بالفيديو..شيخ مغربي يشن هجوما عنيفا على وزير الأوقاف بسبب موازين

81
طباعة
وجه الشيخ المغربي مصطفى الطويل، انتقادات حادة لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق على خلفية عزله لخطيب انتقد مهرجان موازين، وقال متسائلا مع الوزير:”هل إذا انتقد خطيب مهرجان المجون واللواط الذي يطعن في الإسلام والمسلمين، تصُدرون في حقه أمرا مفاجئا بعزله؟”

وأضاف الطويل في شريط فيديو على اليوتوب، “هل هذا ما يُحمى به الدين ويُغير به المنكر؟ إننا نرى بهذه القرارات أنكم تأمرون بالمنكر ونهون عن المعروف”، مستشهدا بجواب للوزير التوفيق داخل جلسة برلمانية حين قال:” الذي زج بموازين هو صاحب الخطبة والذين أمامه ليسوا متفقين معه وهذا أمر خِلافي بين الفقهاء”.

وبعد هذا المقطع الذي تضمن تصريحات الوزير، اتهم الطويل هذا الأخير “بالجهل الفقهي وبأنه ليس من أهل العلم والبعيد كل البعد من العلم الشرعي الذي سيعطيه الحق في مثل هذه الأمور”.

وأوضح المتحدث أن “علماء المذهب المالكي الذي يسير عليه المغرب، أجمعوا على حرمة الغناء، كما حرموا بيع آلات الطرب مشددين على ضرورة كسرها، فضلا عن إفتائهم بعدم جواز شهادة المغني، هذا هو المذهب المالكي وهذه مواقفه في الغناء وزيد وزيد”، يقول الطويل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. Premier citoyen يقول

    إلى كاره العلمانيين
    إعلم أن العلمانية لا تسيء للدين في شيء ، و من يروجون لذك يريدون الحفاظ على مصالحهم الغير المشروعة . لذلك يتسترون و راء الدفاع عن الين.
    العلمانية هي المحاسبة و ربطها بالمسؤلية ، لا أقل و لاأكثر. كن صادقا مع نفسك و أجب نفسك بنفسك عن التالي : هل فعلا فعلا المغرب بلد ثيوقراطي أم علماني ؟ شخصيا ، أجده علماني حتى النخاع تحث دريعة التفتح على الآخر و ثيوقراطي من الناحية الديماغوجية . في كتا الحالتين ، فهو لا يأخد سوىما هو سلبي ، أي لادنيا لادين .

  2. الامن القومي يقول

    مثل هذا الوزير يساهم في خلق تطرف و تدلس على امر لا يخفى على طالب علم اتحدى الوزير ان يعمل استفتاء شعبي على موازين وماليارت التي تصرف عليه عيب وعار الفقر و المال العام يهدرعلى العربدة الفنية

  3. كاره الظلاميين يقول

    قل ما شئت في مسبتي…..فسكوتي عن اللئيم جواب
    لست عديم الجواب ولكن…..الاسد لا يرد على الكلاب

  4. السعيد كاره العلمانيين يقول

    كلام السيد الفقيه كلام في الصميم كلام حق ,,, ليس كلام الدواعش كما يقول بعض اشباه الرجال الغناء بالآلات الطربية حرام و غناء المرأة امام الرجال حرام …. و ما بالك بعري المراة امام حشد من الجماهير …. لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم … انقلبت الآية اصبح الحق باطلا و الباطل حقا ….

  5. كاره الظلاميين يقول

    لم استمع لهذا الفقيه الداعشي واكتفيت بقراءة ملخص اقواله في المقال
    قد نلتقي معه في انتقاد مهرجان موازين لكن ليس من الناحية اللاهوتية المتطرفة
    ان يذهب الى حد تحريم الغناء والقول بتحطيم الالات الموسيقية انه لعمري راي وفتوى الدواعش الارهابيين
    الا يعلم هذا الفقيه الداعشي ان الامام مالك لم يطلب مصادرة كتب أبي نواس الاباحية، وأبا حنيفة لم يحرق شعر أبي العلاء الملحد؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.