الرئيس الموريتاني يُوبخ وزير العدل لمتابعته صحافيا والملك في المغرب يتفرج على متابعة وزرائه للصحافيين (فيديو)

83
طباعة
طالب القاضي الموريتاني أحمد البو، وزير العدل المغربي المصطفى الرميد بسحب شكايته ضد موقع “بديل” مع تقديم اعتذار للصحافة والشعب المغربي.

وكشف القاضي البو في دردشة مع قاضي الرأي محمد الهيني من تونس، عن سلوك حضاري وراقي وديمقراطي عبر عنه رئيس الجمهورية الموريتانية حين اتصل بوزير العدل ووبخه من تركيا بسبب متابعته لصحافي، في وقت يتابع فيه وزراء المملكة المغربية الصحافيين المستقلين دون ان يتدخل الملك، رغم كون الدستور في فصله 42 ينص على ان الملك هو الساهر على صيانة الإختيار الديمقراطي، الذي أساسه وجود صحافة مستقلة.

وقال البو أنه في مورتيانيا، و بفضل  نداءات الحوقييين والتوجه الديمقراطي للنظام تم حذف جميع العقوبات السالبة للحرية من قوانين النشر والصحافة، مؤكدا على أنه لم يعد من الممكن سجن صحافي في موريتانيا.

واعتبر البو، الخبير لدى الأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، أنه من “المخجل والمؤسف أنه في العالم العربي لازالت كثير من الأنظمة لم تحسب بعد خيارها اتجاه حرية التعبير، في وقت حسمت فيه كثير من الدول الديمقراطية هذه القضية”.

يشار إلفى ان موقع “بديل” وجد نفسه في اكثر من مرة أمام أكثر من وزير امام القضاء المغربي إضافة إلى المدير العام للأمن الوطني ووالي جهة، لا لشيء سوى لنشره أخبارا تستوفي جميعها شروط المهنية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. StevenPralm يقول

    co to dna dna moczanowa leczenie cytryna [url=http://seeknet.pl/]http://seeknet.pl/[/url] ziola dna moczanowa dna objawy

  2. Premier citoyen يقول

    A moi,
    As-tu jamais exercé le journalisme pour distinguer entre journaliste calé et un journaliste offrant sa plume à quelque dandeur? Permets de te dire qu’un journaliste est fait pour rapporter les événements tels qu’ils sont et sans les modifier. Si cela déranges , malheureusement , des personnes de ton genre , ce n’est la faute du journaliste. Le le chapeau aux causes réelles.
    Allez voir ailleurs et faites porter

  3. alwajdi يقول

    la moritanie vous me faite rure bande d aprotie allez vivre l aba et tu va voir

  4. human يقول

    Matjich had Mauritania t3tina dorouss. .doma dawla motakhlifa w gayr dimokratia. .w hna maroc dawla dictatoria w kam3iya. .both are the same

  5. human يقول

    Hokomat mchat w hokomat jat….w l hala hiya hiya. …

  6. nadira يقول

    la justice est l’une des tares et calamités de notre pays et particulièrement après l’avènement de ce rmid , l’obscurantiste

  7. m-n يقول

    La chaka ana Nidam howa man sana3a ektissad ri3 bichata anwa3ihi liyasta3milaho fi ma3arikihi min ajli somoud wa alba9ae.Sahafa Al mostakila tosahimo fi taw3iyati taraf Al akhar, inaho sira3 al hakim wa al mahkoum. (Al hokok tontaza3o wa la to3ta)

  8. أساس الملك يقول

    العدل أساس الملك والظلم خرابه, لا يكون الحكم قويا أمام الدول الا بالعدل داخل دولته ,أما اذا كان مبنيا على القهر فهو ضعيف ومستهدف من الدول القوية

  9. colonel ababou يقول

    Et s’il ne se sent pas roi? Autre chose peut etre oui.

  10. كاره الظلاميين يقول

    اخي حميد منذ زمن ونحن نقول ونكرر من هذا المنبر انه هناك امور ليس لوزير القدرة على البث فيها وقضايا لا يستطيع تحريكها الا بامر من جهات عليا سواء تعلق الامر برئيس الدولة او احد من مقربيه، وطبعا هذا لا ينفي المسؤولية عن الوزير او المرؤوس لانه ارتضى لنفسه ان يكون بلا ارادة ولا حرية في القرار وفضل التشبث بالكرسي وامتيازاته ولو ضحى بقناعاته ومبادئه ان كان يتوفر عليها حقا

  11. بشير يقول

    اسمعوا يا اهل العدل في المغرب من موريطانيا الديمقراطية.

  12. moi يقول

    D’accord avec toi quand il s’agit de vrais journalistes ccompetants et honnêtes mais pas ceux de ton genre qui exercent les bla bla sans rien dire !!
    Je veux un autre guantanamo à la marocaine rieen que pour les charlatans comme toi et ta compagnie de ratons??

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.