باشرت المصالح المختصة، عملية التسوية المالية لعدد من رجال السلطة، الذين تمت ترقيتهم من طرف اللجان الإدارية الخاصة برجال السلطة برسم السنة المالية 2014.

وأكدت مصادر متطابقة، أن العملية همت ترقية 475 رجل سلطة إلى درجة أعلى، 305 منهم إلى درجات باشا وباشا ممتاز وقائد وقائد ممتاز و170 منهم إلى درجات خلفاء القواد الممتازين وخلفاء القواد من الدرجة الأولى.

وأضافت المصادر، أن اللجان الإدارية الخاصة برجال السلطة ستجتمع مجددا خلال شهر يونيو المقبل، للبت في لوائح الترقية برسم السنة المالية 2015، حيث من المنتظر أن تشمل هذه الترقيات أزيد من 400 رجل سلطة.

وفي ذات السياق، صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس(12ماي)، على مشروعي مرسومين يقضيان بالزيادة في التعويضات المالية المخولة لأعوان السلطة، من المقدمين في المناطق الحضرية، والشيوخ في المناطق القروية، بما قدره 500 درهم شهريا.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المصادقة على مشاريع هذه المراسيم، "يأتي في إطار الاهتمام الذي توليه الوزارة لفئة أعوان السلطة، اعتبارا للدور الهام الذي يضطلعون به في تكريس سياسة القرب، وحرصها المستمر على تحسين وضعيتهم المادية، لكي تتماشى مع المهام الموكولة إليهم."