منيب تقطر الشمع على بنخلدون و”البيجيديات” وتقول: نحن نناضل وهن يقطفن ومصاب غير كون دارو مزية (فيديو)

60
طباعة
قالت الأمينة العامة لـ”الحزب الإشتراكي الموحد”، نبيلة منيب:” إن أول من استفاد من حق المرأة في الحصول على التطليق من القضاء هن اللواتي نزلن في مسيرة بالدار البيضاء ضد هذا الحق (تقصد عضوات البيجيدي) ومنهن الوزيرة التي طلقت الأول وتزوجت الثاني دون مشاكل”، وذلك قي إشارة إلى الوزيرة السابقة سمية بنخلدون.

وأضافت منيب التي كانت تشارك في ندوة فكرية بالمعهد العالي للإعلام والإتصال، يوم الأربعاء 18 ماي الجاري، ” نحن نناضل والآخرون يقطفون النتائج، فعندما ناضلنا وقلنا إن المرأة ذكية ويجب أن تكون في مواقع القرار، وطالبنا بالكوطة، خرجن يتهمننا بالكفر وبأننا استوردنا هذه المطالب من الغرب الكافر، وهن اليوم أول من استفاد من هذا الحق، وهاهم كيتبندوا في البرلمان ومصاب غير كون داروا شي مزية”.

وقالت منيب في الندوة ذاتها ” المزية اللي جبنها حنا هي أن الولد والبنت يعتبرون أطفالا حتى سن 18 سنة، وتحت رعاية الدولة، واليوم يقولون ( في اشارة للحكومة) نخدمو بنيات 16 خادمات في البيوت”، متسائلة “كيف ستدافع طفلة 16 سنة عن نفسها، ونحن نسمع في الجرائد أن قاضيا وزوجته عذبا طفلة خادمة فما بالك بمن لا ثقافة له”.

واعتبرت منيب تشغيل القاصرات في البيوت عبودية جديدة، مشددة “على أن مكان الأطفال في المدارس وليس العمالة في البيوت”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. Rabea dahhan يقول

    Les problèmes que vous défendiez sont de peu d’importance j’ai l’intention de voter pour vous mais je vois que vous n’avez pas le courage d’évoquer les vrais problèmes qui pâtissent notre societé à savoir les décrets de lois qui vont à l’encontre des libertés des citoyens qui entraîne le chaos social qui profite aux barbus à qui on a donné l’occasion de tenir les rênes alors madame sot que vous affrontiez courageusement les vrais problemes et qu’on vous épaule soit que vous ayez le courage aussi de récapituler et dans ce cas là il n’y a pas de différence entre vous et eux les mollahs les dieux terrestres

  2. Houssine le rasé يقول

    J’aimerais juste savoir pourquoi la dite activiste des lumières et ses congénères sont enfuises bien au fond du gouffre de la mégalomanie !!! Elles croient placidement par leurs foulards ôtés qu’elles détiennent le mérite absolu du titre ACTIVISTES … pour moi vous n”êtes par effet pygmalion que des pédantes ratées et nulles

  3. برومي يقول

    انهم الخوانجية الكفرة بل الخلافنجية القتلة.قبح الله سعيهم الى يوم الدين.

  4. الرامي يقول

    ما هكذا تورد الإبل يا منيب ، عهدناك إمرأة رزينة وعقلانية ومناضلة ذات مبادئ و لكن أخيراً ها أنت تنزانيون إلى التضليل و اختلاق قصص وهمية لا أساس لها من الصحة ، بهذا قد تفقدين احترام العقول التي تتابعك و تحترم نضالك وا ستماتتك على المبادئ التي آمن بها اليساريون الحقيقيون ، يجب أن لا يدفعك قلة الحيلة و إحساسك بإنسداد الأفق أمام حزبك المحترم إلى إصدار هكذا تصاريح بعيدة كل البعد عن الحقيقة، أؤكد لك أن أي برلمانية من حزب العدالة والتنمية قادرة على أن تنسف نسفاً كل ما جاء في إتهاماتك هذه الغير موثّقة في خلال ثوانٍ وأنت تعرفين هذا ، حافظي على مكانتك وابتعدي عن التشويش على الشريفات والشرفاء و تعلمي من الوفا و بنعبدالله ، وأخيراً أذكرك بأن الشمس لا تٌغطى بالغربال!

  5. ابو سلمى يقول

    كلام حق وحقيقي
    المناضلات والمناضلون يكتوون حرقة هذا البلد وما وضل اليه
    ووصوليات ووصوليون الذين لا يعرفون النضال ولا الاختلاف وتاريخ بلدهم في اونة الرصاص والنضال والمحاكمات الصورية وبطش المخزن يقطفون ثمرات مجهودات اناس ماتوا وعذبوا وشردوا ونفوا
    نضال كنا ولازلنا مع رجال ونساء لا يردون الجزاء يريدون ان يكون وطننا شامخا
    لم نبتغ جزاء منصب ومنفعة من احد
    اين نضال اولاءئك الرجال والنساء من الراجين رخصا او مناصب او رضى المخزن عليهم
    نحترمك يا جوهرة النضال ونقدرك كثيرا
    هيهات بين الدكتورة منيب والمنبطحات الظلاميات المسترزقات بهموم المواطنين

  6. مسلم مغربي يقول

    المصيبة التي أصابت المغاربة هي أنهم أصبحوا فريسة بين أيدي تجار الدين و أعداء الدين فلمن سيسلمون أنفسهم بعد إقصاء أهل الدين الحق؟

    فتجار الدين يأخذون منهم الدنيا و يعونهم بالآخرة.
    و أعداء الدين يعدونهم بالدنيا يأخذون منهم الآخرة.
    فاللهم سلم سلم.

  7. Premier citoyen يقول

    ما وجه الغرابة في ذلك ، يا أستاذة منيب ،إذا كان هؤلاء الوصوليين يستغلون الدين للوصول إلى مبتغاهم ؟ ألم يقل كبير سحرتهم أنه “خدام مع الله “؟ المتأسلمون لا يؤتمننون على شيء ، قد يتحالفون مع الله في الصباح و مع الشيطان في المساء.

  8. هارون البحار يقول

    يقول المثل الإسباني شي كيقرشل الصوف شي كيتشهر بالتقرشيل. برافو الحاجة هذا هو حال السياسة أناس يناضلون و أناس يركبون على ظهورهم.

  9. farid يقول

    اااالسيدة نبيلة لمن تحكي راه الشعب جاهل التراث الاسلامي غيب كل امكانية استعمال العقل ولتصحيح الوضع نحتاج الى قرنين من الزمان العقول الان مبرمجة باللاهوت انظري على من صوت الشعب انظري كيف انطلق الربيع العربي وما ال اليه الان عقلية عشعش فيها المرض الجهل التعاسة فعلا انا اشفق على هذه الامة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.