أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء(10 ماي)، قرارات تأديبية قاسية في خق مسؤولين من فريقي نهضة الفيدق، وأمل الفنيدق، بسبب تلاعبهما بنتائج مباراة جمعت بين الفريقين.

واورد بلاغ لـ"الجامعة"،  أن المباراة التي جمعت بين فريقي نهضة الفنيدق وأمل الفنيدق، برسم الجولة الأخيرة من بطولة عصبة الشمال الجهوية، والتي إنتهت نتيجتها النهائية لصالح فريق أمل الفنيدق بـ17 هدف لـ1، ومن أجل تسهيل مأمورية فريق امل الفنيدق للعب مباراة السد للصعود إلى القسم الوطني الثاني هواة، "تبين من خلال مجريات المقابلة وتقرير مندوب اللقاء، أن هناك تلاعبا وتواطئا في النتيجة مما أثر سلبا على التنافسية والروح الرياضية".

وأوضح البلاغ أن الجامعة قررت توقيف أعضاء مكتب الفريقين المتورطين في هذه القضية، و كذا المرافقين المسجلين في ورقة التحكيم  مدى الحياة، وإنزال الفريقين إلى القسم الرابع الشرفي بالعصبة الجهوية للشمال، ومعاقبة الفريقين بأداء غرامة مالية قدرها مائة ألف درهم.

وأشار البلاغ إلى أن الجامعة قضت كذلك بتوقيف اللاعبين المسجلين في ورقة التحكيم لمدة ستة اشهر نافذة و ستة أشهر موقوفة التنفيذ باستثناء لاعبي فئة الشبان.