تعمل جمعية "المواطنة للرياضة للرياضة والاعمال الإجتماعية وحماية السلوقي"، بالخنيشات، في إطار مجموعة الورشات على إشعاع روح العمل الجمعوي بالمدينة ومحيطها، من خلال مجموعة من الأعمال الهادفة.

وفي هذا السياق، أكد رئيس الجمعية، عبد السلام قيسي، أن "الجمعية" دأبت على تنظيم مجموعة من الأنشطة ذات البعد الجمعوي والمدني، عبر تنظيم مجموعة من الأنشطة والمهرجانات، بمشاركة مجموعة من الجمعيات التي تعمل في المجال، ومنها المحلية والوطنية.

ع2

وأوضح عبد السلام قيسي، أن الجمعية التي يرأسها، سبق لها أن أقامت مهرجانا لتلقيح السلوقي في النسخة الثالثة، بتنسيق مع دكاترة بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، بالرباط، والمشاركة في المهرجان الجهوي الثالث لتلقيح السلوقي ضد مرض السعر بمشاركة حوالي 14 جمعية محلية ووطنية.

ع1

وأضاف قيسي، أن الجمعية فاعلة في الميدان الإجتماعي الإنساني، وذلك من خلال ورشاتها وحضورها في مجموعة من الفعاليات ودورات مهرجان حدكورت للثقافة والفنون والتنمية، بالإضافة إلى تنظيم حولات ضد الكلاب الضالة بتنسيق مع السلطة المحلية بالمدينة. إضافة إلى تنظيم قوافل طبية بالبوادي، بمساهمة أطباء في عدة تخصصات لمساعدة الكثير من المعوزين على إجراء فحوصات مجانية.