حركة عالمية تحذر من التعامل مع شركة اسرائيلية بالمغرب.. والمدون رغيب أمين في “دائرة الإتهام”

44
طباعة
حذرت مبادرة “بي دي إس المغرب” [المنتمية للحركة العالمية “‪”BDS‬ من أجل المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على الكيان الصهيوني] المستثمرين والناشطين في السوق المالية من التعامل مع شركة “‪”Etoro‬ الصهيونية التي تزور ‫‏المغرب‬ حاليا.

واتهمت “بي دي إس المغرب”، المدون ‫‏أمين رغيب‬ بالعمل على تحريك هذه الخطوة التطبيعية، معبرة عن شجبها لهذه التحركات، مؤكدة على ضرورة مقاطعة شركة إطورو من طرف المستثمرين، محملة السلطات العمومية مسؤولية التدخل لوضع حد لهذه الأنشطة المالية المرتبطة بالجرائم المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت المادرة التي يرأسها الناشط المغربي المناهض للتطبيع، سيون أسيدون، أن هذه الشركة تحاول إغراء الفاعلين في الأسواق المالية المغربية بوعود بأرباح طائلة في مضاربات مالية مختلفة.

وأوضحت المبادرة في بيان توصل به “بديل”، أن هذه الأرباح تخفي أن الأموال المستثمرة في هذه العملية ستحول في الأخير الى البلد المقر لشركة إطورو (أي اسرائيل)، مما سيفيد دولة الاحتلال من تداول جل تلك الأموال (مساهمة في توازن ميزان الأداءات الخارجية + ضرائب…)”، مضيفا البيان:” و كلنا يعرف مدى الارتباط الوثيق الذي يجمع اقتصاد الدولة الصهيونية بنشاطها العسكري”.

ودعا البيان كل الفاعلين والمهتمين إلى “عدم المساهمة في تمويل الاحتلال وتجهيزه العسكري، وعدم الإنسياق وراء أرباح مرتبطة بجرائم حرب و بجرائم ضد الانسانية، كما دعاهم إلى مقاطعة شركة إيطورو”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. http://www.th3-professional.tech/ يقول

    Appreciation for a different great article. Where altogether different may anybody wardrobe type of information in their normal ideal way with words? I’ve a demonstration up coming 7 days, using this program .. http://www.th3-professional.tech/ to the search for this sort of info.

  2. BDS يقول

    هل أمين رغيب “المحترف” في كل شيء إلّا التداول في حاجة إلى التطبيع مع الصهاينة ؟ هل أمين رغيب من العبيد ؟

  3. khalid يقول

    وماذا لو كان العكس

  4. طه يقول

    لا عاش من يدعم إسرائيل

  5. said sahraoui يقول

    israel et daaich sont deux faces pour le meme monnaie messieurs

  6. صاغرو يقول

    عاشت اسرائيل ولتسقط داعش والبوليساريو
    مسكين اسيدون امت تثير الشفقة
    لنقاطع ارييل وتييد وكوكا وابل
    وما هو بديلكم غير الكلام الفارغ

  7. مراد يقول

    المواطن له الحق ان يستثمر امواله بالطريقة التي يريدها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.