الداودي: نهار يموت الشيطان ما غيبقاش الفساد (فيديو)

7

اعتبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن “الفساد مرتبط بالشيطان وحين يموت هذا الأخير فإن الفساد سينمحي للأبد”.

وقال الداودي خلال حضوره بالبرلمان في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب يوم الثلاثاء 17 ماي الجاري، “فين ما كانو لفلوس راه كاين الفساد ونهار يقولوا لكم أن الشيطان مات راه مغديش يبقى الفساد في هذه الدنيا”.

وأردف الداودي:”راه اللي تايسرق راه هو اللي تايحضيك ماشي نتا اللي كاتحضيه”، معتبرا أن أكبر مشكل يعانيه هو ” الشفافية على مستوى المنح، ورغم تغير المساطر والقيمة المالية للمنح، فإن الفساد يظل قائما”.

ودعا الداودي البرلمانيين إلى تشكيل لجنة مراقبة والتحقيق في الأماكن التي يظهر لهم فيها الفساد معتبرا دورهم يتجلى في مثل هذه المبادرات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. بكري سعيد يقول

    عن اي الشياطين تتكلمون؟اذا كانت شياطين الانس فهي حليفكم وهي التي املت عليكم كيف تمثلون احسن مسرحية لاستقطاب اصوات الشعب فلما وصلتم الى الهذف المنشود انقلبتم عليهم .فانتم اذا نوع من شياطين الانس وهذا النوع من الشياطين يموت حتما . اما شياطين الجن فهي لا تموت استجابة من الله لدعاء ابيهم الاكبر فانظرني الى يوم يبعثون.اذن شياطين الانس أو المفسدون في الارض هم كثر وخاصة في العالم الثالث لانهم وببساطة لا يحاكموا مثل ابناء الشعب بحيث انهم ليسوا سواسية امام القانون.

  2. nadal يقول

    Le démon c’est bien vous et votre chef de file qui méprise les gens qui roulent avec une DACIA il a oublié que la Mercedes avec laquelle il roule vient de la suer et ds biens des marocains , demain il va la payer devant Dieu incha Allah , youm Al Qiyam…En France tous les ministres se déplacent avec une Renault et une seule et uniquement pendant les heurs du travail , ils n’ont pas pas un parc auto à leur disposition pour la femme , les enfants , le four , les légumes , les fruits ; les loisirs , etc had chi rah hram , vous n’êtes que des charlatans .et des purs défenseurs de la grande corruption , vous ne donnerz l’exemple que par un pauvre infirmier qui demandé 100 dh ..Allah yakhoud lhak,

  3. الحبيب يقول

    هذا خطاب المنهزمين الذين طبعوا مع الفساد حتى أصبحوا يحتضنونه و يحمونه بألسنتهم الطوال.

  4. bram يقول

    علا هاذ لحساب, سويسرا, نورفيج ,ووو.. ,عندهم لفلوس كثر منا, و معندهومش الشيطان!
    و حنا المسلمين بعد التماسيح و العفاريث, زدتونا الشيطان دابا! وهاذا وزير التعليم ليقولها,… اش من تعليم؟
    نتوما الشياطين…!

  5. فايق وعايق يقول

    انتهى عهد التماسيح والعفاريت ليهل علينا في شعبان الشيطان لنلفقه تهمة الفساد في المغرب بالزربة ,قبل رمضان لأن الشياطين تصفد في الشهر الفضيل, يا خريج الجامعة سابقا , يا أستاد لأ قتصاد قبل المغادرة الطوعية (المليونية) الدي ينتظر منه البراغمتية وحل معضلة الفساد بسرعة حسابية , الشيطان حبيبكم و حليفكم لماداانقلبتم عليه هل تفوقتم عليه؟, و لم تعد ألأرض تتسع لكم معه فضحيتم به ؟
    يقول المثل نكار الخير حرامي,

  6. الفا يقول

    دابا اليابان ما عندهم شيطان

  7. كاره الظلاميين يقول

    الشيطان الاكبر هو شيخك وعصابته

  8. haha يقول

    Rani qtaltou Ghir lbarh.

  9. Premier citoyen يقول

    هذا كلام مقبول اذا نطق به فقيها لا يفقه شيئا . اما أن ينطق به رجلا تقلد حقيبة وزير التعليم العالي ، يا حصرة ، فهذه كارثة عظمى . اسألك أيها الجاهل الأعظم ، هل مات الشيطان في السويد و الدنمارك و كندا ؟ الشيطان هو من صنيع امثالك تبررون به عجزكم عن تدبير الشأن العام . الشيطان ، ايها البئيس، هو من قال “عفى الله عما سلف”. الشيطان ، يا ابا جهل ، هو من وقف ضد استقلاية القضاء . الشيطان بريئ منكم برائة الذئب من دم يوسف. سياتي يوما يقول لكم فيه الشيطان : واكواك شوفو شي وحد اخر تتحجو به ، راكم طيبتوني بالاباطيل.

  10. bech يقول

    لم اعرف من اين يحصلوا اهل العدالة بهده المصطلحات ( نهار يموت الشيطان… ) الشيطان هم هؤﻻء الدين ينهبون اموال الشعب و الدين يتمتعون بثروات المواطنين من البحار الفوسفاط المعادن … على سبيل المثال الاساتدة الجامعيين مادا يفعلون الجهل في هدا الوقت يبدأ من الجامعة الكل يجري وراء المال الطلبة تائهون

  11. عمروش يقول

    علاه منين كنتوا رافعين شعار محاربة الفساد و الإستبداد لي وصلتوا بها الحكم ما كانش ديك الساعة الشيطان عاد دبا بان. إ و ساهلة كان عليكم اتكثروا من اللعنة عليه أ هكذا غدي تقضيوا عليه أ على الفساد أودي يا ودي معا من حنا أ كاليك دكتور فالإقتصاد.

  12. المشخنداعي يقول

    إن الله يلعن الكاذبين والمنافقين الذين يعلمون أن الشيطان باق إلى يوم القيامة ومع ذلك يؤكدون أنهم سيحاربون الفساد بغية الوصول إلى المناصب،ويعلمون الدرك الأسفل من النار الذي ينتظرهم.
    كنتم تشتكون من التضييق في الإعلام وعدم إعطائكم الوقت الكافي،ولما استدعيتم إلى حوار تلفزي،اثاقلتم إلى الأرض.
    يقال ازدواجية خطابكم،وهو خطاب ثلاثي،سباعي،حضاشي، طوناشي،…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.