طنجة تحتضن مهرجانا للراقصات وسط صمت “البيجيدي”

28
طباعة
وقع الاختيار على مدينة طنجة لإقامة مهرجان للرقص الشرقي في الفترة الممتدة ما بين 16 و17 شتنبر المقبل.

وذكرت مصادر إعلامية، أن السلطة المحلية بمدينة طنجة رخصت لتنظيم مهرجان الرقص الشرقي في 16 و17 شتنبر المقبل، حيث من المرتقب أن تجمع هذه التظاهرة المئات من الراقصات في دورتها الأولى، وذلك بعد منع مثل هذا المهرجان بمدينة مراكش خلال السنوات الماضية، بسبب ما قيل عنه مشاركة راقصات إسرائيليات، في حين كشف المنظمون أن أسباب اختيار طنجة هو “لخلق فضاء خاص للتلاقي بين محترفي الرقص الشرقي في العالم في هذه المدينة الجميلة المنفتحة على أنواع الفنون والثقافات كافة، ثم العامل السياحي وما يمكنه هذا المهرجان من استقطاب عشاق هذا الفن الجميل من مختلف بقاع العالم ما سيساهم في إنعاش السياحة بالمدينة”.

ويرتقب أن تشارك العشرات من الراقصات من دول كإسبانيا وألمانيا وفرنسا، وفق ما أعلن عنه المنظمون، وذلك بأحد الفنادق المحلية بمنطقة “مالابطا”، فيما أعطت السلطات المحلية الضوء الأخضر لهولاء المنظمين، ما أجج غضب السكان من اختيار مدينتهم لمثل هذه التظاهرات.

وكان عدد من الفعاليات الحقوقية بمصر قد تقدمت إلى النائب العام، بشكاية مرفقة بصور حول ما قيل عنه مساهمة هذه المهرجانات في نشر “الفساد” و”الرذيلة”، في صفوف المجتمع، وذلك قصد إلغاء التظاهرة في حين ساد الصمت من جانب السلطات المنتخبة التي يقودها حزب العدالة والتنمية ذو التوجه “الإسلامي” بمدينة طنجة، خلافا للسنوات السابقة التي كان الحزب بدخل على الخط، حيث لم تصدر عن قادته محليا أي ردود فعل تجاه الإعلان المثير للجدل، والذي أثار موجة سخط لتزامن إعلانه مع مناسبة شهر رمضان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. رطاط يقول

    الخبر مضلل لكون البيجيدي يسكن قرب موازين واعضاؤه ستجدهم في المساء من زبناء الرقص بلا شك بطنجة. وفين المشكل ما دامت الحكومة محكومة.اليس المخزن هو من يقرر؟اليست الحكومة لا تنفذ الا ما يطلب منها كقرار تجويع المغاربة والهجوم على الموظفين تحت ذريعة اصلاح التقاعد و…

  2. مغربي حر يقول

    وماذا تنتظرون من البيجيدي؟ انه ينفذ التعليمات فقط لا اقل ولا اكثر.انما المصيبة الكبرى عدم الالتزام بالوعود واخص بالذكر حين قال رئيسهم انه اذا لم يستطع تنفيد برامج حزبه سيسلم المفاتيح وهذا هو النفاق بعينه لان المنافق اذا حدث كذب واذا أؤتمن خان.

  3. امبارك يقول

    ماذا تريدون من البيجدي . إذا سكتوا اتهمتموهم باسم الدين وإذا اعترضوا اتهمتموهم باستعمال الدين. بمعنى أننا جميعا لا نعرف ما نريد والله يفعل ما يريد….بمعنى أوضح البيجيدي يعرينا جميعا أمام انفصام شخصياتنا

  4. alhaache يقول

    السلطة المحلية بمدينة طنجة رخصت لتنظيم مهرجان الرقص الشرقي

    Dakhilia depend du Roi pas du Gouvernement
    et ce que Driss Bassri dépendait du gouvernement
    Dakhiliya est le baton que met Al Mekhzen dans la
    roue des gouvernement au Maroc
    les autorisations de l’alcool, c’est Dakhiliya qui les donnes pas le gouvernement
    Mawazine c’est le secretaire particuler du roi Majidi
    Panama c’est Majidi
    Chteh Ou rdih C’est pas le gouvernement
    Wa dalika adaafou Al imane

  5. Senhaji يقول

    هناك مفارقة في تعاطي سكان طنجة مع الأحداث..ففي الوقت الذي يتميزون فيه بالانفة والحس النضالي الاحتجاجي..نراهم يمنحون أصواتهم للبيحيدي..الحزب الذي تبين أنه يركب الدين كمطية لبلوغ أهداف وغايات قد لا تكون لها صلة بمصالح المواطنين الطنجاويين لا من قريب ولا من بعيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.