سابقة… الجامعي يكرم في القنيطرة بحضور أشهر الحقوقيين والإعلاميين المغاربة

27

بمناسبة اليوم العالمي للصحافة، وبعد أن ظل يرفض تكريمه في العديد من المناسبات، قبل الإعلامي خالد الجامعي تكريمه في مدينة القنيطرة مساء الثلاثاء 03 ماي الجاري عند الساعة الرابعة بعد الزوال بمقر “الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان” الكائن مقرها قرب محكمة الاستئناف بنفس المدينة.

وقبل الجامعي تكريمه بعد ضغط شديد من لدن العديد من الحقوقييين والإعلاميين، بعد أن ظل يعتبر ما قام به قليلا جدا في مجال “صاحبة الجلالة”.

وسيحضر اللقاء ثلة من أبرز نجوم المشهد الحقوقي أشهرهم أيقونة القضاء المغربي قاضي الرأي المعزول المستشار محمد الهيني والمحامي الحبيب حاجي والنقيب عبد السلام البقيوي والصحافي راضي الليلي والمحامي خليل الإدريسي والمحامي محمد حداش الشهير بـ”رضوان” داخل الحركة الطلابية سابقا، والنقابي عبد الحميد أمين، ورئيس “العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان” عبد الرزاق بوغنبور، إضافة إلى وجوه أخرى حقوقية وإعلامية.

يذكر أن الجامعي معتقل رأي سابق وعضو سابق في اللجنة التنفيذية لحزب ” الاستقلال” وعرف بنظافة يده داخل المشهد الصحافي المغربي ورفضه للعديد من المساومات والاغراءات مع جهره بمواقف جريئة في قضايا حساسة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. مغربي عربي يقول

    نعم تم تكريم هذا البغل بعد موقفه الشاذ في موضوع الإرث

  2. بشير يقول

    في هدا الزمن الرديء الدي نعيش فيه و الوطن العربي يعاني يعاني من التخلف و السفينة تغرق. انني بدوري احتفل عن بعد بتكريم هدا الرجل المناضل الدي قضى ما يفوق 5 عقود من الكفاح دلك الرجل البسيط في مظهره و لكنه غني بافكاره الصادقة و هو الدي كان يقرأ للمستقبل بتطلعاته .لقد عجز لساني عن الوصف لاني يا سيد خالد ا عرف انك ﻻ تحب المجاملة .اطلب من الله لك طول العمر و الصحة و العافية. والنضال و الكغاح من اجل كلمة الحق كما احيي بهده المناسبة الاخوان الهيني والمهدوي والبقبوي وكدالك سي لحبيب حاجي…

  3. jebala يقول

    Tahiyati Ba Khalid….bcp de respect

  4. Il était temps يقول

    Il était temps que vous acceptiez monsieur El Jamii, de permettre aux hommes libres de vous honnorer, vous qui etes resté toujours fidèle à votre ligne d’analyse, nous sommes fiers de vous

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.