تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، تشكل سحب منخفضة فوق السهول وفوق السواحل الاطلسية خلال الليل والصباح، فضلا عن تكون سحب نسبيا كثيفة ستخيم على المناطق الداخلية للاقاليم الجنوبية حيث من المحتمل ان تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة والرعدية أحيانا.

وخلال الظهيرة، ستتكون سحب ركامية فوق مرتفعات الاطلسين الكبير والمتوسط والتي من الممكن ان تتسرب نحو المنطقة الشرقية مساء. وعدا ذلك ستكون السماء مغشاة بسحب عليا بباقي المناطق الاخرى. وستهب زوابع رملية محلية بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد.

ويرتقب أن تكون الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما، وستهب من الجنوب الغربي بالجنوب الشرقي للبلاد، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، الى غربية عموما بباقي الارجاء الاخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات والشياظمة، وما بين 18 و23 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل الاقاليم الجنوبية وستكون مابين 13 و18 بباقي المناطق. أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 19 و25 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 25 و30 درجة بالسواحل الجنوبية، والسايس، والغرب، وهضاب الفوسفاط ووالماس وبداخل دكالة وعبدة والشياظمة وسوس، وما بين 31 و36 درجة بالمنطقة الشرقية، بسوس وبسهول تادلة والحوز والرحامنة والأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 35 و39 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان والداخلة، وهائجا بالجنوب.