الخارجية الأمريكية تُكره القناة الأولى المغربية على الحديث عن محن “بديل.أنفو” (فيديو)

11

بعد تعتيم طويل، وبفضل الخارجية الأمريكية، نقلت القناة الأولى المغربية محنة من المحن القضائية التي يواجهها موقع “بديل” استنادا إلى تقرير حقوقي صادر عن خارجية “العم سام” تطرق لمطالبة المدير العام للأمن الوطني، القضاء المغربي بمنع الصحافي حميد المهدوي من مزاولة الصحافة لمدة 10 سنوات مع غرامة 25 مليون سنتيم، لنشره خبرا استنادا إلى بيان الوكيل العام باستئنافية الحسيمة، وبيان صادر عن “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان” ورواية صادرة عن أسرة الضحية كريم لشقر، ذلك الشاب الاتحادي الذي توفي في ظروف غامضة بالحسيمة سنة 2014 في وقت تفيد فيه رواية رسمية أنه توفي نتيجة تناوله ممنوعات.

وتطرقت القناة الأولى مكرهة خلال نشراتها الإخبارية ليوم الأربعاء 18 ماي الجاري، لمحنة ” بديل.أنفو” بعد توصلها برد من وزارة الداخلية المغربية على التقرير الحقوقي الأمريكي.

ويعيد تقرير الخارجية الأمريكية إلى الأذهان طريفة مثيرة مع وزير العدل المصطفى الرميد، الذي سبق وأن قال لا أعرف موقع في العالم إسمه “بديل”، فكيف تعرفه الخارجية الأمريكية بجلال قدرها ولا يعرفه وزير مغربي؟

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. علقم على الخونة يقول

    حرام عليكم استغباء المغاربة ، يمكن لوزير العدل المغربي أن لا يعرف موقعكم ، ووزارة الخارجية الأمريكية لن تعرفكم لو لم تتصلوا بها وبغيرها من الجهات التي تريد شرا بالشعب المغربي ، انتم الذين اتصلتم بالخارجية الأمريكية وبالجزائر والبوليزاريو والسويد وجنوب إفريقيا وكل أعداء المغرب في الداخل والخارج … وهل ذلك يحتاج إلى ذكاء ؟؟؟ ما أسهل الخيانة وما أصعب الوطنية في ظل سعار الحرب على الوطن لتدميره !!!!

  2. citoyen du monde يقول

    http://www.state.gov/j/drl/rls/hrrpt/humanrightsreport/#wrapper
    le lien ci-dessus est celui du rapport américain sur les droit de l’homme concernant l’entité sioniste. vous ne trouverez aucune condamnation de cet état terroriste et de ses violations innombrables
    des droits de l’homme alors que ^plus de 750 personnes sont incarcérés dans les prisons par simple décision administrative et sans aucune condamnation judiciaire

  3. marroki يقول

    إن لم يكن الرميميد يعرف هذا الموقع النقي، فلأنه وأمثاله الظلاميون (وقد يكون صاحب البسودوmarocain أحدهم) عياش متملق ساقط في مستنقع الخطيئة. لم يعرف بوجود فضائح باناما، و لا بالعنف الذي مورس على خيرة أبناء شعبنا من كل الفئات. أما le petit marocain فأقول في حقه :وإذا أتتك مذمتي من ناقص….

  4. marocain يقول

    Mr hamid ma3reftich 3lach kat3arfek amerika hit sifto liha risala kats3aw fiha nta ochi hafna dyal lho9o9iyin

  5. human يقول

    It’s shame. ..

  6. Driss Canada يقول

    اخي حميد بعد انتصارك البين على قوة الشر اصبحت اخاف عليك ان تثق في بعض الناس حين يأتونك في عباءة اصحاب النيات الحسنة ويساومونك بكل ما ترضيه نفسك وبكل ما لا يخطر على بالك من نعم الدنيا كل دلك من اجل ان تتصالح معهم و تنصاع لهم. فاعلم اخي حفظك الله انهم ليسوا باصحاب النيات الحسنة بل شياطين من الانس وسيحاولون ويعملون جاهدين لكي يدجنوك بجميع وسائلهم الماكرة لكي يخضعونك لصفوفهم ولو كلفهم دلك غاليا. خصوصا بعد انتصارك عليهم واصبحت الان تمثل كابوس مسلط عليهم في كل وقت وفي كل حين. فان أنسقت لهم فستكون لا قدر الله بداية نهايتك . يا اخي فاثبت على مبادئك وأخلاقك ونضالك لتبقى في عيون كل محبيك مثلهم الأعلى قوي وصلب مثل الجبل الدي لا تهزه ريح. .

  7. alhaaiche يقول

    Allah inaal lima ihchem
    Hadouk les institutions koulhom decor

    Kayna ghir zerwata li khedama
    Fe had leblad saida

    Jitou hta al arssete fliou
    Où atesstou
    Raha mirikane redou al bal
    Tesshabou Burkina fasso

  8. Premier citoyen يقول

    الآن سي وزير الملفوي سيقررغما عن أنفه بوجود موقع بديل . لابديل له غير ذلك حتى لا يغضب عليه عمه سام . لك ألف تحية يا مهداوي على تعنتك لفضح الشوفينيين و غيرهم من المفسدين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.