تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء 24 ماي، أن يكون الطقس نسبيا حارا نوعا ما بداخل المملكة وبجنوب شرق البلاد ، مع تكون كتل ضبابية في الصباح والليلة الموالية بالسواحل الوسطى والجنوبية والغربية وبالمتوسط.

كما يرتقب أن تتشكل بعض السحب المنخفضة الكثيفة بالقرب من السواحل الشمالية مع تكون كتل ضبابية محلية.

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة فوق شمال مرتفعات الأطلس الكبير مع احتمال تسجيل قطرات مطرية متفرقة، في حين ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستكون الرياح معتدلة وستهب من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وضعيفة من القطاع الغربي بمنطقة طنجة، بينما ستهب من القطاع الشمالي بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 14 و 20 درجة بالريف والسواحل المتوسطية والشرق والسهول الأطلسية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و 25 درجة بالسهول الداخلية والجنوب الشرقي وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 20 و 27 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل، وما بين 25 و 30 درجة بالريف ومنطقة طنجة والشاوية ودكالة، وما بين 30 و36 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس وعبدة والشياضمة، وستكون ما بين 35 و 40 درجة بالجنوب الشرقي وسهول تادلة والحوز والرحامنة وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طانطان وبوجدور ، وقليل الهيجان الى هائج بباقي المناطق.