الوزير عمارة أمام عاصفة من الإستهجان بسبب “خنوعه” لملك اسبانيا

34

وجد وزير الطاقة والمعادن عبد القادر عمارة، نفسه أمام عاصفة من الإنتقادات وموجة من الإستهجان بسبب ظهوره كـ”خَنُوعٍ” أمام العاهل الإسباني.

وظهر الوزير عبد القادر اعمارة منحنيا ومطأطئا رأسه أمام  الملك فيليبي السادس، اليوم الاثنين بقصر لاثارثويلا بمدريد، في لقاء حضره كل من كل من المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب علي الفاسي الفهري وكاتب الدولة الاسباني في التجارة خايمي غارثيا ليغاث وسفيرا البلدين.

وانهالت الإنتقادات على الوزير العضو في حكومة عبد الإله بنكيران، حيث استنكر النشطاء ما أقدم عليه، معتبرين ذلك نوعا من “الضعف والخنوع”، و”انتقاصا من قيمة المغاربة الذين يمثلهم وزراء الحكومة في مختلف المحافل واللقاءات الدولية”.

ونال الوزير على صفحته الإجتماعية بالفيسبوك نصيبا من الإنتقادات إيضا، بعد أن نشر صورة لقائه بالعاهل الإسباني، حيث كتب مُعلق:”مع إحتراماتي سيادة الوزير ، الإحترام لملك إسبانيا لا يستوجب الركوع!”، وقال آخر:”بالتوفيق لكن الانحناءة مبالغ فيها”، فيما أورد معلق ثالث:”قد تكون الانحناءة متداولة خلال تبادل التحايا، و لكن عرضها بصورة ثابتة أمر آخر “.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

14 تعليقات

  1. مرروكي يقول

    كون كان راجل هنا كون راه راجل لهيه، و شًماتا فين ما مشا يكون شماتا. ايه يا شعب النخوة و الكرامة. رغم أننا لم نصوت على أحد (كشعب) من كل هؤلاءالكراكيز . إلا أنهم محسوبون علينا أمام الخارج والتاريخ.

  2. البوبو يقول

    تعودوا الخنوع والركوع لغير الله وسموه بكثير من الأسماء …………….حسبي الله ونعم الوكيل

  3. MAROCCCCC يقول

    أصدرت مجموعة من الجمعيات الوطنية والمحلية والمنظمات الحقوقية، عقب وقفتها الاحتجاجية المنظمة أمس الاثنين بمكناس، بيانا للرأي العام تعلن فيه إدانتها واستنكارها للأفعال الإجرامية والخطيرة التي طالت الفتاة شيماء بكلية العلوم بمكناس، مطالبة بلجنة تقصي الحقائق وبتطبيق العدالة وبالضرب بقوة على أيدي العابثين والمتلاعبين بأمن واستقرار المملكة وبتوفير الأمن داخل الحرم الجامعي .

  4. natalina يقول

    des gens qui n’ont aucune valeurs ni principe , quelle différence entre saluer courbé et saluer droit : manque de dignité , opportunisme, peur intérieure pour le poste . Le Roi d’Espagne l’aurait mieux respecté s’il l’avait salué tout en restant droit …..quel dommage pour des gens pour qui on avait un petit peu d’estime ….c’est vrai l’argent , le pouvoir , le prestige , rend les gens aveugles et indignes ……had chi rah ar assi amara

  5. محمد الفرشة يقول

    مخلوق خضع للترويض وفين المشكل.اساتذة علم النفس مطالبين بالتوضيح.

  6. متصفح يقول

    لاداعي لا للإستهجان ولا للإستغراب, يجب فقط الإتفاق على طريقة تطبق في كل الجهات وفي كل المناسبات . أن تعلم الناس ثقافة يمارسونها يوميا , ثم تستغرب عندما يزاولونها ؟ من غير المعقول.

  7. أحمد عبد الرحيم يقول

    لا هو لم يرتكب خطأ بل طبعنا نحند المغاربة نمشي في الشارع منحنين مطأطئي الرأس ومن شب على شيء شاب عليه

  8. halima يقول

    man chabba 3ala chay in chaba 3alayh li annaho mwalaf dakchi hna m3a Sidna ALLAH I Nasro fi itar al ihtiram wtaqdir o bqat qa3ida mnin tlaqa m3a malik: ya3ni wallat 3oqda 3ando machi lkhatro maskine o ma3dour ,3adi,ghaydirha 7ta fMonaco,wdanemark,obelgika,osuède,o Sa3oudia…………………………..

  9. مصطفى يقول

    …..كاليه بوك طاح كالو من الخيمة جا مايل …والفاهم يفهم

  10. كاره الظلاميين يقول

    ولفو مساكن يركعو داكشي لاش
    ايوا الله يذلهوم اكثر مما هم مذلولين

  11. alhaaiche يقول

    Haram, de l’autre cote de la mediterannée
    Hallal de ce cote, Chaib Mounafik, ou Psychopate
    ou Skyso

  12. Premier citoyen يقول

    آه لو عاش بافلوف ليعلم أن نظريته ناجحة بكل المقاييس!

  13. Driss Canada يقول

    ادلوا انفسهم فأذلهم الله لاحول ولاقوة الا بالله. فمثل هدا والوزير وامثاله نراهم مع المواطنون يتعجرفون ويستعلون ويحسبون انفسهم آلهة. لكن نجدهم مع اسيادهم خانعين خاضعين مدلولين عبيد امشرطين لحناك كما يقول المغاربة. . لكن ربما هدا الوزير ظن ان كل الملوك يجب تقبيل أيديهم ولو كانوا اجانب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.