على غرار المغرب.. الجزائر توقع اتفاقية مع فرنسا لحماية مسؤوليها من المتابعات القضائية

166
طباعة
على غرار ما فعله المغرب مع فرنسا خلال السنة الماضية، وقعت الجارة الشرقية الجزائر اتفاقية قضائية مع فرنسا من أجل حماية مسؤوليها من الملاحقات القضائية أمام المحاكم الفرنسية.

ووفقا لما نشرته صحيفة “لوفيغارو”، فإن هذه الإتفاقية تقوم بموجبها حكومة باريس بإخبار نظيرتها الجزائرية بالدعاوى القضائية التي يتم تقديمها أمام المحاكم الفرنسية ضد مسؤولين جزائريين بتهم شتى وبالخصوص خروقات حقوق الإنسان والاختلاسات.

وبحسب ما أكده موقع “رأي اليوم”، فإن الجزائر تهدف من الاتفاقية إلى تحصين مسؤوليها من قيام مواطنين جزائريين بملاحقة مسؤولين جزائريين بتهم خرق حقوق الإنسان وتهم سياسية ومالية.

وذكر المصدر ذاته أن الجزائر استوحت نص هذه الاتفاقية من تلك التي وقعت عليها حكومتا الرباط وباريس خلال بداية الصيف الماضي، مضيفا نفس المصدر أنه سبق لجزائريين رفع دعاوى قضائية أمام المحاكم الفرنسية، ومنها دعوى ضد وزير الدفاع السابق خالد نزار بسبب خروقات العشرية السوداء خلال التسعينات عندما اندلعت حرب أهلية بين النظام والمسلحين الإسلاميين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. Phylliscom يقول

    wh0cd408969 [url=http://cialisprice2017.com/]cialis price[/url]

  2. ma-na يقول

    H ASSANA KHAREJE LHODOD AW BIL AHRA SEFARAT INDAr Lihimayat alkawi min a cho3ob da3ifa hokok inssan 3ala mizajihim allah yan3al li mayahcham

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.