بنكيران: مابقيناش تانتدخلوا فالدين .. تُبنا لله (فيديو)

31

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، “تايقولوا لينا علاش تتدخلوا في الشؤون الدينية؟ حنا مابقيناش تانتدخلو فيها تبنا لله، حنا حزب مدني سياسي”.

وأضاف بنكيران خلال كلمته بالمؤتمر الذي نظمه حزبه يوم السبت 28 ماي، “ولكن ملي ماتدخلناش حنا علاش تدخلتوا نتوما ؟ آش داكوم لإذاعة محمد السادس، واش كاتبعوها بعدا؟”، مضيفا ” المجال الديني محفوظ للملك”، وذلك في إشارة للإنتقادات التي وجهها الأمين العام لحزب ا”لأصالة والمعاصرة” إلياس العماري، لاذاعة محمد السادس، والتي قال إنها تنشر خطاب التطرف ضمن بعض برامجها.

وأردف بنكيران متسائلا، “دابا غير قولوا ليا واش باغيين تحاربوا الإسلاميين ولا باغيين تحاربوا الإسلام”، وفي حديثه عن القناة الثانية، قال رئيس الحكومة :”هاديك القناة الثانية غير خليها عالله. ماكينفع معاها غير البلاغات الملكية اللي تتجبد ليها ودنيها”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. مرروكي يقول

    ماذا تنتظرون من بشر يصدقون كذبهم. اناس كذبهم تقية. ونفاقهم عبادة. ببغائيون كسابق عهدكم. سبقتكم نهضة تونس في الإدعاء بفصل، السياسة عن الدين، ولم ينطلي ذلك على الشعب التونسي. Game over !

  2. ahmed يقول

    الى زاد بنكيران ولاية ثانية باديولوجية اسلامية سينفر الناس في الدين.

  3. rachidoc1 يقول

    لا يمكنني أن أهضم بسهولة ما إقترفه بنكيران من قول في وسط الحشود عن الجنّة.
    .
    لا يمكنني أن أهضمه خصوصاً و أنه صادر عن رئيس حكومة بلد الغرائب و العجائب.
    من يمكنه هضم مثل هذا القول، فهو ينتمي لقبيلة الدراويش المعتكفين في الزوايا.
    إستفيقوا من غقوتكم يا من وضعتم عقولكم على كف بنكيران و زبانيته…إستفيقوا.
    .
    و كأنّي أستمع لخطبة من خطب الحجّاج بن يوسف الثقفي.
    هذا الإمّعة يريد منّا إمّا أن نكون معه لكي نفوز بالجنّة، أو ضدّه فنلقى سعير الجحيم.
    و الحكومة ؟ … ماشي شغلكم.
    .
    لقد إرتدّ أحدهم من حزبكم، و هو ليس بالشخص الهيّن، فارتمى في أحضان عدوكم اللدود.
    هو لم يَرْمِ بنفسه في أحضان محند العنصر العاشق لأكلة اللفت أو في أحضان الوزير الفعفاع الذي لا يفعفع ربطة عنقه، بل هام عشقاً في ألدّ ألدّ أعدائكم.
    .
    فهل هرب الشخص من جنّتكم الموعودة بدون ترخيص ؟
    .
    الدولة التي يتكلم رئيس حكومتها بهذا القول و تسكت عنه، هي دولة تستحق الشفقة و الدعاء الصالح.
    .
    كفاكم ضحكاً على الذقون.
    أليس بيننا رجل واحد نبتتْ لحيته؟ أم تحسبونا أَمراد؟
    (الأمرد: من نبت شعر شاربه و لم ينبت شعر ذقنه)
    +++++++++++++++
    أعيد القول، و في الإعادة إفادة:
    هاذ المشعوذ الذي يحاول تلبية رغبات المستمعين، واش نسى بأن رسول الله نفسه لا يضمن الجنة لنفسه “إلاّ أن يتغمّده الله بمغفرته” ؟؟؟؟
    ثبت في الصحيح عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال : ” لن يدخل أحد الجنة بعمله ” ، قالوا : ولا أنت يا رسول الله ؟ قال : ” ولا أنا، إلا أن يتغمدني الله برحمة منه وفضل ” وروي ” بمغفرته.
    سير قلّب على الحديث في الصحيحين يا إمّعة.

  4. الحرباء يقول

    هذا الرجل يتلون مثل الحرباء, لم يعد يعرف على أى رجل يرقص, عندما يتوب عن تدخيل الدين فى السياسة معناه أنه تاب من النفاق, ولكن الناس اللدين انتخبوه فعلوا ذلك لأن حزبه له مرجعية دينية وظن الناخبون أنه سيتقى الله فيهم, واليوم وقد أصبح حزبه مدنيا فانه أصبح مثل الأحزاب الأخرى التى لا وظيفة لها الا حماية نظام استبدادى فاسد وحماية مصالحها معه مع قمع الشعب, يعنى ذلك أن حزب العدالة والتنمية يطمح الى الحكومة فى الانتخابات القادمة من أجل الامتيازات وليس من أجل خدمة الشعب بل خدمة للملك ولأسرته والمحيطين به على حساب تنمية الشريحة الفقيرة والمتوسطة كما هو قائم منذ الاستقلال, لك من الله ما تستحق

  5. Premier citoyen يقول

    “تبنا لله ” تصريح و اعتراف لاستغلالكم الدين ابشع استغلال. السؤال المطروح هو هل فعلا تبتم ام انكم تناورون ؟ لا يعقل ان تتوبوا و تتحدث عن الاختيار بين “الجنة و الحكومة” . خذه فقط مناورة لاستغلالكم الدين بطرق لا يعرفها إلا الشيطان و انتم. لا ثقة فيكم و لو أنزلتم قرآنا جديدا

  6. مغربي حر يقول

    واجمع قويغطاتك وسير بحالك هاذ الكلام كنتي تقولوا في الحملة الانتخابية اما ذابا اغار كتخرف وصلتي للاهذاف ديالك واحتى اصحابك ضحيتي بيهم.لهلا يوصلك لشي حكومة باقي اصبحت مكروها مذموما مذحورا.

  7. ahmed يقول

    Arreter de regoler sur les marocaines tout est claire ayouha elhagar des pauvres

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.