بنكيران: الوزير عبو وقع التعريض به وبأسرته بطريقة غير مقبولة (فيديو)

18

برأ رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وزيره المكلف بالتجارة الخارجية، محمد عبو، مما أثير حوله من إتهامات، بخصوص إبنته وأفراد من عائلته.

وعبر بنكيران، خلال افتتاح المجلس الحكومي اليوم الخميس(2يونيو)، عن غضبه من تلك الإتهامات بالقول:”أنا متأثر لكون أحد وزرائنا وقع التعريض به بطريقة غير مقبولة وبأسرته، وأقول لهؤلاء السادة أن الحكومة كمؤسسة دستورية، يجب احترام أعضائها على الأقل ككافة المواطنين ولا يجوز الاعتداء على خصوصياتهم، خاصة إذا كان الأمر بغير حجة وبرهان”، مضيفا “الحكومة لن تسكت عن هذه التجاوزات”.

وأوضح بنكيران، أنه تواصل مع الوزير عبو لمعرفة حقيقة تلك الإتهامات، فرد عليه بالقول” ما قيل عنه وعن أسرته كذب وبهتان”، متسائلا: “هل يسر أحدهم أن يرجع إلى بيته ويجد أبناءه ينظرون إليه بالشعور بالذل؟”، مضيفا، “خاصة أن أسرة عبو لا تحتاج إلى أموال الدولة لتحج وتعتمر”.

وحذر بنكيران، من خطورة تلك الإتهامات التي نسبها إلى جهات لم يسميها، مشيرا إلى أن المساطر القانونية ستتخذ مجراها” مضيفا، “بالرغم أننا شعب له خصوصيات وكنتعاملو بحال أولاد الناس”، مع الأسف أنا أتخوف أن تكون وراء هذه الإستهدافات جهات معينة ومعنديش حجج وبراهين على هاد الشي ولكن عندي شعور وفي السياسة الشعور راه مهم”.

وكانت تقارير إعلامية، قد وجهت إتهامات صريحة للوزير، محمد عبو، باصطحاب ابنته إلى مؤتمر بتركيا وتقديمها كـ”كبيرة المستشارين” في ديوانه، إلى جانب اتهامه بايفاد أفراد أسرته لأداء مناسك العمرة على حساب الوزارة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. سعيد يقول

    ماذا دور التسبيح ؟ دوخة طلعت لنا في ك…

  2. ابو سلمان يقول

    من محاربة الفساد الى التبرير و التطبيع مع الفساد.

  3. Senhaji يقول

    بنكيران يريد التغطية على العفاريت والتماسيح بعدما كان يتهمهم من قبل..بنكيران يدافع عن شخص لمجرد كونه عضو في الحكومة لكنه لا يدافع بنفس الحماسة عن المستضعفين..بنكيران أخذته حمية الجاهلية على “صاحبو”..ولا يدري السي بنكيران..وهو لا يريد أن يدري أن المدعو عبو حول بلدته بني وليد إلى مزبلة فهي بمثابة حاوية كبيرة للنفايات..لا طرقات لا ماء صالح للشرب لا بنيات تحتية تذكر..الغبار يتطاير في كل مكان..في الطرقات توجد حفرة بين كل جفرتين..شباب ينتحر ببطء..حياة بئيسة..ظلام وسوداوية…وقس على ذلك….
    وإذا لم يصدق فما عليه سوى فتح تحقيق في الموضوع وإرسال لجنة لتقصي الحقيقة..

  4. محمد الفرشة يقول

    تصريح عام وحذر وبدون حجج اللهم شعورو الها م في السياسة.غدا سيتفتت تقاربكم المصلحي وستستغل عذه الزلات للتشويه بهم .اليس كذلك؟

  5. Premier citoyen يقول

    الحكمة و المسؤولية تقتضي التقصي و طرح السؤال الصحيح : هل فعلا رافقت ابنة الوزير اباها بصفتها كبيرة مستشاريه و من خول لها ذلك؟ أما الحديث عن العمرة و الشعور بالذل ، فتلك محاولة فاشلة لاستبلاد الناس. لو كنت فعلا تستطيع التمييز بين الذل و الكرامة لقدمت استقالتك عوض تفوهك ب”عفا الله على ما سلف”.

  6. عمروش يقول

    1-برأ رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وزيره المكلف بالتجارة الخارجية
    ما عرفناك واش قاضي ولا رئيس حكومة
    2-وأقول لهؤلاء السادة أن الحكومة كمؤسسة دستورية، يجب احترام أعضائها
    يجب عليهم ان يحترموا انفسهم لكي يحترمهم الشعب.
    3- “خاصة أن أسرة عبو لا تحتاج إلى أموال الدولة لتحج وتعتمر”.
    كيقول المثل الشعبي مول التاج أ محتاج .
    و أخيرا
    راه الكروج بحال هكا وقع ليه لواه غير خطأ لواه اصحاب ليهم واش الشطلاط للوزارة …. شويا ا هي اتفرش القضية اوا راه بحال والو فاللخر غادي يبان بان راه بصح . إو اسيدي فالحقيقة خصوصية مغربية السيد جا يحارب الفساد و المفسدين لقا راسو كيدافع عليهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.