رئيس مجلس النواب أمام فضيحة مدوية

34

فضيحة مالية وتدبيرية من العيار الثقيل، تفجرت في وجه التجمعي رشيد الطالبي العلمي، وذلك على بعد ما يربو من أربعة أشهر على مغادرته رئاسة مجلس النواب، حيث طالت شظايا هذه الفضيحة مسؤولين في مكتب المجلس من حزب “العدالة والتنمية”.

وكشفت مصادر إعلامية، أن العلمي وجد نفسه، خلال اجتماع وصف بالساخن لمكتب مجلس النواب عقد الإثنين الماضي، في مواجهة عاصفة من الاحتجاجات القوية لعدد من أعضاء المكتب، على خلفية فضيحة مالية تتعلق بصرف ملايين الدراهم على عملية إيواء وإطعام البرلمانيين الـ395 دون القيام بمناقصة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن رئيس الغرفة الأولى عمل على جلب شركتين مملوكتين لأصدقائه، الأولى مختصة في تأمين الأكل، والثانية في مبيت البرلمانيين في فنادق الرباط، مشيرة المصادر، إلى أن عددا كبيرا من النواب قاطعوا شركة الأكل منذ شهر، بالنظر إلى رداءة ما تقدمه.

ورغم وعد العلمي باستبدال الشركة عبر مناقصة بدفتر تحملات واضح، فلا شيء من ذلك تحقق إلى حد الساعة، تقول المصادر سالفة الذكر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. بويحيا عبد الرحمان يقول

    لمادا سكت 395 برلماني من جميع الأطياف و الألوان قرابة 5 سنوات من الولاية ؟
    هل سكتوا حتى “تقاست بعض مصالحهم” أم للضغط من أجل المزيد من الامتيازات ؟؟ أم أم أم

    برلمان فاسد و حكومة فاسدة

  2. سواسية يقول

    عندما يفلت مفسد مثل خالد عليوة من العقاب و يخرج من السجن بأوامر من الديوان الملكي و هو الذي نهب و سرق و بالدلائل و البراهين و الأفظع أنه خرج بدون محاكمة ،

  3. محمد يقول

    راه تابنكيران مافراسوش.بصراحة المفسدون في هذا البلد يقولون لكم اجريو اطوالكم

  4. مغربي يقول

    اااه ينعل للب ما يحشم رباعت الشغارة ابن انت با عمر بنعبد العزيز تنقي المغرب من هاد ااجرثيم

  5. ابو سلمى يقول

    مسؤولين فاسدي ومرتشين وماذا بعد
    لا يمر يوم الا ونسمع الكارثة بعد الكارثة ولا من يحرك ساكنا
    تكالبت على الوطن الحبيب مافيا العقار مافياالصيد البحري مافيا المقالع مافيا الاراضي
    اين هي الثروة لا شك انهم يتقاسمونها بعضهم حسي مسي ولا من يحرك ساكنا

  6. المال السايب يقول

    الريع ولده واحتضنه ونماه الفساد السائد في المغرب. فكيف نطلب رشيد الطالبي على هدا التسيب وهو المعروف بدلك والسكوت على امور غيره مثل : 1 ابن بنكيران يحصل شهريا على 5000درهم ليدرس بها في الخارج 2 كاميليا عبو بنت الوزير محمد عبو عينها ابوها ككبيرة المستشارين في الوزارة بالملايين شهريا وهي لا تزال تلميدة. و اخد يخرجها معه مرارا للخارج في تركيا وفي العمرة بمكة ووو كيتحصل على تعويضات التنقل من المال العام ووو. اليست هده امثلة كافية للدليل على قمة التسيب في هجا البلد؟

  7. Premier citoyen يقول

    اطمئنوا ، سيقدمهم وزير الملفوووي للعدالة . لقد سمعته بعضمة لسانه يقول للرمضاني انه في حالة ما إذا بلغ احدهم عن جريمة ما فالقانون فوق الجميع. ورينا حنت إديك باش نقولو ليك بالصحة و الراحة الحنة.

  8. farid يقول

    مسآكن مآعندهموش وآلملك مآفرآسوش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.