أبو زيد يتهم القناة الثانية بالسعي لتحطيم مناعة الأسرة المغربية

30
طباعة
هاجم عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، المقرئ أبو زيد الإدريسي، القناة الثانية المغربية، واصفا إياها بـ”إعلام التحكم صاحب المشروع التغريبي الذي يكرس الهيمنة الاقتصادية والثقافية والفكرية للنمط الفرنسي”.

وتساءل أبوزيد في محاضرة يوم الجمعة الأخير، بسطات، تحت عنوان “الإعلام ودوره في الأمن الأسري”، قائلا: “لماذا تستورد قناة بعينها زبالة المسلسلات التركية، المكسيكية والهندية؟ تاركة المسلسلات الرفيعة المستوى والهادفة بالدول ذاتها”.

وأضاف أبو زيد، بحسب ما أورد موقع “البيجيدي”، أن بعض هذه القنوات تلعب ما وصفها بـ”الأدوار المشبوهة”، لتحطيم مناعة الأسرة، مستدلا بتقديم القناة الثانية وثائقيا حول صناعة الخمور بفرنسا في تحايل مكشوف على قانون الإشهار، على حد تعبيره.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. Premier citoyen يقول

    من حق حزبكم أن يلجأ للهاكا ، ما منعكم من ذلك ؟ أو ليس وزير الإتصال منكم ؟ لماذا لا تترجمون اقوالكم بالأفعال ؟ بماذا تصف إنفتاح حكومتكم على المؤسسات المالية العالمية من أجل الإستدان ؟ ما يهدد استقرار الأسرة ، بصفة عامة ، هو التعليم الرديئ و الفقر و الظلم الإجتماعي . هذه أشياء ساهمت فيها حكومتكم و كأنها حكومة استعمارية ، لا يعنيها الشعب في شيء . كفاكم نفاقا . مرة أخرى, وزيركم كلير يتحمل كامل المسؤولية . بالمناسبة ، أين هو ؟ هل ذهب للعمرة ؟ لم يعد ينطق بشيء.

  2. برومي يقول

    ونحن نتهم الظلاميين بقتلنا جميعا عبر قتل العقول ومنع التفكير والذكاء.انهم اعداء الوطن بامتياز.

  3. محمد ناجي يقول

    ولماذا لم يتمسك زعيم حزبكم الذي يرأس الحكومة برفض الترخيص لموازين .. الذي ينشطه مثليون في تحد سافر لأكثر من 90 في المائة من المغاربة ،
    كفاكم من النفاق يا أتباع حزب العدالة والتنمية الذي يحارب العدالة ويصادر أسباب التنمية ؛ فحتى بعض الأشخاص منكم الذين كان المغاربة يحترمونهم فقدوا ذلك الاحترام والتقدير في نفوس المغاربة لسكوتهم على فضائح هذه الحكومة وتواطئهم وتخاذلهم في مواجهة رئيسها ووزيرها في العدل لمناصرتهم للفساد ووقوفهم إلى جانب الفاسدين..
    ما عرفه المغرب من فساد واستشرائه في كل المرافق في عهد هذه الحكومة الفاسدة؛ لم يسبق أن كان له مثيل أبدا في عهد أي حكومة مغربية سابقة؛ مع أنكم إنما جئتم لتحاربوا الفساد، وبهذا الشعار صوت عليكم المغاربة؛ قبل أن يعلموا بنفاقكم وإخلافكم بعهودكم
    خسئتم ، ولا ربحت تجارتكم الذي تستبدلون فيها المالَ والكرسي برضى الله والشعب

  4. rahid يقول

    معه الحق.هاد القناة المشبوهة المفرنسة,يجب على كل مغربي ان لا يدخلها في بيته..وشكرا لك يا ابو زيد المقرئ ..

  5. Aanzoul يقول

    L’immunité de la famille selon ce grand penseur passe par une famille à quatre mère et un père

  6. صاغرو يقول

    وماذا عن نموذج الكوبل الحكومي
    هل تأثر ايضا بالمسلسلات.
    اغلبية المغاربة لا يتابعون اصلا القناة الثانية وغيرها.
    فالتخمة النفطية اغرقتنا في قنوات الارهاب والرياضة والكليبات ….

  7. احمد يقول

    لماذا لا تتهمون الحكومة التي ترئسونها على من تستحمرون ؟

  8. anyone يقول

    هذا المخلوق ساذج و دائما حب الظهور و تصريحاته مضحكة و يتكلم في كل شيء بغير علم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.