بالفيديو.. شجاعة طالبة تضع بنكيران أمام حرج كبير

98

فاجأت طالبة بالمعهد العالي للإعلام والإتصال، رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، وهي تسأله بكل شجاعة إن كان قد فكر في الاستقالة لأنه لم يستطع إصلاح عدة قطاعات كما أنه لم يتمكن من بسط يده على صلاحياته .

وأضافت الطالبة، التي كانت تسأل بنكيران خلال لقاء للأخير مع طلبة ذات المعهد، مطلع هذا الأسبوع ” ألا تتفق معي في قول الرسول (ص) رحم الله عبدا عمل عملا فأتقنه، إن كنت السيد عبد الإله بنكيران غير متقن لعملك فلماذا لا تستقيل؟”

وأوضحت الطالبة في سؤالها أن بنكيران ركز في خطابه على أنه لا يملك كل الصلاحيات ويتحسر لأنه لا يملك كل هذه الصلاحيات”، وأردفت ” لو تدرون السيد بنكيران كم من القضايا تشغلنا ولا ندري ما منتهاها”.

وتفاعل بنكيران في جوابه على الطالبة، بطريقته الساخرة، حيث أخبرها بأن “صوتها يشبه مذيعة بقناة أجنبية، لكن عليها أن تعدل كلامها”.

ولوحظ في اللقاء نفسه تهكم بنكيران في مجموعة من المناسبات على طلبة المعهد.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. noufl lmrakchi يقول

    Jawab bn zidan abd lmalik ja mn jbhto3la chkal 3ara9 machi mn fommo li lijato ygolha kidri sghir limamrabich wza3m

  2. الوالي محمد يقول

    تحية للاخت عن شجاعتك واسلوبك , واعانك الله عن ما قد ينتظرك , وانا كمواطن مغربي اشكرك واتمنئ لك التوفيق ز

  3. خ/*محمد يقول

    مهرج فاشل او سياسي فاشل هذاهو لقب ابن كيران الذي أصبح يتخيل نفسه أحد السياسيين البارزين لا يهمنا من الذي أوهمه بذلك..

    الحضور في تجمعاته ليس دليلا على نجاحه كما يتخيل عقله المريض… فهو في حالة إفلاس سياسي حقيقي، لكنه يعاند ويصر على أنه ناجح في التفاهات والتهريج المنحط الذي يقدمه دون أن يدرك حقيقة أنه أحد الأشخاص الذين شوهوا السياسة والسياسيين، وخصوصا ما قدمه للشعب المغربي من أعمال لا ننساها.. جاء بن كيران ومن معه من مهرجين ليفسدوا العمل السياسي في المغرب وهذا ما نجح فيه حتى اصبح كل المغاربة يمقتون كل ما هو سياسي او حزبي (دعناه الله يخد فيه الحق)

    من وجهة نظري..مثل سياسة بن كيران والذين يصفقون له هم أشخاص لا كرامة لديهم.. نعم لا كرامة لديهم ولا يستحقون لقب الساسيين لأن السياسة في واد وما يقدمه بنكيران المهرج في واد آخر.. ولا أدري على أي أساس يقوم صحفيون مرتزقة بتصوير ما يقدموه على أساس أنه سياسي

    بن كيران شخص مفلس من جميع النواحي… لقد استهلك ما يملكه من أساليب التهريج إلى درجة أنه أصبح يكرر تهريجه بأساليب متشابهة في كل تجمع حتى ذاخل قبة البرلمان مع اعتراضي طبعا على تسمية ما يقدمه بـ(بالسياسة والتسيير )، لأن مثل سياسة بن كيران ومن معه لا يرتبطان لا بالسياسة ولابالسياسيين*
    كم كنا نتمنى وجود صحافة حقيقية حتى توقف هذا المهرج ويمنعوا تجمعاته الفاشلة الكادبة*

  4. Premier citoyen يقول

    مخطئ من قال أن الطالبة أحرجت الرئيس الزئبقي . هذا الشخص لا أخلاق له ، الدليل على ذلك طريقة مغازلته لها ” عندك صوت ديال مديعة فالببسي ” ثم قمعها “ويلني الكلام ديالك خصك تقاديه”. لو كان يتمتع بقليل من الحياء ، لأجابها و لوضح لها سبب عدم استقالته.

  5. mostafa يقول

    انا لا اتحسر على شيئ.هذا من فضل ربي. على ظهور الكوانب اصبحت كنتقاضى 13 مليون سنتيم شهريا زائد 3 سيارات والبنزين فابور وزيد وزيد …. علاش غادي نتحسر وعلاش نقدم الاستقالة ونخلي هاذ النعمة اللي انعم عليا بها الله والكوانب.انتي اللي خاصك اتحسري .المستقبل قدامك مظلم .
    الامضاء
    عبد الاله بنزيدان

  6. غريب يقول

    تحية لك ايتها الشابة وفقك الله في مسيرتك لقد تكلمت مع هذا الوزير النكرة بلسان كل المغاربة الأحرار …لكن لا حياة لمن تنادي لقد باعوا شرفهم من اجل العيش الرغيد الذي ينعمون فيه وتناسوا شعبا مصدوما مقهورا يكابد ويعاني ليل نهار ،،،انهم منافقون بامتياز لا عهد لهم ولا وعد انهم يصلون ويصومون من اجل اسلامهم وينبطحون ويخنعون لاسيادهم ويمارسون ساديتهم على من لا حول ولا قوة لهم ولنا كل اليقين انهم لن يستقيل احد منهم ولو صفع المخزن خده او بصق على وجهه القبيح ،،،انهم المنافقون اشباه الرجال،،،

  7. Driss ana dans يقول

    سوءال وجيه من فتاة صريحة وشجاعة اشجع من الف رجل. حيث استطاعت ان تطرح هدا السؤال بهده الجسارة والدي نزل على بن كيران كالصاعقة. لكنه لما يتمتع من خبت ومكر وخداع ولا مبالات بالآخرين رغم الانتقادات التي ينتقده الشعب كله حاول بن كيران وبدون جدوى تجاهل أهمية هدا السؤال والتبخيس منه. لكن رغم دلك أربكه وأحرجه وجعله يتصبب عرقا من خجله لعدم اعطاءه الجوب الشافي والمقنع على هدا السؤال الحكيم والدي اظهر بن كيران انه فاشل بكل المقاييس. وكما يقول المغاربة بن كيران راس ماله هضرة اي الكلام الخاوي.

  8. benkiran يقول

    هو معروف بنزيدان بردعاته في التهرب من الجواب حيث يتهكم على الطالبة باسلوبه الذي كسبه على المغاربة الضعفاء في وصوله الكرسي قبل ان كان دنيئا واليوم اصبح تمساحا مع اصحابه ينتقم من المغاربة الذين صوتوا عليه بكامل إرادتهم٠

  9. مواطن مغربي يقول

    يقول الله عز وجل : “وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ (8) يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَٰكِن لَّا يَشْعُرُونَ (12) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ ۗ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَٰكِن لَّا يَعْلَمُونَ (13) وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَىٰ شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ (14) اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (15) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الضَّلَالَةَ بِالْهُدَىٰ فَمَا رَبِحَت تِّجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ (16)” صدق الله العظيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.