قال عبد الرحمان بنعمرو الكاتب الوطني لحزب "الطليعة الديمقراطي الإشتراكي":" إن المؤتمر الثامن للحزب يأتي في سياق وطني يعرف أزمة متنوعة المظاهر، لم ترسخ فيها الديمقراطية"، مشيرا إلى أن "هذه الازمة مسجلة على الصعيد السياسي والإجتماعي والإقتصادي، بسبب استمرار الريع والفوارق الطبقية"، موضحا أن المؤتمر سيطرح كيفية تغيير موازين القوى لصالح الجماهير".

مؤتمر الطليعة

وأضاف بنعمرو في تصريح لـ"بديل"، على هامش انطلاق أشغال المؤتمر الثامن للحزب، "أن هذا المؤتمر ينعقد في سياق دولي يتسم بأزمة رأسمالية، واستمرار الإمبريالية في تفتيت وحدة الشعوب العربية وإثارة النعرات الطائفية والدينية".


وأردف المتحدث، "أن المؤتمرين سيطرحون قضية المشاركة في الإنتخابات والضمانات الموضوعة والنضالات التي يجب نهجها في هذا السياق".

مؤتمر الطليعة1
وعرفت انطلاقة المؤتمر المنظم تحت شعار "وحدة اليسار لتحقيق الديمقراطية والقضاء على الفساد والإستبداد"، ترديد مئات المؤتمرين العديد من الشعارات من قبيل:" وحدة وحدة يا يسار.. لتحقيق الإنتصار"، "مجرمون مجرمون.. قتلة بنجلون"، "الإشتراكية العلمية.. هي خيار وهوية".

كما يعرف افتتاح المؤتمر، الذي تمتد أشغاله في الفترة الممتدة ما بين 27 و29 ماي الجاري، حضور العديد من القيادات السياسية والحقوقية من داخل وخارج المغرب.


مؤتمر الطليعة2 مؤتمر الطليعة3 مؤتمر الطليعة4 مؤتمر الطليعة5 مؤتمر الطليعة6 مؤتمر الطليعة7 مؤتمر الطليعة8 مؤتمر الطليعة9 مؤتمر الطليعة10 مؤتمر الطليعة11 مؤتمر الطليعة12