بنكيران: إذا ماكانش الفساد في الإدارة ورجال أعمال..فين كاين؟

32
طباعة
حمل رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران هذه المرة، الإدارة العمومية ورجال أعمال المسؤولية في تفشي ظاهرة الفساد بالبلاد.

وتساءل بنكيران في كلمته أمام الحاضرين بمناسبة التوقيع على الاستراتيجية الوطنية لمحاربة الفساد المنظمة تحت شعار “الاستراتيجية الوطنية لمحاربة الفساد تقاعد وتنفيذ”، قائلا:”إلا مكانش الفساد في الإدارة وفي رجال الأعمال فين كاين الفساد؟ واش كاين في الجن..؟ الجن ما حاضرش معانا ولكن كاينين الشياطين”.

وأوضح بنكيران في ذات السياق، “أن الوسيلة الوحيدة للقضاء على الفساد هو وقوف الإدارة ورجال الأعمال والمجتمع المدني واشتغال الجميع بضمير، ومن تم سيحارب الفساد ويمكن القضاء عليه الأمر الذي سيجلب استثمارات ورؤوس أموال إضافية إلى المملكة”.

وقال بنكيران “المرأة ملي كتنظف دارها مزيان وكيجي الضيف لعندها كيمشي وكيولي دائما باغي يجي”، مشبها المغرب بالمرأة “الحادقة” التي تسهر على نظافة بيتها من الأوساخ، لكي لا تهجم عليها الطفيليات والحشرات”. وذلك في إشارة إلى توفير الجو من أجل جلب رؤوس أموال أجنبية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. colonel ababou يقول

    Awa sir tha……a ya lmoharrij….tu veux absorber le mécontentement des marocains? Kantmanna lkak fchi zenka makatkhrajch ya wlid lka……

  2. Citoyenne يقول

    Al fassad nta li hamih , et votre justice dirigée par rmid au minuscule n’est qu’une épée de Damoclès sur la tète des corrompus pour ne pas vous gêner politiquement c’est ça la vérité amère comme votre politique

  3. Citoyenne يقول

    kain fouq rasak , tu est le premier à le défendre baraka men lakdoub ala nas

  4. Premier citoyen يقول

    هل تعلم من هم رجال الأعمال بالمغرب ام تتجاهل ؟ وهل تعلم ان الأدارة هي ادات تنفيذ لرجال الأعمال. اذا اردت فعلا القضاء على الفساد عليك باستقلال القضاء و هذا شيء لا تستطيع معه سبيلا. اما القول بالضمير فهذه خرافة . استقلال القضاء يجبر كمن لذيه ضمير ومن ليس لذيه على المتثال لسيادة القانون، غير ذلك راك غير كتحاجي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.