لمصلحة من تحالف الوزير والرمضاني لمهاجمة “بديل”؟

69
طباعة
في هذه الحلقة يتساءل رئيس تحرير الموقع عن أسباب قبول إذاعة “ميد راديو” مشاركة وزير العدل في الإساءة للمغاربة ولمؤسساتهم الدستورية، مشيرا  إلى أن محاكمة الرميد له ومقاضاته من طرف وزير الداخلية وإدانته لفائدة المدير العام للأمن الوطني ووالي جهة مكناس تافيلالت وهجوم وزارة الخارجية عليه من خلال بيانها الصادر ضد تقرير الخارجية الأمريكية، كلها عوامل تدفعه للقول: “الدولة التي تحارب صحافي دولة لا تستحق الإحترام”.

وفي الحلقة يرُد المهدوي على تصريحات وردت على لسان الوزير خلال استضافته من قبل الزميل رضوان الرمضاني على برنامج “في قفص الإتهام” الذي تبثه إذاعة “ميد راديو” المملوكة  لأحمد الشرعي، رجل الأعمال الذي خلق اسمه رفقة الرمضاني ضجة كبيرة في المغرب بعد ورودهما ضمن وثائق منسوبة للمخابرات المغربية.

المهدوي يعيب على مقدم البرنامج تحامله عليه لفائدة الوزير، مؤكدا على أن الطريقة التي تعامل بها مقدم البرنامج معه طريقة لا يمكن فهمها إلا في اتجاه المشاركة في إعدام الموقع، متسائلا: لمصلحة من تحالف الوزير والرمضاني لمهاجمة “بديل”؟

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

39 تعليقات

  1. خالد يقول

    المهداوي الكذاب لا يصلح لك غير السجن لتتعلم أن تقذف الناس بما ليس فيهم أيها الكذاب

  2. احمد يقول

    سبحان الله المغاربة أسود في الردود و قطط في الخارج جميعا إلى المحكمة المخزنية جميعا الصحافة الحرة و الصوت الحر جميعا ضد الصحافة الصفراء المخابراتية المدعومة من الدولة المخزنية انا و الله و الله سأذهب للمحكمة كلنا المهداوي و انتم؟

  3. Faysal يقول

    Ramdani est un arrivite il est pret a tout pour l’argent sans aucune conscience professionnelle. Il sert le pouvoir en mettant un coteau dans le dos de ssi Hamid achrif. Seul le temps nous rendra justice .

  4. Driss Canada يقول

    اولا يا اخي حميد انت اشرف من الوزير الرميد ومن المنافق الرمضاني دلك المتزلف الدي نراه داءما يتمسح باحدية اسياده لينال رضاهم رغم ان كرامته يمرغها في الثراب بنفاقه هدا وان كنت أشك ان امثال هدا الرجل المسمى الرمضاني عندهم كرامة. فثق بي يا اخي حميد فمهما تكالبوا عليك ومهما افتروا عليك في هدا الوطن الحبيب فان الله ناصرك عليهم وعلى جميع من يريدون ان يسكتوا صوتك بطريقة او باخرى. فانت مناضل وتتكلم دفاعا عن الظعفاء والمظلومين واشهار الحق وفضح المفسدين غير آبه لما يمكن ان تأديه من ثمن مقابل دلك. ولكن ثق بي ان الله ناصرك على أعداءك اللدين هم أعداء هدا الوطن رغم ان جلهم للاسف الشديد هم من يتبوءون المسءولية فيه.

  5. عايق بيكوم يقول

    تحية صمود للرفيق المهدوي، و كل الأحرار الذين يساندونه. تفاعلاً مع المعلق “المصلحة”عن من خطب من في. علاقة العهر هذه بين وزير و صحفي، أقول بالنسبة للرميميد، العضو في جماعته، لا يقوم إلا بما طلبوا منه. الجماعة لها علاقة تبعية مع عدة جهات. تلقت الأمر من شيوخها، فنفذ الرميمد. أما “الصحفي!! “(كاري حنكو) فالأرجح أنه تلقى حتى السًيناريو مع الأمر.

  6. anas يقول

    Fi belgika lyaoum chrikat l9itar zadou trainat bach nass ywslou lbruxel kayna modahar dida lhokouma
    whna taymn3ou lassatida bach yrkbou ftrain wyji ygoulik ta9rir lhokouma lamrikia lay3tin wjhkom

  7. anas يقول

    Tahia nidalia ya akhi lmahdawi
    Wazir kedab wmonafi9
    Flwl galik l9assr didda tanssib rmid
    daba wla mn wlidat lmakhzan tw3ouh

  8. Jamal يقول

    Bravoooooo

  9. bram يقول

    ce ramdani est un lache!
    de toute façon il fait partie de ce système qui appauvri me maroc!
    vous le vrai journalisme

    bonne chance a badil!

  10. محمد الفرشة يقول

    الرمضاني شيئ يسخر من مالكيه.اتحداه ان يثبت للمغاربة انه حر وابن الحرة.انه الصحفي الفاشل بل عميل . اما الخوانجية عملتهم الكذب ولدي العديد من الدلائل.ومن يكون الخوانجي ؟اناس او كائنات تغتصب الاطفال وتسرق الاموال وتغير الهدف من الجنة الى المناصب.

  11. صلاح الدين يقول

    كلنا حميد المهداوي

  12. luchi يقول

    M.Hamid je vous prie de republier l’aticle où vous avez prétendu,avancez et critiquer objectivement l’eventuelle perception d’indemnités de déplacement qui s’élève à 5000dh par le ministre de la justice.Je me rappelle bien que vous avez dit qu’il percevait,’qu’il s’attribuait ,qu’il s’arrogeait le droit de percevoir des indemnité vous n’avez pas dit qu’il détournait ,qu’il abusait,qu’il dérobait,qu’il avait mis la main sur des sommes d’argent .Pourquoi le ministre chercher à vous faire dire ce que vous n’avez point dit si ce n’est pour se venger après les critiques objectives de son parti et de ses responsables chose normale car ils sont au gouvenement et en démocratie les hommes politiques doivent accepter la critique objective pas la diffamation ou qu’ils quittent la politique et rejoignent leur poste ou leur profession de base M.Hamid appuyez,soutenez,,rendez votre version plus solide et irréfutable par des preuves tangibles ,des documents du service du personnel des ressources humaines et comptable du ministère de la justice et exigez l’application de l’arrêté de l’accès libre à l’information et contactez les restaurants ou le ministre aurait déjeuné pour savoir s’il avaient délivré des factures ….

  13. عبد الرحيم يقول

    مسكين الكل اجتمعوا عليك. تحليل الحمامات

  14. luchi يقول

    M.Hamid je vous prie de republier l’aticle où vous avez prétendu,avancez et critiquer objectivement l’eventuelle perception d’indemnités de déplacement qui s’élève à 5000dh par le ministre de la justice.Je me rappelle bien que vous avez dit qu’il percevait,’qu’il s’attribuait ,qu’il s’arrogeait le droit de percevoir des indemnité vous n’avez pas dit qu’il détournait ,qu’il abusait,qu’il dérobait,qu’il avait mis la main sur des sommes d’argent .Pourquoi le ministre chercher à vous faire dire ce que vous n’avez point dit si ce n’est pour se venger après les critiques objectives de son parti et de ses responsables chose normale car ils sont au gouvenement et en démocratie les hommes politiques doivent accepter la critique objective pas la diffamation ou qu’ils quittent la politique et rejoignent son poste ou sa profession de base M;hamid appuyez,soutenez,,rendez votre version plus solide et irréfutable par des preuves tangibles ,des documents du service du personnel des ressources humaines et comptable du ministère de la justice et exigez l’application de l’arrêté de l’accès libre à l’information et contactez les restaurants ou le ministre aurait déjeuné pour savoir s’il avaient délivré des factures ….

  15. بشير يقول

    اقول لك يا سي مهدوي و الله انت صحافي جدير بمهنتك اليك هدا البيت الشعري
    حرا ولدت فلا تكن مستعبدا.. ﻻ العبد كنت و ﻻسواك السيد..
    لا احد يحب القيود و لو كانت من دهب يا اخي مهداوي انت العلمالدي يرفع البيت الدي ﻻ عماد له لان الواثق من نغسه يهزم الاخرين ان شاء الله.

  16. المصلحة يقول

    السؤال هو هل الصحافى الرمضانى هو الذى طلب مقابلة مع الرميد أم الرميد هو الذى طلب من الرماضانى أن ينسق معه مقابلة ? الأرجح أن يكون الرميد هو الذى طلب هذه المقابلة ليظهر بها مواطن كجميع المواطنين فى موقع “شعبى” يطرح مظلمته على الرأى العام ويدافع على سبب شكايته ضد صحافى, أما اختياره للرمضانى لاجراء مقابلة يدل على أن بين الرجلين سيمة مشتركة (بمعنى خوتنا تيعرفوا خوتهم), لأن الصحافى النزيه لا يقوم بمقابلة مع أحد الخصمين قبل يومين من المحاكمة دون أن يعطى حق الرد للخصم الآخر, لأن ذلك يعنى ترجيح كفة على كفة بما أن الرميد استغل المقابلة للتأثير من جهة على الرأى الشعبى قبيل الانتخابات : “أنا لا أكذب, أنا لا أسرق” ومن جهة أخرى التأثير على الحكم الذى سيصدر فى حق السيد المهداوى, وهذا يسمى شراء للذمم, اذا الرميد اشترى ذمة الصحافى الرمضانى, قراء بديل يعلمون الآن أن السيد المهداوى له ذمة لا تباع ولا تشترى والرمضانى نكرة, أما الرميد فهو سياسى ضعيف يستقوى بمركزه كوزير للعدل تحت أمره القاضى الذى سيحكم فى القضية ورغم ذلك فقد خفت موازينه وثقلت موازين السى الهداوى, الدى لا حول له ولا قوة الا قول الحق ,وأذكر بهذه المناسبة السيد الوزير “المسلم” بالقارعة وما أدراك ما القارعة ….. فأما من ثقلت موازينه فانه فى عيشة راضة وأما من خفت موازينه فأمه هاوية

  17. منير يقول

    يا اخي المهداوي لاحظت في حوار الرمضاني تملقه للوزير بشكل يستفز المشاهد ليس هناك صحافه حره قليلون من يبدأون ويتابعون في نفس الحياد الرمضاني كان متهم امام قاظي الله يعينك لاتتركهم يأترون عليك ويضيقون افكارك بأساليبهم الهابطه عمق تفكيرك احسن بكثير من مستوى تفكيرهم لاتنساق لمستواهم

  18. hamouda sarghini يقول

    Si Mahdaoui
    Alhaq Ya3lou Wa La Yo3la 3alayh
    Redouani Ba3 Lmatch Man Ayam assabah
    Prepare pour Rdi3 Lbazoula Almassmouma
    Tfou 3la Sahafiyi Akhir Zaman
    Rmid Jat M3ah Idir mounawarat limaslahat PJD
    surtout Alan O benkiran Snanou Loubya 3la Alhoukoma II
    Bimobarakat Alqassr wa Almoukhabarat
    IHDAA Laka Wa likoli Ashrafaa
    مارسيل خليفة – منتصب القامة أمشي
    https://www.youtube.com/watch?v=_MHEWEGp4F4

  19. c'est moi يقول

    Le Maroc appartient aux gens qui se lèvent tôt pour aller de l’avant !! Pas au glandeurs qui critiquent tout s qui bouge en squatant les terrasses de cafés !!
    Bougez vos fesses bande de faignants!!!

  20. Issa يقول

    Ta7iya lik assi mahdaoui nta 9odwa lina w tanesstafdo men lmaw9i3 dyalk lah ynesdrk 3lihom

  21. Maroc يقول

    لمصلحة أمريكا ههههههه. المغرب اكبر من النهج واليسار و الجمعية.

  22. أبو سارة يقول

    السي حميد من شب عل شيء شاب عليه و الرميد من المدرس البنكيرانية المستعدة لبيع أقرب مقربيها من أجل مصلحتها الشخصية واسأل مطيع في شأن الخيانة والبيع والشراء في الذمم. أما المدعو الرمضاني فلا يضيرك القبعاتالتي يلبسها. لأنها من شيمه وأخبار ويكيليكس لازالت في أذهان كل متتبع .الجلباب وإبلليس في صورة ملاك لم تعد خافية على المغاربة

  23. lichi يقول

    Quand M.le ministre de la justice était dans l’opposition il ne cessait pas de critiquer le gouvernement de M..Jettou ,les institutions de mener des manifestations de demander le respect de la liberté de l’expression de la presse ,de se victimiser et de prétendre être maltraité maintenant qu’il est au gouvernement il cherche à faire taire les journalistes indépendants et les voix libres franches qui essaient de faire leur travail, de jouir de leur droit garanti par la constitution de 2011,de s’exprimer librement bein sûr sans diffamtion terme qu’il faut bien définir juridiquement . La critique objective qui repose sur des preuves tangibles ,solides irréfutables qui critique l’acte,l’action ,le délit et non pas la personne ou sa vie privée n’est pa une diffamation.La diffamation c’est l’atteinte à la personne ou sa vie privée en usant de propos outrageux, malveillants, dévalorisants ,dans le but de discréditer ,de dévaloriser, de porter atteinte à l’honneur, à la dignité, à la vie privée d’une personne.Il faut que M.Al Haini Mohammed donne la définition exacte de la critique objective et de la diffamation, qu’il dise aux lecteurs quand l’information,la nouvelle est diffamatoire. J’aurais voulu le faire en Français mais pour plus de précision,d’éclaircissement , je prie M.AlHaini de rendre ce service aux lecteurs et aux citoyens.Ilfaut que cette notion de diffation soit bien définie et cernée pour éviter tout équivoque ou intérprétation

  24. lamzabi يقول

    had ramadani ka idhar alih maker
    hada machi sahaf bai, bayaa

  25. الصدوق يقول

    كلا، المسلم يكذب، و إليك الدليل :
    الإسلام يُقر باليمين في مواقع شتى، و ما يُعطَى اليمين إلا للبرهان على عدم الكذب. الكذب إذن معترف به في الإسلام.

  26. غريب مغربي يقول

    واك واك على شوهة،،،واعطيهم. خويا حميد راه المسمى الرميد لن يغمض له جفن اليوم اللهم شتت شمل تجار الدين يا وزير الدل والخنوع انكشفت عورتك في هدا ألبرنامج وسقطت ورقة التوت عن عورتك انها والله لفضيحة ما بعدها فضيحة اما تستحي تطلب درهما رمزي لرد الاعتبار والله لا تساوون سنتيما واحدا فلا اعتبار ولا شرف لكم يا أشباه الرجال معدن الكذب والنفاق اجتمع فيكم اصبح المهدوي كابوسا يقض مضجعكم كلتا حميد المهدوي ولكم أشباه الصحافيين من أمثال الرمضاني و بو 20 والاخرون واك واك على شوهة انها نهاية حزب المنافقين والكذابين اللهم ارنا فيهم آياتِك وعجل برحيلهم وادحرهم وشتت شملهم اجمعين أمين ،،،كلنا حميد المهدوي

  27. الصديق يقول

    الحدس في الغالب لا يُخطئ.
    هذا شخص أكرهه في الله، وقد صدق حدسي.

  28. c'est moi يقول

    La paranoïa cercule dans tes. Veines espèce de rat!!
    Tu es royaliste veux pas dire que tu es le méchant !!
    Faut pas voir le mal partout bande de racailles !!
    Allah yarham Hassan 2

  29. الغالب الله يقول

    الله الحفظ .يظهر ان المخزن كشر على انيابه اما الوزير والصحفي فهما الا كمبارس من درجة مخبر ممتاز.ولكن سنجعلها قضية وجود.اي مساس بالشرفاء فهو تحطيم لامال الشعب وهدم منطقة امان في المجتمع

  30. joensuu يقول

    آسمع السي المهداوي تقارير الولايات المتحدة خاطئة مائة بالمئة وتقارير المنظمات الحقوقية كذلك تأكد أنه حتى ولو كان التقرير من رب السماوات والأرض حول كارثية اللوضع الحقوقي والإجتماعي بالمغرب لكدب به الوزير الرميد لأن هذه الحكومة معروظة للعرس تردد ما تقوله النكافة أو غاتبقى مرهونة ………لقد تدوقو طعم السلطة فأصبحو حماة للفساد لقد طغى وتجبر على القضاة الشرفاء ولدوا يرعف إنه مصطفى السيسي بامتيازواصل آسي المهداوي شهاذة للتاريخ أعانك الله

  31. majid يقول

    mes salutations et courage Si AL Mahdaoui vous avez gravé ton style,ton sacrifice pour ,ce peuple …A BAT LES VOLEURS…A BAT LES JOURNALISTES SOUS LA DEMANDE SOUS L’OFFRE….JE VOUS SOUHAITE PLEIN SUCCÈS MON CHER…

  32. كاره الظلاميين يقول

    وزير العزل وقمع الحريات فاشل لم يساهم ابدا بمقال او كتاب او حتى بحث في مجال اختصاصه كل ما يتقنه هو عزل القضاة الشرفاء وترقية المرتشين وتقريبهم
    من دائرته التي اصبح يغدق عليها من مال الشعب كل حسب درجة ولاءه له
    ان المتأسلمين تجار الدين هم أكبر منافقين وكذابين مثلهم كمثل الذئاب والثعالب في المكر والخداع وتزييف الحقائق
    المُنحطّون في حاجة إلى الكذب.. إنه إحدى شروط بقائهم. – فريدريش نيتشه

  33. Premier citoyen يقول

    “أنا لا أكذب” ذات دلالات عميقة ، أولها تنزيه الذات البشرية و رفعها للمطلق و الإلاهية. من يقول “أنا لا أكذب” يفصح عن نفسه أنه أكبر الكذابين . يمكن لك أن تسأل اللسانيين و علماء النفس ، يخبرونك أكثر . من يقول “أنا لاأكذب” يسب ويحتقر العقل البشري. ثم ما معنى “المسلم الحقيقي لا يكذب” ؟ هل الرئيس موخيكا مسلم ؟ إذا كان مسلما لا أظنه سيتخلى عن القسط الكبير من راتبه للفقراء. موخيكا واحد أفضل من مليون مسلم من طينتك.

  34. تعبت في وطني يقول

    اخي المهداوي ان وجه الرمظاني وجه مخابراتي ووجه برجوازي

  35. خ/*محمد يقول

    عندما يكون همك كلام الناس فاعلم انك ستمضي حياتك ذون ان تحقق اي شيء

  36. محمد يقول

    تحياتي لك سي المهدوي لقد حاكمت الوزيو من خلال هذا الفديو واظهرت للمغاربة انك على حق ليس فقط فيما يتعلق بالقضية المتابع فيها من طرف المحكمة ولكنك على حق في كل ما تتصدى له من خروقات وفضائح تنخر الجسم المغربي.
    فلك مل الاحترام و التقدير

  37. Abu q يقول

    إنه كاري حنكه بكل بساطة

  38. alhaaiche يقول

    Wa Rak Kataaref A Si Hamid
    Rah Remdani Maa Loukhrine
    Ou Loukhrine, Maa Al Mekhzen
    Ou Al Mekhzen Maa Panama
    Ou Panama Maa Suissra

  39. يوسف يقول

    ببساطة كلاهما بلغة للمخابرات المخزنية فماذا تنتظر من عملاء المخنز غير ذلك؟؟؟ والله أنا لا أستغرب مثل هته الأشياء و مثل هته الكائنات بل انتظر أكثر الخسة والنذالة من الحزب المنافق و من بلغة الحموشي ما يصطلح عليه صحفي بالتشبه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.