نظم مئات النقابيين والحقوقيين قافلة تضامنية واحتجاجية، يوم السبت 7 ماي الجاري، في اتجاه جماعة غياتة الغربية التابعة ترابيا لدائرة واد أمليل إقليم تازة، للتعبير عن رفض ما قالوا إنه "طرد تعسفي" تعرضت له موظفة من طرف رئيس الجماعة المذكورة.

قافلة

وأكد مصدر نقابي، في حديث مع "بديل"، على أن القافلة كانت من تنظيم المكتب الجهوي لجهة فاس مكناس "للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية" المنضوية تحت لواء "الاتحاد المغربي للشغل"، احتجاجا على طرد رئيس جماعة غياتة الغربية، للموظفة نعيمة بنشيحة برتبة مساعد إداري الدرجة السادسة.

قافلة3

واكد المصدر ان القافلة، شارك فيها أعضاء وعضوات المكتب الجامعي للجامعة الوطنية والفروع الإقليمية لجهة الشرق، إضافة إلى الفروع المحلية والإقليمية بجهة فاس مكناس، وكذا عدد من النقابيين والحقوقين من مختلف المدن المغربية.

قافلة4

وأوضح المصدر نفسه، أن عدد السيارات المشاركة في القافلة التضامنية-الإحتجاجية، فاق المائة، حيث تجمعت كلها في المدخل الغربي لمدينة تازة، صبيحة أمس السبت قبل أن تنطلق بعد ساعتين صوب مدينة واد أمليل حيث مقر جماعة غياثة الغربية.

قافلة2

وتأتي هذه الخطوة الإحتجاجية غير المسبوقة، بعد مجموعة من المراسلات لكل من عامل إقليم تازة ووالي جهة فاس مكناس، وكذا العشرات من المراسلات الاحتجاجية والتضامنية الأخرى وجهت من طرف فروع الجامعة إلى كل من عامل نفس الإقليم ورئيس المجلس الجماعي لجماعة غياتة الغربية.

قافلة1