نقابيون وحقوقيون يحتجون ضد “الفساد” في تعاضدية الإدارات العمومية

17

قررت “التنسيقية النقابية والحقوقية لمناهضة الفساد في التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية”، تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي ( كنوبس) بالرباط وذلك يوم الجمعة 27 ماي.

وأكدت التنسيقية ضمن بيان توصل به “بديل”، أن هذه الوقفة تأتي “لتنوير المنخرطين ولفضح حقائق فساد التعاضدية العامة وخلفياته والذين يوفرون له الحماية من هيئات سياسية ونقابية معروفة”.

وأوضحت التنسيقية، أن الخطوة الإحتجاجية، هي في إطار مواصلتها التصدي للفساد المستشري في التعاضدية العامة ومحاولات المتحكمين فيها التغطية على أزمتها بمحاولات الهروب إلى الأمام وتصدير ذلك نحو جهات أخرى.

واعتبرت الهيئة ذاتها هذا الشكل الإحتجاجي الذي ستنظمه يوم الجمعة، نوعا من التنديد بالمواقف السلبية للحكومة في الموضوع .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. متتبع يقول

    يبدو أن السياسة التي بدأ ينهجها كنوبس قد تبدلت في السنين الأخيرة، حيث أن رفض ملفات التغطية الصحية ، أضحت أسهل الحلول لدى الصندوق لاعتبارات غير موضوعية، غالبا بشروط تعجيزية لتبرير الرفض لإرجاع مصاريف ملفات التطبيب ، وهي الوضعية التي تطرح أكثر من سؤال ، إضافة الى ظاهرة التأخير المديد في التغطية إن حدثت مقارنة مع السنوات الماضية.

  2. monadil يقول

    سبحان الله ما ان تسمع فساد في ادارة حتى يفاجئك فساد في مؤسسة اخرى كأن هده البلاد لا توجد ادارات تسيير نزيهة و كأن القضاء مستغني عن متابعة المفسدين و متخصص بمتابعة اهل الحق
    و اهل الرأي النبيل للتستر على اللوبيات
    التي أتت على الاخضر و اليابس .اقول
    لكم و الله لن نسكت عن متابعة المفسدين و لو بكلمة وتعبير بسيط. لان اغلب الدول حققت نسبة ﻻبأس بها من الديمقراطية و نحن مازال بعض المسؤولين ﻻ يريدون التقدم والازدهار لهدا الوطن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.