بمناسبة اليوم العالمي للصحافة، وبعد أن ظل يرفض تكريمه في العديد من المناسبات، قبل الإعلامي خالد الجامعي تكريمه في مدينة القنيطرة مساء الثلاثاء 03 ماي الجاري عند الساعة الرابعة بعد الزوال بمقر "الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان" الكائن مقرها قرب محكمة الاستئناف بنفس المدينة.

وقبل الجامعي تكريمه بعد ضغط شديد من لدن العديد من الحقوقييين والإعلاميين، بعد أن ظل يعتبر ما قام به قليلا جدا في مجال "صاحبة الجلالة".

وسيحضر اللقاء ثلة من أبرز نجوم المشهد الحقوقي أشهرهم أيقونة القضاء المغربي قاضي الرأي المعزول المستشار محمد الهيني والمحامي الحبيب حاجي والنقيب عبد السلام البقيوي والصحافي راضي الليلي والمحامي خليل الإدريسي والمحامي محمد حداش الشهير بـ"رضوان" داخل الحركة الطلابية سابقا، والنقابي عبد الحميد أمين، ورئيس "العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان" عبد الرزاق بوغنبور، إضافة إلى وجوه أخرى حقوقية وإعلامية.

يذكر أن الجامعي معتقل رأي سابق وعضو سابق في اللجنة التنفيذية لحزب " الاستقلال" وعرف بنظافة يده داخل المشهد الصحافي المغربي ورفضه للعديد من المساومات والاغراءات مع جهره بمواقف جريئة في قضايا حساسة.