بنكيران يثني على قرار اتخذته الداخلية ضد حزبه في عهد الهمة

26

أثنى عبد الإله بنكيران، الامين العام لحزب “العدالة والتنمية”، على الموقف الذي اتخدته وزارة الداخلية في حق حزبهم خلال انتخابات 2003 معتبرا ذلك في مصلحة الوطن والمواطنين.

وتطرق بنكيران خلال كلمة مطولة له في أشغال المؤتمر الاستثنائي لحزب يوم السبت 28 ماي الجاري، بمركب مولاي عبد الله بالرباط، عندما كان يتحدث عن مسار حزبه والنتائج التي حققها حيث توقف عند انتخابات 2003، وقال إنه رغم النتائج التي حققها الحزب وذلك بسبب القرار الذي اتخدته الداخلية التي كان بها فؤاد علي الهمة، وهو قرار احترمناه، لأننا مع كل القرارت التي تكون في صالح المصلحة العليا للبلاد، لكن الحزب استمر في حصد نتائج ايجابية”، يشير بنكيران.

من جهة أخرى، اعتبر بنكيران أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لا زالت تُعتبر من وزارات السيادة، حيت قال: ” إن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رغم أنه وزير في هذه الحكومة إلا أن المجال الديني محفوظ لأمير المؤمنين”، موجها لومه لمن انتقدوا تدخل حزبه في الشأن الديني”.

ولم يسلم حزب “الأصال والمعاصرة” من سيل من الانتقادات التي وجهها له بنكيران، معتبرا أن حزبه دخل في مواجهة هذا الحزب الذي سماه بحزب التحكم والذي يهدف للقضاء على “العدالة والتنمية”.

وقال بنكيران في هذا الصدد، “هو يريد أن يقضي على العدالة والتنمية بـ6 ملايير، لكنه لن يستطيع أبدا القضاء أو هزيمة العدالة والتنمية، ينوض يجنع كواعطو ويمشي فحالو”، في إشارة إلى المشروع الإعلامي الذي أطلقه إلياس العماري الأمين العام لـ”البام”.

وكان مؤتمر حزب “العدالة والتنمية”، قد أجل مؤتمره الوطني العادي إلى ما بعد الانتخابات التشريعية المقبلة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. هارون الناصري يقول

    الضجيج و الصياح و لا شي ء غير ذلك. لماذا لا يتطرق سياسيو المغرب للأمور الثقيلة مثل كيف سيتم إصلاح النعليم، الآجال، كم سيكلف ذلك ؟
    إصلاح القضاء كم سيكلف ذلك، الآجال، و الاهداف التوخاة؟ كيف ستقلص نسبة الجريمة و الأمية و الفقر و الهشاشة الاجتماعية و البطالة الخ. لا يتحدثون عن ذلك لأنهم أفرغ من فؤاد إم موسى.

  2. الكاشف يقول

    هل نسي هذا البهلوان الإخواني فضيحة المطبعة التي لم يتم في شأنها أي تحقيق كأن شيئا لم يقع أما ما يدعيه البهلوان الإخواني بالكواغط فإنها شركة ساهم فيها مغاربة وقد فوت العماري كل أسهمه منها كما جاء في بلاغ لأعضاء مجلس الإدارة و نشر في جل وسائل الإعلام

  3. Premier citoyen يقول

    ها هو مرة اخرى ثظهر ولائه للمخزن ، فعندما يثني على قرا ر و زارة الداخلية ضد حزبه كأنه يقول ” نحن دائما رهن الاشارة ، سمعا و طاعة ” .قمة السفالة ان يختبئ الإنسان و راء مصلحة البلاد لتبرير خنوعه. الله إيزدك ذل اكثر من هذا

  4. الحسن يقول

    قال بنكيران لحزب البام “ينوض يجنع كواعطو ويمشي فحالو” ليبقى حزب تجار الدين يمارس التحكم في دين و دنيا المغاربة بأبشع مظاهر التحكم كما كان مشايخ الطرق الصوفية يفعلون بالمغاربة في العصور الوسطى يستعبدونهم في حياتهم و بعد مماتهم يعكفون على قبورهم ليطلبوا منهم الغيث و الشفاء و الزواج و حتى الأبناء. مع أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له) و لكن للسياسة التجهيل التي مورست عليهم كانوا يعتقدون أنه إذا مات شيخهم لا بنقطع عمله بل يفعل ما لا يقدر عليه إلا الله كإنزال المطر و شفاء المريض و خلق الأبناء في الأرحام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.