سفارة واشنطن تتبنى ملف “ضحية” برلماني عين عودة

53
طباعة
بعد نقض الحكم الصادر لفائدتها من طرف محكمة النقض بالرباط، علم “بديل. أنفو” من موظفة وزارة الأوقاف مليكة السليماني، أن سفارة واشنطن بالرباط قد تبنت ملفها.

وذكرت السليماني للموقع أن السفير الأمريكي سيلتقي بها بعد أن اقتنعت السفارة بجدية قضيتها كقضية حقوقية انسانية، خاصة أمام بقاء طفلها دون وثائق ولا هوية لحد الساعة رغم بلوغه ست سنوات.

وأوضحت السليماني أن لجوءها لسفارة واشنطن ليس من باب الإستقواء بالخارج أو الطعن في مصداقية القضاء المغربي، موضحة ان هذا القضاء هو من أدان البرلماني في أكثر من مناسبة وأنصفها، كان آخر حكم، وهو الصادر عن استئنافية الرباط  يوم الثلاثاء 6 أكتوبر المنصرم، والقاضي بإدانة البرلماني عن حزب “الإتحاد الدستوري” بسنة سجنا نافذا و15 مليون سنتيم كغرامة مالية بعد اتهامه بـ”اغتصاب موظفة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية”.

وأكدت السليماني على أن لجوءها إلى  سفارة واشنطن جاء بعد شعورها بوجود أيادي قوية تحاول التأثير على القضاء، موضحة أن هناك نقاشا مغلوطا بخصوص لجوء المغاربة إلى السفارات الأجنبية أو ورود تقارير حقوقية خارجية حول المغرب، موضحة أن حقوق الإنسان بطبيعتها شمولية وكونية، وبالتالي يمكن لمواطن أمريكي أن يلجأ إلى سفارة المغرب في  واشنطن والعكس صحيح، كما يمكن للمغرب أن ينجز تقاريرا حول حقوق الإنسان عن أمريكا، مستغربة عن عدم قيامه بذلك.

وكانت الغرفة الجنائية الابتدائية قد أدانت البرلماني، في يونيو الماضي، بحكم قضى بالحبس النافذ سنة في حق المتهم الذي مازال طليقا ويمارس مهامه في الجماعة والبرلمان، إضافة إلى تعويض مدني بقيمة 30 ألف درهم، وهو الحكم الذي اعتبره الدفاع آنذاك منصفا إلى حد ما، بالنظر إلى أن مجرد إدانة برلماني تعني أن أشياء كثيرة تغيرت بين 2010 و2012.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. د.العربي مياد يقول

    مثل هاته المغربية تدفع امثالي لعدم التضامن معها مادامت تستقوي على السلطات المغربية بدولة اجنبية نعرف ما تكنه للمغرب.هكذا في البدءيتم التشكي وتنتهي بالمحميين .اليس هذا ما سار فيه البعض بداية الحماية . يتعين تجريم مثل هاته الافعال لخطورتها

  2. jamal يقول

    est-ce c ça la justice depuis des années cette femme n’a pas pu avoir ses droits parce que cet élu a bcp de gens qui le soutiennent,quand est-ce qu’on aura une vraie justice comme dans ts les pays.et si c une agression sexuelle il doit avoir plus qu’une année et il doit s’occuper de l’enfant et lui donner la possibilité d’être comme ts les enfants

  3. alhaaiche يقول

    Choufi Akhti
    ila Al kadaa dialna maa atakch hekek
    Men Hkekek temch heta Al israel djibi hakek
    Hit had Al kawm hegara
    Vas chercher ton droit et celui de ton fils
    el ne fait pas attention a ce que dit Bouzebal
    Hadi rah blad l’injustice ou Panama

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.