تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن يظل الطقس حارا نسبيا بجنوب وجنوب شرق البلاد، مع تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح على السواحل، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة نوعا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما سيظل الطقس مستقرا عموما مع مرور سحب عليا بأغلبية مناطق البلاد.وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بجنوب شرق البلاد، ومن القطاع الشمالي في معظمها بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 08 درجات بالمرتفعات، وما بين 09 و 14 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي والسهول الداخلية ومنطقة سوس، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و 22 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و28 درجة بالسهول الشمالية للمحيط الأطلسي واللوكوس والغرب ومنطقة السايس وهضاب الفوسفاط وولماس والساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 28 و33 درجة بسهول تادلة والحوز والرحامنة وعبدة وشياظمة وسوس والجنوب الشرقي للبلاد وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و 38 درجة بالجنوب الشرقي وباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة وآسفي، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وكاب كير، وهائجا بباقي السواحل.