بنكيران يهدد حصاد باحتجاجات شعبية

32

هدد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، وزارة الداخلية، بخروج الشعب إلى الشارع للاحتجاج إذا تم تزوير تشريعات 7 أكتوبر المقبل.

ونقلت يومية “الصباح” عن بنكيران قوله، في اختتام المؤتمر الاستثنائي لحزبه المنعقد بالرباط، مساء أول السبت، هل تعرفون كيف سيصبح الشعب المغربي إذا سمع نتائج غير التي ينتظر والآمال التي يعلق عليها قلبه، مؤكدا أن استطلاعات الرأي المنجزة من قبل المؤسسات العلمية والإعلامية، أثبتت فوز حزبه بما فيها تلك التي سحبت من موقع إلكتروني، بعد تعرضه لضغط عبر اتصال هاتفي.

واعتبر بنكيران، وهو المشرف السياسي على سير الانتخابات، أن أي مناورة تلغي النتائج الحقيقية، ستكون لها كلفة سياسية باهظة الثمن على المغرب، ماسيثير على بنكيران ضجة سياسية من قبل قادة أحزاب المعارضة الذين سيتهمونه بممارسة الضغوطات كي يفوز حزبه لأن نتائج الاستطلاعات تبوئه الصدارة، كما حصل في 2011.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

19 تعليقات

  1. ضد العدالة والتنمية يقول

    تهدد الدولة وأنت تأكل من خيراتها تكلم على نفسك ولا تتكلم باسم الجميع واش أنت قفرتها وحاس بالفشل في الاستحقاقات القادمة وكتقول غدي نخرجو للشارع واش هذا وجهك ولا وجه شي حد اخور يا قمعتي الاحتجاجات ولا زلت قتقمعها وباغي تحتج الا محصلش الحزب ديالك على المرتبة الاولى الى مزبلة التاريخ يا تجار الدين لعنة الله على المنافقين انا لا اصوت لحزبكم نصوت لحزب آخر كما كان وخى تاريخ ديالو كحل محيت انتما دخلتو باسم الدين والدين بريئ منكم

  2. lichi يقول

    M.Benkirane vous êtes le chef du gouvernement ,le premier responsable de la transparence et de la légalité des élections et urnes ,vous devriez prendre avec votre gouvernement toutes les mesures et les précautions nécessaires, inviter des observateurs internationaux ,des organistions de la transparence,des spécialistes du contrôle du bon déroulement des élections.Utilisez vos prérogatives comme elles sont précisées dans la constitution mais ne jetez pas dès maintemant le discrédit,,ne semez pas des doutes sur l’opération pour faire du chantage politique en vous vous posant la question comment réagirez les marocains si les élections ….? comme rapporte certains journaux . Si vous vos dires ,votre allocution s’avèrent vraies et j’espère qu’elles le sont pas. Si comme on rapporte,comme on avance que vous avez émis des doutes sur l’homogénéité de votre gouvernement chose qui reste à vérifiez qui parait improbable jusqu’à l’apparition du contraire c’est votre affaire ‘est votre resopnsabilité ,.Vous devrier s’abstenir d’émettre quelques doutes ou insinuer après plusieurs années à la présidence au gouvernement qu’il pourrait y avoir au conditionnel, une hypothèse une tentative de fraude, que vous auriez formulé sous forme d’une question que vous vous êtes posée lors de votre intervention ,votre prise de parole durant le congrès exceptionnelle de votre parti qui décidé le report de l’élection du président de du secrétariat général du parti.Assumez vos responsabilités et usez de vos prérogatives pour que les élections se déroulent dans de bonnes conditions.

  3. خرباش يحيى يقول

    قوم لا يستحيون انتم في حزب النذالة تدعون ممارسة الديموقراطية وتمارسون ابشع صور الديكتاتورية حتى قبل اجراء الانتخابات عجبا لكم هل تعلمون بان الشعب المغربي جزء لا يتجزا من الحفاظ على امن بلده واستقراره اصبحتم الان تهددون بالفوضى حقيقة لا تخفى عن كل مغربي فالتجارب التي شهدتها المنطقة العربية ابان حكم الاحزاب الاسلامية تبين واقع الامر كيف انتهى بالفوضى والاقتتال الدموي كل ذلك حبا في السلطة واعلموا جيدا ان حلمكم في نشوب الفوضى لن يرى النور ابحثوا في تاريخ المغرب جيدا فالعبرة لمن اعتبر

  4. محند يقول

    السيد بن كيران يشبه كثيرا السيد مرسي من الاخوان المجرمين اصحاب الفتن والنفاق السياسي. اللهم احفظنا من شرورهم . من يقطع ارزاق الناس بقرارات ظالمة باسم الشرعية والدين والتهديد بالنزول الى الشارع سوف لا يخجل من قطع اعناق الضعفاء والبسطاء. من منح لك الحق ان تتكلم باسم الشعب؟ هل الشعب المغربي بالنسبة لك 2 مليون صوت؟ الله انعل اللي ما يحسم ومن اصابته جنون العظمة والغرور.

  5. خالد-بني ملال يقول

    السلام عليكم
    الشئ المسلم به هو انا حكومة بن كداب هي اسوء في تاريخ المغرب و المسلم به ايضا ان جميع الاحزاب المغربية يترأسها او يقودها لصوص و اصحاب المصالح الخاصة ولكن آن الاوان للشباب ان يتحمل مسؤولياته وان يأخد المشعل و يقطع الطريق على كل من سولت له نفسه المتاجرة بدممنا
    صحيح ان عقاب الاحزاب هو عدم التصويت لها ولكن اين البديل كما يقول المثل المغربي ” كاع ولاد القنفود حرشين”

  6. مرروكي يقول

    بالنسبة للإنتخابات، فالشعب سوف يقاطعها كسابقاتها، رغم أن الحكم سيعطي الأرقام التي يشاء. أما بن زيدان فأتحداه أن يلتحم بالجماهير الشعبية. إلا إذا جمعوا له بضعة أطفال يبكي عليهم كما فعل في فاتح ماي الأخير

  7. برومي يقول

    تربت شكاما وانت طفل……فمن انباك بانك مناضل.انتهت مدة صلاحيتك يا كلينيكس.اذا نزلت الشارع فلن تعود منه كما خرجت. لقد احترقت في المقلة المخزنية الساخنة. تحية لوزارة الداخلية التي تتقن اللعب بالكراكيز امثال بنبهدلان وبن شكمان واخوانه بن كلبان وبن سعدان وبن بهتان.

  8. مغربي يقول

    عن اي شعبية تتحدثون و هل تملكون شعبية اصلاً؟؟؟؟؟؟ التمثيلية التي تدعون أنكم تمثلون الشعب كذبة كبيرة انتم تمثلون 0.1 بالمائة هي النسبة الحقيقية الباقي لا تملكونه.

  9. متتبع يقول

    الله اغرق ليك الشقف يا المتاجر بالدين

  10. خضراء يقول

    استطلاعات الرأي هي الصناديق حزب العدالة غير مؤهل للمرحلة التالية بسبب ريع أجهزته وقراراته التي أفقرت المغاربة واضرب بقدرته الشراء ية

  11. LHAJ يقول

    قمة في الإستهتار أن يشتكي رئيس الحكومة من إمكانية تزوير الإنتخابات
    من المسؤول إدن
    وهل صلاحيات وزير الداخلية فوق رئيس الحكومة

  12. ahmed يقول

    الى المسمى بن كيران اللذي يبدو واتقا من نفسه ويهدد بالنزول الى الشارع و الله ليس لك سلطان على الشعب لن ينزل احد معك الى الشارع يا مسيلمة الكداب اعرف جيدا من هم اتباعك من ادناب رجال التعليم .الى مزبلة التاريخ

  13. كاره الظلاميين يقول

    هذا ما حذرنا منه بعد تحمل هذا الحزب الداعشي المسؤولية في هذه البلاد
    ايوا فكها يا من وحلتها، هذه نتيجة تشجيع حزب ظلامي رجعي على حساب القوى التقدمية الحاملة لمشروع مجتمعي حداثي متنور
    رئيس حكومة يهدد في حال تم تزوير الانتخابات وهو الذي تم فبركة حزبه في دهاليز الداخلية ودفعه دفعا لتحمل المسؤولية بعدما تم تزوير الانتخابات الاخيرة لصالحه

  14. الزهري عبدالعزيز يقول

    ولا يغرنكم بالله الغرور_قرآن كريم .السيد مغرور بدينه ومعتقد بشكل التسليم بأن المغاربة أغبياء سيصوتون عليه فقط لأنه يظهر إسلامه الشكلي

  15. Hassan يقول

    مشات عليك ا بابا ونتحداك تجمع حتى 100 مواطن من غير هادوك القنادل ديالك يا اغبى انسان رايته شكون باقي يوقف معاك وانت عاديت كلشي وخا تزور الانتخابات ماكاينش لي غادي يدوي اللهم التحكم ولا منافق مثلك سبع غير على الفقراء ومشيش في شي لاخر. وعيط للدولة

  16. Premier citoyen يقول

    استشعرت فشلا دريعا ، و هو آت لا محالة ، فبدأت تهدد بالنزول للشارع باسم المغاربة . من فوض لك الكلام باسم الشعب؟ هل تريد أن تجعل من حكومتك ملكية ذاخل الملكية. لماذا كانت حكومتك تقمع كل من خرج للشارع للإحتجاج؟ حلال عليك و حرام على الناس؟ أنت بتصريحك ـ تهديكـ تشكل خطرا على استقرار امن البلاد. أنت بهكذا سلوك تظهر للجميع مدى داعشيتك. تريد ولاية ثانية مسبقا و ربماثالثة و رابعة. ألا تعلم أن الأحزاب التي تستحيي من نفسها تقر بهزيمتها في الإنتخابات.

  17. ayour يقول

    nous voterons contre al bajda.

  18. مغربي يقول

    هكذا هم الإخوان المفسدون يقولون للمسلمين إما أن نحكمكم أن نثور عليكم و هذا ما فعلوا في أفغانستان و الصومال و يما فعلونه الآن في مصر و في ليبيا.
    فاللهم سلم سلم.

    لقد ابتلي المسلمون بالروافض و الخوارج فهم خناجر في ظهر الأمة الإسلامية منذ عهد الخلفاء الراشدين إلى اللآن.

    و لقد صحَّ عن ابنِ عمرَ أنَّ رَسولَ اللهِ صلَّى الله عليه وسلَّم قالَ: «ينشأُ نشْءٌ يقرؤون القرآنَ لا يجاوزُ تَرَاقِيهم، كلّما خرجَ قرنٌ قُطِع ، قالَ ابنُ عُمَرَ: سَمعتُ رسولَ الله -صلّى الله عليه وسلّم- يقولُ
    :« كلّما خرجَ قرنٌ قُطع -أكثر مِنْ عِشرين مرّة- حتّى يخرجَ في عِراضهم الدّجال». قال:العلامة الألباني قوله رحمه الله : (عراضهم ) . جمع عرض , بفتح وسكون , بمعنى الجيش العظيم .

  19. Abdoul يقول

    Je ne comprends plus rien. Un premier ministre qui met en doute le comportement de son ministre d’intérieur au sujet du trafic des résultats des élections la franchement on est où. Ce genre de discours nuit à l’image de notre pays. Et vous faites douter tous les marocains de la transparence des élections si vous même vous n’avez pas confiance en votre système. Dénoncer SVP l’auteur de ce soi-disant coup de fil qui fait disparaître le sondage. .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.