تتوقع مديرية الأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء 11 ماي، مرور سحب كثيفة ستعطي أمطارا أو زخات مطرية فوق السهول الأطلسية الشمالية والريف وغرب الواجهة المتوسطية ومرتفعات الأطلس وسهولها الغربية.

وستكون السماء غائمة أحيانا شمال المنطقة الشرقية ووسط المملكة، مع تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة، بينما ستكون الأجواء قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الجنوب-الغربي بالسهول وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى شمالية-غربية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة القوة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه عموما بباقي الأرجاء .

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 1 و5 درجات بمرتفعات الأطلس ، وما بين 05 و10 درجات بالريف والهضاب العليا وسهول غرب الأطلس، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية، والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وسوس والمنطقة الشرقية، وما بين 15 و22 درجة بباقي المناطق .

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و20 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية والهضاب العليا، وما بين 21 و27 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و33 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقوي الهيجان ما بين طنجة وكاب غير، وهائجا بجنوب كاب غير.