضمين أطروحة الدكتوراه مراجع بهذه اللغة، فضلا عن تضمين الأطروحة ملخصا باللغة الإنجليزية (Abstract) .

ومن ضمن الشروط أيضا، “إشراك ضمن لجنة المناقشة عضوا ملما باللغة الإنجليزية”، واستثنى الداودي من هذه الإجراءات الجديدة الأطروحات الخاصة باللغات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. عبدالله ﺍﻟﻤﺎﻧﻴﺎ يقول

    السلام عليكم
    هل يحب احدكم ان يقوم ابنه او ابنته بالاشياء الغلط التي قام بها ام يريد ان يكون ابنائه احسن منه حالا.
    و كما يقال الاعتراف بالحق فضيلة.
    لكن صرنا بزمن انا اعترض اي اننا نبحث عن هفوات و نقط ضعف الاخرين لكي نعترض على ما يفعلون و ما يقولون و نتجاهل مميزاتهم او ما قدموا.
    لنتقي الله في انفسنا ومن منا بلا ذنب فليقذفهم بالحجارة.
    و ﺍﻟﺴﻼﻡ

  2. ابو امين يقول

    اش خصك آلعريان . خاتم آمولاي…. يفرض شيئا لا يعرفه هو هذا منكر وظلم .

  3. lichi يقول

    M.Daoudi confond le judaïsme religion et le sionisme doctrine ,théorie politique qui consiste à former un état juive sioniste qui exclue toutes les autres ethnies,races et religions.L isrëlien est le juif pratiquant ou non qui vit en Israël état sioniste.L’Israëlité est la nationalité des juifs pratiquant ou ,et des autres immigrés qui prétendent être d’origine juive judaïque des pays del’Europe de l’est ex: URSS,la,Pologne… vers israël

  4. الحبيب يقول

    ماشي مشكل مساكن هاذ الحايا معمرهم حكموا يلاه كيتعلمو يحبو.و ماشي غريب مرة يتفلاو علينا ومرة يضحكونا و مرة يبكونا و سرنا حنا اللي اختاريناهم.يلاه غير تعلمو فينا.

  5. الصحراوي يقول

    فرض اللغات وجب ان يكون على الوزراء الدين يمتلون المغرب في لقاءات دولية وبرلمانيين يعني ان يكون امتحان في اللغات قبل الترشح.والان مادمتم لا تتقنون الانجليزية فمادا تفعلون من يريد فرض شيئ عليه اتقانه هو الاول ليس حلال علينا وحرام عليكم وفي الالخير اقول فرضتم الانجليزية فلمادا الفرنسية والاسبانية والامازيغية لا لان ابناءكم يتقنونها لانهم درسوا في الخصوصي توجدون ابناءكم تم تفرضون علينا هل نحن عبيد لا راي لنا عليك تمريرها في استفتاء شعبي وكدلك التوظيف بالعقدة

  6. Massinissa يقول

    لما لا تكملوا كلامه مباشرة بعد هذه الكلمات قال للطلبة #لا اتمنى أن تكونوا مثلي# وهذه صراحة وشجاعة ونصيحة قل نظيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.