ترقبوا الليلة آلام ومآسي ساكنة كلميمة على موقع “بديل”

16

يُنتظر أن يتابع زوار الموقع مساء اليوم الخميس 26 ماي، حلقة مصورة مثيرة عن مدينة كلميمة.

ك7

وفي الحلقة مشاهد صادمة لأوضاع إنسانية تدمي القلب، أفظعها قضاء أزيد من 3000 مواطن لحاجياتهم البيولوجية، بطريقة تمس بآدمتيهم، مع اتهامات خطيرة لمؤسسة “العمران”، بعد أن تكلفت بترميم “قصر كلميمة” الذي يزيد عمره عن ستمائة سنة.

ك6

في الحلقة تصريحات قوية للضحايا، وحقائق قد يعتقد المطلع عليها أن الامر يتعلق بالفلوجة او كابول وليس بمدينة مغربية، أهلها ظلوا أوفياء للحكم، على مدار السنين رغم كل ما عانوه من تهميش وقسوة.

ك3

ورغم قسوة الطبيعة والمسؤولين، المُثير أن الإبتسامة لا تفارق وجوه الساكنة، وأينما وليت وجهك تجد أبواب الكرم مفتوحة أمامك، مع تواضع وأخلاق لا نظير لها في منطقة أخرى.

ك1

وتُسلط الحلقة الضوء على دور المسؤولين المعينين والمتخبين في ما تعيشه المدينة من محن، مع نقل تصريحات مثيرة لرئيس الحكومة، كما يسلط حميد المهدوي الضوء على قضية يراها أساس الفساد في المغرب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. بويحيا عبد الرحمان يقول

    أين المجلس البلدي أو القروي و الإقليمي و الجهوي ؟ أين الممثلون ؟؟ أليس من حق المتضررين مقاضاتهم و مقاضاة السلطة المحلية ؟؟
    لمادا صوت البرلمانيون و البرلمانيان في صادق على قوانين قاسية ضد القابلات بالسجن والغرامة ؟
    لمادا لم يقترح أي حزب من الأغلبية أو المعارضة على قوانين لمعاقبة المجالس و الممثلين و السلطات المحلين و الإقليمية و الجهوية و المركزية حتى ؟؟

    السلطة التشريعية تحتقر المغاربة البسطاء و تفتل عضلاتها عليهم لكنها تظهر جبانة و خائفة و ضعيفة …أمام فساد المنتخبين في جميع الأحزاب التي تتقاسم كراسي\ الحكومة و المعارضة البرلمانية
    ” الأحزاب الفلكلورية “

  2. colonel ababou يقول

    Ce n’est pas pour rien on vous a dit qu’il nous faut un coup d’état, le ballon est au camp de nos officiers

  3. ايت يحيى اوعتمان يقول

    الا ستاد المهداوي الم تزر اكبر قصر في كولميمة؟ انه قصر ايت يحيى اوعثمان القصر الدي ظل شامخا الى يومنا هذا ولم يكن موضوع اي ترميم رغم ان القصر كان اول قصر يحتضن سوق الاسبوعي تعرفه منطة غريس فعليك ان تعطي لكل ذي حق حقه

  4. ه،ص،ب،ع ، يقول

    يصبروو شويآ آلتنمية آلبشرية جايه في طريق

  5. said olanzi يقول

    je tiens a remercier infiniment le grand militant hamid elmehdaoui egalemene le grand monsieur mouhamed elhini ..egalement un grand merci a monsieur addi lihi le president de bureau central de l association afrika pour les droits de l homme car il a beaucoup donner a goulmima et vraiment c est une marginalisation inacciptable…..

  6. Premier citoyen يقول

    لمن يرى المغرب بألوان قزحية ، قوموا بجولة عبر المناطق النائية و ستعرفون حقيقة الأ مر. كلميمة ليست سوى نموذج . السياح لا يزورون هذه المناطق لروعة تضاريسها ومناظرها الخلابة ، بل لاكتشاف بدائيتها رغما انتمائها للقرن الواحد و العشرين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.