كشف استطلاع رأي عالمي حول أكثر الشخصيات تمتعا بالإعجاب عبر العالم، والذي أدرج المغرب ضمن الدول التي شملها الاستطلاع لأول مرة، عن الشخصيات التي تحظى بالإعجاب لدى المغاربة.

ووفقا لما أوردته يومية "أخبار اليوم"، في عدد الثلاثاء 10 ماي، فإن الملك محمد السادس نال المرتبة الأولى بفارق كبير عن باقي المتمتعين بالإعجاب داخل المغرب، حيث حاز لوحده نسبة 37 في المائة، لكن الشخصية الثانية لم تكن سوى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي نال نسبة 8.3 في المائة، يليه البطل الرياضي الشهير بدر هاري ثالثا بنسبة 6 في المائة، فالملياردير الأمريكي بيل غيتس، الذي وإن تربع على رأس الترتيب العالمي للشخصيات الأكثر إعجابا، إلا أنه حل رابعا في المغرب بنسبة 5.4 في المائة، وجاء خلفه بالمغرب الإعلامي السعودي الشهير أحمد الشقيري الذي ارتبط اسمه بسلسلة البرامج التلفزيونية “خواطر”، وحاز نسبة 4.9 في المائة من الإعجاب، يليه عبد الإله ابن كيران بنسبة 4.2 في المائة، وكان السياسي المغربي الوحيد داخل اللائحة.

وأما اللائحة الخاصة بالنساء الأكثر تمتعا بالإعجاب داخل المغرب فقد حملت الأميرة للا سلمى إلى الصدارة بنسبة 25.6 في المائة، وجاءت ثانية زعيمة سياسية أجنبية، وهي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تليها الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي في المرتبة الثالثة.

قائمة النساء الأكثر إعجابا لدى المغاربة حملت أسماء مغربية أكثر من نظيرتها الخاصة بالرجال، حيث جاءت البطلة الرياضية والوزيرة السابقة نوال المتوكل في الرتبة الرابعة بنسبة 6.4 في المائة، تليها كل من المغنية سعيدة فكري والعداءة والبطلة العالمية نزهة بيدوان في الرتبة السادسة.

الاستطلاع أنجزه المركز البريطاني الشهير “يوغوف”، أحد المراكز البريطانية ذات المصداقية في استطلاعات الرأي، حيث يعتبر عضوا في مجلس الاستطلاعات البريطاني ( British Polling Council).