عبر العديد من النشطاء الحقوقيين والمواطنين عن تضمانهم مع قاضي الرأي المعزول المستشار، محمد الهيني وموقع "بديل.أنفو" من خلال تنظيم وقفة بالشموع أمام المركز الثقافي محمد السادس بشفشاون، مساء يوم الأربعاء 11 ماي الجاري.
تضامنا مع الهيني وبديل

وردد المتضامنون خلال هذه الوقفة، مجموعة من الشعارات المنددة والمستنكرة للعزل الذي تعرض له المستشار الهيني، نتيجة تعبيره عن رأيه في مشروعي القانونين المنظمين للسلطة القضائية عندما كانا معروضين على البرلمان، كما عبروا عن تضامنهم مع موقع "بديل.أنفو" إثر ما يتعرض له من متابعات ومضايقات.
تضامنا مع الهيني وبديل1

ومن بين الشعارات التي رددت خلال الوقفة المذكورة، "إذا الشعب يوما أراد الحياة ... لابد أن يستجيب القدر.."، "الهيني ارتاح ارتاح ... سنوصل الكفاح"، "المهدوي ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح"...
تضامنا مع الهيني وبديل2

وشارك العديد من المواطنين الذين قدِموا من كل فج عميق في الوقف، وذلك عقب الندوة التي نظمتها "جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان" بمناسبة تأسيس فرعها الإقليمي بشفشاون، وهو الننشاط الذي أطره كل من النقيب عبد السلام البقيوي والمستشار محمد الهيني  والصحفي حميد المهدوي، رئيس تحرير موقع "بديل. انفو"، فيما تخلفت قيادية حزب "الاتحاد الإشتراكي" حسناء أبو زيد عن الحضور لذات النشاط الذي كان من المفترض أن تكون مؤطرة به.

وسيعود الموقعع لأشغال هذه الندوة من خلال نشر تغطية كاملة عنها بالصوت والصورة.

تضامنا مع الهيني وبديل3