استطلاع رأي عالمي يكشف عن أكثر الشخصيات تمتعا بالإعجاب لدى المغاربة

35
طباعة
كشف استطلاع رأي عالمي حول أكثر الشخصيات تمتعا بالإعجاب عبر العالم، والذي أدرج المغرب ضمن الدول التي شملها الاستطلاع لأول مرة، عن الشخصيات التي تحظى بالإعجاب لدى المغاربة.

ووفقا لما أوردته يومية “أخبار اليوم”، في عدد الثلاثاء 10 ماي، فإن الملك محمد السادس نال المرتبة الأولى بفارق كبير عن باقي المتمتعين بالإعجاب داخل المغرب، حيث حاز لوحده نسبة 37 في المائة، لكن الشخصية الثانية لم تكن سوى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي نال نسبة 8.3 في المائة، يليه البطل الرياضي الشهير بدر هاري ثالثا بنسبة 6 في المائة، فالملياردير الأمريكي بيل غيتس، الذي وإن تربع على رأس الترتيب العالمي للشخصيات الأكثر إعجابا، إلا أنه حل رابعا في المغرب بنسبة 5.4 في المائة، وجاء خلفه بالمغرب الإعلامي السعودي الشهير أحمد الشقيري الذي ارتبط اسمه بسلسلة البرامج التلفزيونية “خواطر”، وحاز نسبة 4.9 في المائة من الإعجاب، يليه عبد الإله ابن كيران بنسبة 4.2 في المائة، وكان السياسي المغربي الوحيد داخل اللائحة.

وأما اللائحة الخاصة بالنساء الأكثر تمتعا بالإعجاب داخل المغرب فقد حملت الأميرة للا سلمى إلى الصدارة بنسبة 25.6 في المائة، وجاءت ثانية زعيمة سياسية أجنبية، وهي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تليها الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي في المرتبة الثالثة.

قائمة النساء الأكثر إعجابا لدى المغاربة حملت أسماء مغربية أكثر من نظيرتها الخاصة بالرجال، حيث جاءت البطلة الرياضية والوزيرة السابقة نوال المتوكل في الرتبة الرابعة بنسبة 6.4 في المائة، تليها كل من المغنية سعيدة فكري والعداءة والبطلة العالمية نزهة بيدوان في الرتبة السادسة.

الاستطلاع أنجزه المركز البريطاني الشهير “يوغوف”، أحد المراكز البريطانية ذات المصداقية في استطلاعات الرأي، حيث يعتبر عضوا في مجلس الاستطلاعات البريطاني ( British Polling Council).

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. colonel ababou يقول

    C’est absolument faux! Ils ont fait comment ce sondage? Téléphone? Internet? Interview directe? C’est n’importe quoi….en plus au Maroc ! Arrêtez de nous donner de fausses informations pour laver l’image de mimi. Ça sera lui qui a payé pour diffuser cette fausse information !On ne peut pas apprécier un traître (Panama papers 🙂 ) !

  2. motamounmaghiriba يقول

    ayna tosanifoun wali dakhla oued eddah fi tanawolihi li widadiyati atta3lim allati 3ammarat mondo 2008
    karitato al intimai ila atta3lim kad tofajiro al wad3 fi janoub al mamlaka, hayto al mowatino darajatan, wahid yosma3o laho wa akhar laysa mahsoub illa fi khanatin okhra

    hona risala min mawki3 :

    http://dakhla24.com/news14187.html

    رسالة إلى والي الداخلة
    بمجرد العلم بوقفة احتجاجية بالميناء أو بالمستشفى …. تهرع المصالح التابعة للإدارة الترابية لمعرفة الأسباب و التدخل لحل المشكل ، و هذا أمر إيجابي تفاديا للاحتقان و ضمانا الاستقرار.
    السؤال المطروح هو : لماذا تمارس الولاية سياسة النعامة كلما تعلق الأمر بملف البقع الأرضية الخاصة بنساء و رجال التعليم ؟
    يقولون أن الملف لا يعنيهم ، جميل ، و لكن هل وقفات قطاع الصيد و الفلاحة و الصحة ..تعنيكم في شيء؟ لماذا تمارسون ازدواجية الخطاب ؟
    الولاية هي التي سلمت الودادية الترخيص لاستغلال القطعة الأرضية قصد توزيعها على أسرة التربية و التكوين بعد أداء رسوم الأملاك المخزنية ثم التجهيز و البناء ، و بما أن المكتب المسير المنتهية ولايته لم يلتزم ببنود الترخيص ، فعلى الادراة الترابية أن تسحب الملف – كما يطالب بذلك نساء و رجال التعليم طبقا للقوانين المنظمة.
    لقد كان لزاما على السيد الوالي استدعاء كافة الوداديات – و التي استطاعت 90 في المئة منها اقتناء الأرض من الأملاك المخزنية – من أجل تعرف أسباب تأخر أجرأة هذا الملف الاجتماعي ، أما البقاء على الحياد فإن قراءاته متعددة.
    إن جلالة الملك “محمد السادس” الذي يجول بكافة مدن و أقاليم المملكة للاطمئنان على شعبه ، و الذي يلتقي رعاياه الأوفياء ليس فقط داخل أرض الوطن و إنما في جميع دول العالم ، لن يكون راضيا على أي من ولاته الذين لا يهتمون لشؤون و هموم المواطنين.
    إن الاحتجاج من أجل استرجاع الحقوق سيظل قائما ، و لن يتوقف بانتهاء الموسم الدراسي ، بل سيستمر مع بداية الموسم المقبل ما لم يتم التعامل مع مطالب أسرة التعليم بالجدية و المسؤولية الواجبة من طرف من يمثل جلالة الملك نصره الله و أيده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.