شيوعي سابق: تحالف بنكيران وبنعبد الله زواج متعة سينتهي بانتهاء المصالح الشخصية (فيديو)

54
طباعة
قال القيادي السابق في “الحزب الشيوعي”، علي شرويط، إن “تحالف حزب العدالة والتنمية وحزب التقدم والإشتراكية في الحكومة الحالية هو زواج متعة سينتهي بانتهاء المصالح لا أقل ولا أكثر”.

وأضاف شرويط، ابن مدينة كلميمة والملقب بـ”المرغادي”، الذي تحدث لـ”بديل” خلال زيارته للمنطقة :” أن ما يحدث الآن (اعتلاء البيجيدي للحكومة) هو نتيجة لما صرح به ادريس البصري في السابق بأنه يهيئ الإسلاميين لاستلام السلطة”، مؤكدا أن “الإسلاميين لم يأتوا على حين غرة أو عن طريق صناديق الإقتراع بل جاؤوا نتيجة لما خطط له البصري والملك الراحل الحسن الثاني”، مؤكدا أن الإنتخابات القادمة ستكشف الحقيقة.

وردا على سؤال حول ما إذا كان قد لمس تغييرا مقارنة بما عايشه في الماضي، قال “المرغادي”:” التغيير تم ببطء شديد والمغرب يتقدم تقدم السلحفاة”، مضيفا أن “المغرب يحقق تقدما بخطوة إلى الأمام وسبع خطوات إلى الوراء”، مشيرا إلى أن “القمع المادي قد اختفى فيما لازال القمع المعنوي قائما”.

وأشار القيادي الشيوعي السابق، إلى أنه تعرض طوال حياته ل24 اعتقالا واختطافا، أشدها مرارة تلك التي قضاها في دار المقري بالرباط حيث لم تفارق العصابة عينيه، بعد أن نسب إليه أنه كان إلى جانب مناضلي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”.

كما سرد شرويط العديد من التفاصيل الدقيقة حول مساره النضالي ونشاطه السياسي في الحزب المذكور وعن أسباب تفككه، قبل أن يشن هجوما لاذعا على الأمين العام السابق لحزب “التقدم والإشتراكية” اسماعيل العلوي بسبب “قبوله هدية مسمومة من خاله الدكتور الخطيب الذي أقحم بعض العناصر في الحزب”، على حد تعبير شرويط.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. مرروكي يقول

    هذا رجل حر، بكل بساطة، ومن لا يعرف الحرية الحقيقية، لا يمكن أن يستسيغ كلام الأحرار. يحدث لديه الدوار(vertiges). لأن عينيه لم تألف النظر من العالي.ألف الإنبطاح والإنحناء. عبد راسخ في عبوديته. فتحية كبيييرة مليئة بالإحترام والتقدير لهذا الأصيل، و لأمثاله أينما وجدوا.

  2. Premier citoyen يقول

    Max c’est un nom de chien. Tu as choisi ton pseudo : il te cnvient parfaitement. Alors abois toujours. Tu es un bon toutou pour tes maitre et garde bien la baraque.

  3. max يقول

    Nous verrons cher monsieur l’ex-communiste si oui ou non le PJD remportera ou non, les législatives, en cas il les emporterai dois ”entrer souk rassek” c-a-d intéresses toi au coté qui te fera le plus mal et lâches les basketball au PJD

  4. Premier citoyen يقول

    A tjr moi
    Ce sont les poltrons et les collabarateurs notoires de ton espèce qui entravent le progrès de ce pauvre pays . Au moins aies du tespect pour dzs gens qui ont cru, avec bonne foi , en la démocratisation de ce pauvre pays pour que tu puisses vivre en homme libre . Malheureusement , tu choisis être une vermine. Alors vis en vermine. Ainsi soit-il.! Amène

  5. Premier citoyen يقول

    لصاحب التعليق tjr moi ،
    تزمامارت مفخرة لضحاياها ، الناجين من جحيمها و الذين قضوا نحبهم بذاخل اسوارها ، و بصمة عار على جبين من هندسوا لها . اذا كان العالم بإسره ادانها و الدولة تحاول محوها من ” الذاكرة الموشومة ” ، و انت تمجدها فاعلم انك اخطر من شارون و البغدادي. كيف يمكن لك الا تقف احتراما لمن ضحوا يالغلي ةد و النفيس من اجل بلد حر و ديمقراطي ؟ امثالك كثر للاسف و اتسائل هل فعلا يوجد بيننا اناس خارج التاريخ؟ قليلا من الحياء لتستر عورتك .

  6. Yougarta يقول

    Tjs moi:هذا المناضل القح هو راجل امك،انت عبد من عبيد المخزن.
    تنمرت

  7. tjrs moi يقول

    Tu porte bien ton nom!!
    Contenté toi tu es encore vivant et tu te permet de texprimer dans les journaux fantoches
    Vive tazmamart bande de rats

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.