ترقبوا الليلة حلقة حول تلقي بنكيران لـ15 مليون وللمؤسسة الملكية 240 مليار وغياب البرلمانيين وبيان القضاة ضد امريكا

73

ينتظر أن يُتابع مساء اليوم زوار موقع “بديل” حلقة مثيرة يشخص فيها مقدمها أسباب الأزمة في المغرب، ولماذا يتلقى القصر المغربي أقل بأربعين مرة ما يتلقاه القصر الإسباني، وكيف يجوز لبنكيران تلقي 15 مليون في وقت لا يجد فيه مغاربة مراحيض وتبيع آلاف الفتيات القاصرات أجسادهن في بيوت الدعارة والحانات الليلية، وينكل بأجسام الأطر العليا والمعطلين أمام البرلمان فقط لمطالبتهم بالشغل.

وفي الحلقة يفضح المهدوي لأول مرة نادي قضاة المغرب على خلفية إصداره لبيان ضد وزارة الخارجية الأمريكية، مفسرا الخلفية الحقيقية وراء إصدار هذا البيان.

كما يفضح عددا من وزراء البيجيدي، خاصة رئيسهم حين قال لأتباعه ” واش بغيتو الحكومة ولا الجنة”.

وفي الحلقة، يفضح المهدوي البرلمان المغربي والبرلمانيين بشكل غير مسبوق مقدما معطيات عن فسادهم وتبديدهم للمال العام بشكل مهول وخطير دون أن يؤدي غالبيتهم واجباتهم أمام الشعب. مؤكدا على أن أخطر ما يهدد مستقبل المغرب والمغاربة هو سلوك كثير من  النخبة الخانعة طمعا في منصب من المناصب في هرم الدولة.

كما تتضمن الحلقة قراءة في نفي الناطق الرسمي باسم القصر الملكي لازدياد مولودة في القصر، متسائلا عن صمت القصر أمام قضايا مهمة أبرزها ما راج ضد الملك في “فرانس3” وضد مدبر الثروة الملكية حين أثيرت “وثائق باناما” وكذا صمته على قضايا أثارت جدلا كبيرا أبرزها عزل القاضي عادل فتحي الذي أشرت عليه المؤسسة الملكية، وهل كانت على علم بمرضه كما يدعي وزير العدل أم  قبلت عزله دون علم.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. moi!!! يقول

    Journaleux galeux comme tu es, de préférence tu dois fermer ta gueule ainsi que ton troupeau de rats,
    Les marocains connaissent vos chansons par cœur ‘ alors trouve toi un autre taf’ car c’est loin du coq. L’âne !!!!

  2. colonel ababou يقول

    Parlez nous sur la construction de notre état républicain, nous ne voulons plus de monarchie

  3. حفيظ ش يقول

    تحية إكبار وإجلال للصحفي الشجاع: حميد المهدوي. جزاك الله خيرا وأعانك على فضح المجرمين.
    نحن في انتظار الحلقة على أحر من الجمر. شكرا جزيلا

  4. mohammed يقول

    إلى الأمام سي المهداوي،سلاحك ضميرك الحي ونزاهتك ومنطقك العقل لا التظليل،البقاء للشعب نحن معك و ضمائرنا معك لفضح هذه الشردمة الفاسدة التي حيث أن فئة فاسدة قد لا يتعدى عددها ألف شخص تستعبد و تستحمر أربعة و ثلاثين مليون من المغاربة،الحق يعلو ولا يعلا عليه.

  5. mohammed يقول

    إلى الأمام سي المهداوي،سلاحك ضميرك الحي ونزاهتك ومنطق العقل لا التظليل،البقاء للشعب نحن معك و ضمائرنا معك لفضح هذه الشردمة الفاسدة , حيث أن فئة فاسدة قد لا يتعدى عددها ألف شخص تستعبد و تستحمر أربعة و ثلاثين مليون من المغاربة،الحق يعلو ولا يعلا عليه.

  6. سفيان يقول

    والمصيبة حميد باقي مادخلوك الحبس
    راك عيقتي وكتجرا على سيادك ايها الصحافي اخر الزمان
    حتى انت لبستي الكرافاطة الصعلوك

  7. ولد الشعب يقول

    المغاربة يحبوم ملكهم ويعشقون رئيس حكومتهم وانت مالك اوجه الحبس شبيه اوفقير المتطفل على الصحافة

  8. +- يقول

    والمهيديوي راك انت اللي مفضوح بنكيران بغيناه وكنحبوه والمغاربة كيتيقوا فيه وانت كذاب ماي صدقك حد

  9. mohamed يقول

    نحن ازاء نظام بدوي قروسطوي وبعيد كل البعد حتى عن نظام العبودية لان العبودية تضمن على الاقل الاكل والشرب للعبد وهدا النظام اصبح لايظمن هده الخقوق الطبيعية لرعاياه.ادن لا جدوى من الكلام على مؤسساته فكلها صورية تعمل فقط من اجل تجمبل وجهه القبيح واستبعاده عن الشبهات كما هو حال الملادات الضريبية وميزانية القصر التي تفوق ميزانية القصر باسبانيا باربعين مرة وكدلك كترة السفريات طول السنة التى تكلف الدولة ميزانية كبيرة ولو وظفت احسن توظيف لانقدت عاطلين من شر البطالة وكدلك لا شاهمت في بناء مدارس ومستشفيات لابناء الشعب المغربي المكلوم والمقهور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.