ابتدائية البيضاء تنشر خطابا “عدوانيا” على بعض جدران مكاتبها

17

على بعض جدران مكاتب المحكمة الإبتدائية الزجرية بمنطقة عين السبع في مدينة الدار البيضاء ملصقات بعضها مكتوب عليه “من فضلك التدخين ممنوع…دمر نفسك بعيدا عنا”.

وقال محامون بنفس المحكمة عاينوا الملصق: “المرفق العمومي يجب أن يستعمل خطابا قانونيا لا عنصريا ولا تمييزيا ولا تحريضيا ضد فئة معينة حتى ولو كانت مخالفة للقانون، يجب أن يدعو لاحترام القانون والذات الانسانية التي كرمها الله لا إلى تدميرها لأن التدمير سلوك عدواني، والدعوة إليه سلوك عنفي بل وارهابي “.

واضافت نفس المصادر “التدمير يخالف قيم التسامح والحوار والتواصل بالحسنى، من العيب والعار ان يكون لمحكمة فضاء لنشر مثل هذا الخطاب الإرهابي”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. Premier citoyen يقول

    على من تفتقت عبقريته ان يتلقى تكوينا اضافيا في تقنية التواصل . فلجهله بادبيات التواصل سقط في فخ التمييز و العنف اللفظي و ربما الفكر الرهابي. لانستغرب وجود هذا النوع من الخطاب ، سواء ذاخل المحاكم او غيرها من المرافق العمومية ، اذا كان رئيس الحكومة يستعمل كلاما سوقيا تحت قبة اليرلمان من قبيل ” ديالي لي كبير عليك”

  2. بشير يقول

    اهل هده المحكمة طغوا وعتوا في المحكمة فسادا اللهم الطف ببلادنا من هؤلاء الاشرار.

  3. بوشعيب خضراء يقول

    التدخين مضر بالصحة وكذلك التدخين السلبي المفروض على غير المدخنين لهذه الأسباب فالملصق لا يحمل بين طياته اية عداوة

  4. محمد ناجي يقول

    التدمير الحقيقي هو الذي يقع داخل المحاكم المغربية من طرف بعض أنصابها الفاسدين والمرتشين؛؛ أولئك هم الآلات الجهنمية المنصوبة لتدمير الإنسان المتقاضي نفسيا واجتماعيا وحقوقيا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.